نجوم الغد

ليلى بشّور أصغر لاعبة محترفة في التنس

11 : 53

ليلى غرايس بشّور (12 عاماً) أول لاعبة تحترف لعبة التنس في سنّ مبكر، تميّزت منذ صغرها بموهبة فريدة فشجّعها أهلها على إكمال مسيرتها، خصوصاً والدها الذي دعمها بقوة وأرسلها الى معسكرات خارجية، أبرزها معسكر "موراتو غلو تنس أكاديمي" في فرنسا. ومع تطوّر مستواها الفني طلبت بشور من والديها السماح لها بالإستقرار في فرنسا من أجل إكمال حلمها الرياضي الإحترافي بالتزامن مع متابعة دراستها هناك، فوافقا على مضض.

إكتشفت نفسها كلاعبة واعدة في التنس خلال مخيّم صيفي في مدرسة الجمهور في السادسة من عمرها، حينها طلبت من المدرّب شاوول خضرا أن يشرح لها قواعد اللعبة، فحملت المضرب من اليوم الاول بكل ثقة وبرعت في ذلك، علماً انها كانت تميل الى كرة القدم أكثر في طفولتها.

إنتقلت بشّور الى نادي هوليداي بيتش حيث تدرّبت على يد فاليري أسمر، ومن ثمّ مع المدرب فادي يوسف لمدة ساعتين يومياً على مدار الاسبوع. شاركت في دورات دولية، أهمّها في مالطا حيث حازت على اللقب لفئة دون الـ 11 سنة، كما حلت ثانية في فئة دون الـ 12 سنة. تحمل العديد من الالقاب المحلية، ومنها بطلة لبنان دون الـ 12 سنة. دافعت عن الوان المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا في البحرين العام 2018 وحلّت في مركز الوصافة في فئتها.


MISS 3