عماد موسى

تجنّبوا هذه الأسماء

12 حزيران 2020

10 : 08

بعد تجميد مليون عناق وإبعاد عطر مليون جسد عن أنف مليون مشتاق. وبعد تأجيل فواتير القبل مع فوائدها المستحقة وجلسات القهاء واللقلقة، وسهرات الأحبة وحتى واجبات الأخذ بالخاطر التي تشكل مساحة حرة للثرثرة والنميمة على الفقيد وأنسبائه في الوطن والمهجر، نتيجة التباعد الإجتماعي المفروض علينا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بات علينا اليوم أن نتحمل تباعداً آخر، أشد إيلاماً، وهو التباعد السياسي بين مكونات الوطن، وفئاته. إذ فرض قانون قيصر عقوبات على كيانات ومؤسسات وشخصيات قريبة من "حزب الله" وتوأم روحه نظام البعث السوري الحاكم.

ويشاع، أن ولي عهد المملكة الأورنجية جبران باسيل الأول على رأس الشخصيات المستهدفة أميركياً إذ يعتبرونه Couveuse لسوريا ـ الأسد لذا يُفضّل عدم تلبية دعواته إلى فقرا أو البترون حتى للعب برتيّة محبوسة، وقد تلقى باسيل نصيحة جدية بنقل كل صلاحياته لمدة سنة قابلة للتجديد إلى نائبته مي خريش.

وقد تطاول العقوبات فوزي صلّوخ. فوزي خطير. تجنبوه. ويُستحسن تجنب دكتور جبق أيضاً.

وعلى لائحة التباعد السياسي السادة:

رافعة النظام السوري ناصر ضوّي يا هالقنديل.

الفيلد مارشال أمين حطيط، ثعلب الأمة الإسلامية وعقلها العسكري في العصر الحديث.

المتعهّد نصري خوري.

الشاعر حمد حسن.

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب، وجوابه على المبتعدين عنه معروف: متل صرمايتي.

الرئيس إميل لحود. إن لمحته عزيزتي شكّ بأول الـ"بيسين"، و"سحب" تحت المياه كسمكة التونة ليظهر في آخر حوض السباحة، غادري فوراً.

كتلة الوفاء للمقاومة الإسلامية وكل من قعد ذات يوم في الصفوف الأمامية فاتحاً فاه، "خالعاً" رقبته إلى الوراء، متابعاً إطلالات المرشد الأعلى للجمهورية اللبنانية، وأولهم نائب المقاومة الأغر إميل رحمة.

تاكسي المطار.

حُماة الديار.

سندريللا مرهج.

سهى قيقانو.

والتباعد السياسي مع الـ"إستيذ" نبيه بعد قانون قيصر أمر مفروغ منه. أمس اتصل بي رئيس مجلس النواب ثلاث مرات، وفي كل مرة كان المجيب الآلي يرد: "وقت يفضى الإستاذ بيحكيك.شكراً." والأستاذ (أنا) كان مشغولاً بـ"شك" القصب حول شتلات اللوبيا البادرية.

وأخشى ما أخشاه، أن تطاولني العقوبات الأميركية بعدما استحصلت قبل نحو شهرعلى علبتين من بذور "الحاكورة" من الضاحية الجنوبية لبيروت كتب عليهما:" إذا جار الدهر عليك إزرع أرضك" بخصوص الزرع فلحتُ سمّدتُ وزرعت. بالنسبة إلى "الجوْر" اللهم نجني من جور الكونغرس الأميركي إن علم أن ما وصل إلي من بذور بندورة وبطيخ ومقتي وكوسا...هو تقدمة شبه مجانية من "جمعية مؤسسة جهاد البناء".


MISS 3