ألمانيا: بايرن يملك فرصة التتويج غداً

إياب نصف نهائي الكأس اليوم وغداً يُعيد الحياة الى كرة القدم الإيطاليّة

13 : 16

ليفاندوفسكي (بالأحمر) مسجّلاً هدف الفوز لبايرن في مرمى فرانكفورت (أ ف ب)
يُعيد إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس، والذي سيقام اليوم وغداً، الحياة لكرة القدم الايطالية، في بلاد دفعت الغالي والنفيس جراء تفشي فيروس كورونا.



ستكون مباراة جوفنتوس مع ضيفه ميلان اليوم، الاولى تقام في ايطاليا بعد أن اصبحت بؤرة فيروس "كوفيد-19" في القارة العجوز، وبداية ما يأمل مسؤولو اللعبة في ان تكون عودة المستديرة الى طبيعتها، لتؤكد عودة كرة القدم ان الازمة الخطيرة اصبحت وراء "الطليان".

وسيكون جوفنتوس مرشحاً لتخطي ميلان، بعدما عادله في عقر داره "سان سيرو" 1-1 في شباط الماضي، بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الذي منح فريقه التعادل من نقطة الجزاء في الثواني الاخيرة من اللقاء.

وسيكون ميلان من دون مهاجمه المصاب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمهاجم الاسباني سامو كاستييخو والمدافع الفرنسي تيو هرنانديز، وسيعوّل مدربه سيلفيو بيولي على الارجح على الكرواتي أنتي ريبيتش الذي سجل سبعة أهداف في تسع مباريات قبل تعليق المنافسات الكروية.

وتمثل هذه المسابقة أهمية كبيرة لميلان الذي يحتل مركزاً سابعاً مخيباً في الدوري بفارق 27 نقطة عن جوفنتوس المتصدر. في المقابل، يستعد جوفنتوس لمعركته الطاحنة في الدوري مع لازيو الذي يبتعد عنه بنقطة يتيمة.

ويدرك مدرب جوفنتوس ماوريتسيو ساري خطورة الدفع بلاعبين ليسوا جاهزين بدنياً، وسيترك مهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغواين خارج تشكيلته الاساسية. لكن مع رونالدو، الارجنتيني باولو ديبالا الذي شفي من فيروس كورونا والبرازيلي دوغلاس كوستا، لن تكون الاهداف صعبة المنال على "بيانكونيري".

وسيلتقي المتأهل بين جوفنتوس وميلان على اللقب، صاحب البطاقة من نصف النهائي الثاني بين انتر ميلان ونابولي.

ويواجه لاعبو المدرب انطونيو كونتي مهمة صعبة على ارض نابولي، بعد خسارتهم ذهاباً في عقر دارهم بهدف الاسباني فابيان رويز.

وعلى غرار ميلان، تُعدّ مسابقة الكأس الفرصة المثالية لانقاذ موسم نابولي المترنح في المركز السادس في الدوري.

هنا برنامج إياب نصف النهائي (بتوقيت بيروت):

- الجمعة:

جوفنتوس - ميلان (1-1 ذهاباً) 22.00

- السبت:

نابولي - انتر (فاز نابولي 1-صفر ذهاباً) 22.00


ألمانيا

يملك بايرن ميونيخ فرصة التتويج غداً بلقبه الثامن على التوالي والثلاثين في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وخسارة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند على ارض مضيفه فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط، في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني.

كما ان تعادل دورتموند وفوز النادي البافاري سيمنح الاخير اللقب نظرياً، بسبب فارق الاهداف الكبير راهناً بين الطرفين (+14 لبايرن)، قبل ثلاث مراحل على ختام "البوندسليغا".

ويأمل باير ليفركوزن في الاستفادة من مواجهة بوروسيا الصعبة، عندما يحل الاحد على شالكه الجريح والذي لم يحقق اي فوز منذ 17 كانون الثاني وحصد نقطة يتيمة في آخر خمس مباريات.

وستكون كرة هذه المرحلة في ملعب دورتموند اثناء زيارته الى دوسلدورف.

وعاد المهاجم النروجي الشاب ايرلينغ هالاند الى تمارين المدرب السويسري لوسيان فافر مع قائد الفريق ماركو رويس، بعد ابلالهما من الاصابة.

ولم يخض هالاند (19 عاماً) اي مباراة منذ خروجه مصاباً بركبته في الدقيقة 72 من خسارة بايرن في المرحلة الثامنة والعشرين.

في المقابل، غاب رويس (31 عاماً) عن 12 مباراة لاصابة عضلية في فخذه خلال الخسارة امام فيردر بريمن في دور الـ16 من مسابقة الكأس في 4 شباط.

وفي قاع الترتيب، يتواجه بادربورن الاخير وفيردر بريمن وصيفه، في محاولة يائسة لتفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.

هنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

- الجمعة:

هوفنهايم - لايبزيغ (21.30)

- السبت:

كولن - أونيون برلين (16.30)

دوسلدورف - دورتموند (16.30)

فولفسبورغ - فرايبورغ (16.30)

بادربورن - بريمن (16.30)

هرتا برلين - فرانكفورت (16.30)

(16:30) بايرن - مونشنغلادباخ (19.30)

- الأحد:

(13:30) ماينتس - اوغسبورغ (16.30)

(16:00) شالكه - ليفركوزن (19.00)

على صعيد آخر، تغلب بايرن ميونيخ على فرانكفورت 2-1 على ملعب" اليانز ارينا" في نصف نهائي مسابقة كأس المانيا، وبلغ المباراة النهائية.

ويلتقي الفريق البافاري في النهائي المقرر في 4 تموز على ملعب برلين الاولمبي، مع باير ليفركوزن الذي اخرج ساربروكن من الدرجة الرابعة بفوزه عليه 3-صفر.

سجل لبايرن الكرواتي ايفان بيريسيتش (14) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (74)، ولفرانكفورت داني دا كوستا (69).

وهي المرة الرابعة والعشرون يبلغ فيها بايرن نهائي كأس المانيا حيث توّج باللقب 19 مرة آخرها الموسم الماضي بفوزه على لايبزيغ في النهائي بثلاثية نظيفة.



إنكلترا

تم تسجيل حالة إيجابية واحدة فقط خلال اختبارات فيروس كورونا ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز على اللاعبين واعضاء الأجهزة الفنية قبل أسبوع من استئناف الموسم.

وقالت رابطة الدوري: "تؤكد الرابطة أنه في يومي 8 و9 حزيران، تم اختبار 1213 لاعباً وعضواً في الأجهزة الفنية للفرق، ومن بين هذه الاختبارات، جاءت نتيجة واحدة ايجابية"، من دون الكشف عن شخصية المصاب او النادي الذي ينتمي إليه.

وسيستأنف الدوري الانكليزي في 17 حزيران الجاري بمباراتي استون فيلا - شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي - ارسنال.

(أ ف ب)