فرانكفورت يذلّ بايرن ويهزمه 5-1

إنكلترا: ليفربول يفوز ويتصدّر مستفيداً من خسارة أرسنال

02 : 00

فرحة لاعبي فرانكفورت بعد الفوز على بايرن (أ ف ب)
قاد المهاجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بمساهمته في قلب الطاولة على مضيفه كريستال بالاس 2-1 في آخر ربع ساعة، مستفيداً من سقوط أرسنال المتصدر السابق أمام أستون فيلا 1 - صفر في المرحلة السادسة عشرة.

على ملعب «سيلهرست بارك» في لندن، تقدّم بالاس في الشوط الثاني من ركلة جزاء للفرنسي جان-فيليب ماتيتا (57)، وعادل صلاح بعد 19 دقيقة مسجلاً هدفه الـ200 مع ليفربول في مختلف المسابقات (والـ150 في الدوري)، وأصبح خامس لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الويلزي إيان راش (346)، روجر هانت (285)، غوردان هودجسون (241) والاسكتلندي بيلي ليدل (228)، ثم لعب تمريرة الهدف الثاني للبديل هارفي إليوت في الدقائق الأخيرة.

وقال صلاح بعد تسجيل هدفه الـ14 هذا الموسم: «الشعور رائع. أنا سعيد لهذا الرقم ولفوزنا في المباراة».

ورفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة، واستفاد من هدية أستون فيلا الذي واصل إسقاط الكبار بتغلبه على ضيفه أرسنال المتصدر السابق ووصيف بطل الموسم الماضي 1- صفر على ملعب «فيلا بارك» في برمنغهام.

ويدين أستون فيلا، الساعي الى لقبه الاول منذ العام 1981، بفوزه الى لاعب وسطه الاسكتلندي جون ماكغين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة السابعة.

وكان أستون فيلا أطاح بضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 1-صفر في المرحلة الماضية، واضاف مدربه الاسباني أوناي إيمري فريقه السابق أرسنال، الذي أقاله في منتصف العام 2019 بعد تردي نتائج الفريق، إلى قائمة ضحاياه.

وعاد مانشستر سيتي الى سكة الانتصارات بتغلبه على لوتون تاون المتواضع بصعوبة 2-1. والفوز هو الاول لسيتي بعد سلسلة من اربع مباريات تعادل في ثلاث منها وخسر واحدة، ليتراجع من المركز الاول الى الرابع برصيد 33 نقط.

سجل لسيتي البرتغالي برناردو سيلفا (62) وجاك غريليتش (65)، وللوتون اليجا اديبايو (45).

وعلى ملعب «أولد ترافورد» في مانشستر، مني يونايتد بخسارة مذلة أمام ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة سجلها دومينيك سولانكي (5) والدنماركي فيليب بيلينغ (68) والارجنتيني ماركوس سينيسي (73).

وفاز توتنهام على نيوكاسل 4-1، وفولهام على وست هام 5 - صفر، وايفرتون على تشلسي 2-صفر، وشيفيلد يونايتد على برنتفورد 1 - صفر، وتعادل برايتون مع بيرنلي 1-1، وولفرهامبتون مع نوتنغهام فوريست 1-1.

إيطاليا

استعاد انتر ميلان صدارة الدوري الايطالي بعد يوم واحد من احتلالها موقتاً من قبل جوفنتوس، بعدما اكتسح ضيفه أودينيزي برباعية نظيفة في «سان سيرو» في المرحلة الخامسة عشرة.

وسجّل رباعية انتر التركي هاكان تشالهان أوغلو (37 من ركلة جزاء) وفيديريكو ديماركو (42) والفرنسي ماركوس تورام (44) والارجنتيني لاوتارو مارتينيز (84).

وعاد انتر الى الصدارة متقدماً بفارق نقطتين عن جوفنتوس الثاني، الذي كان فاز على نابولي 1-صفر الجمعة، و9 عن جاره ميلان الذي مني بخسارة موجعة على يد أتالانتا 2-3 فابتعد أكثر فأكثر عن معركة الصدارة.

وسجّل ثلاثية أتالانتا كل من النيجيري أديمولا لوكمان (38 و55) والكولومبي لويس موريال (90+5)، ولميلان الفرنسي أوليفييه جيرو (45+3) والصربي لوكا يوفيتش (80).

في المقابل، سقط لازيو في فخ التعادل امام مضيفه هيلاس فيرونا 1-1.

وافتتح ماتيا زاكاغني التسجيل للازيو (23) قبل ان يعادل الفرنسي توماس هنري لأصحاب الارض (70). وفاز مونزا على جنوى 1 - صفر، وتعادل فروزينوني مع تورينو صفر-صفر.

ألمانيا

أفلت باير ليفركوزن من الهزيمة الأولى هذا الموسم للمرحلة الثانية على التوالي، بتعادله مع مضيفه شتوتغارت الثالث 1-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني.

وبعدما احتاج الى هدف في الدقيقة 79 من النيجيري فيكتور بونيفايس لإدارك التعادل 1-1 أمام بوروسيا دورتموند في المرحلة الماضية، اختبر ليفركوزن السيناريو ذاته امس على أرض المتألق شتوتغارت، الذي تقدم في نهاية الشوط الأول عبر كريس فوهريتش (40)، لكن الضيف أدرك التعادل هذه المرة في مستهل الثاني عبر فلوريان فيرتس (47)، وأبقى بالتالي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والعشرين هذا الموسم في جميع المسابقات.

ورفع فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو، الذي يبقى الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى من دون هزيمة هذا الموسم، رصيده الى 36 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي مني بهزيمة مذلة أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5، لكن النادي البافاري يملك في رصيده مباراة مؤجلة.

وكان فرانكفورت الحق ببايرن خسارة مذلّة عندما تغلب عليه 5-1.

وسجل المصري عمر مرموش (12) والفرنسي إريك إبيمبي (31 و50) والسويدي هيوغو لارسن (36) وأنسغار كنوف (60) أهداف فرانكفورت، ويوزوا كيميتش (44) هدف بايرن.

وفي ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، تلقى دورتموند خسارة قاسية على ارضه امام لايبزيغ 3-2 في مباراة شهدت طرد قلب دفاعه ماتس هوملس في الدقيقة 15 بعد تدخل قوي.

ويعاني دورتموند دفاعيا بشكل قوي هذا الموسم إذ تلقى 23 هدفاً في 14 مباراة.

وأسهمت الخسارة في ابتعاد دورتموند اكثر فأكثر عن معركة الصدارة، إذ بات يتخلف بفارق 11 نقطة عن ليفركوزن المتصدر.

وسجّل ثلاثية لايبزيغ كل من الجزائري رامي بن سبعيني (32 خطأ في مرماه) والنمسوي كريستوف باومغارتنر (54) والدنماركي يوسف بولسن (90+1).

وفاز اونيون برلين على مونشنغلادباخ 3-1، وفرايبورغ على فولفسبورغ 1-صفر، وفيردر بريمن على أوغسبورغ 2-صفر، وهايدنهايم على دارمشتات 3-2، وهوفنهايم على بوخوم 3-1، وتعادل كولن مع ماينتس صفر-صفر. 


MISS 3