بالصّور - المكاري إستقبل وفد "إعلاميون من أجل الحرية" ومحور البحث مشروع قانون الاعلام

14 : 23

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري وفداً من جمعية "إعلاميون من أجل الحرية"، تحدث باسمه الاعلامي أسعد بشارة الذي قال: "تطرق اللقاء مع وزير الاعلام الى مشروع قانون الاعلام الذي يناقش الآن في لجنة الادارة والعدل، ووضعناه في أجواء الملاحظات التي قدمها للمشروع. ونحن كجمعية هي جزء من الجسم الاعلامي في لبنان نطالب بتسريع النقاش حول هذا المشروع وإحالته الى الهيئة العامة بعد ان يتم دراسة كل بنوده بطريقة دقيقة وبسرعة من دون تسرع، وذلك لضمان أن يكون هناك قانون حديث يليق بالاعلام الحديث ويغطي كل تفاصيل الاعلام ويحافظ على الحريات الاعلامية ويلغي كل أشكال الملاحقات التعسفية وغير القانونية".



أضاف بشارة: "اتفقنا مع الوزير المكاري على إستكمال اللقاءات في هذا الشأن لكي نشكل حالة تحفيز للمجلس النيابي ليصدر هذا القانون بعد طول انتظار".




وختم بشارة: "مرت سنوات على نقاش المشروع وهي تكفي ويجب ان يصدر قانون اعلام حديث عن مجلس النواب ينظم عمل الاعلام. ونحن لمسنا تجاوباً من وزير الاعلام في هذا الخصوص وسنبقى على تواصل وتعاون معه في ما يختص بتنظيم شؤون الاعلاميين وحماية الحريات الاعلامية المنتهكة ووقف حملات التخوين في حق بعض الاعلاميين".



MISS 3