نتفليكس تنشر أرقاماً تفصيلية عن نسب المشاهدة

02 : 05

أعلنت مجموعة «نتفليكس» العملاقة في مجال البث التدفقي أن مسلسل The Night Agent كان المسلسل الأكثر مشاهدة عبر منصاتها في الربع الأول من 2023، بحسب أرقام مشاهدة تفصيلية تنشرها الشركة للمرة الأولى منذ تأسيسها. وحقق الموسم الأول من هذا المسلسل الأميركي أكثر من 812 مليون ساعة مشاهدة في كل أنحاء العالم بين كانون الثاني وحزيران، بحسب وثيقة تجمع بيانات من البرامج التي تمت مشاهدتها لأكثر من 50 ألف ساعة، أي 18 ألف عرض مختلف تمثل مجتمعة 99% من جمهور «نتفليكس».

ومن بين المحتويات الناجحة الأخرى، Wednesday وYou وQueen Charlotte: A Bridgerton Story. وقد ضمت قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة إنتاجات كثيرة بغير اللغة الإنكليزية، إذ حققت 30% من المشاهدات، خصوصاً الأعمال باللغتين الكورية والإسبانية. والتزمت «نتفليكس» نشر هذه المعلومات كل ستة أشهر، وهو تغيير كبير في منظور الشركة التي تفضل عادةً الاحتفاظ بهذه البيانات لنفسها. ومع ذلك، تنشر الشركة باستمرار منذ العام 2021 تصنيفات مختلفة بما يشمل قائمة بالمحتويات الأكثر شعبية بناءً على أداء البرامج خلال أول 91 يوماً لها على المنصة. لكن هذا التقرير الجديد يذهب إلى أبعد من ذلك.

وتعرضت المنصة لضغوط هذا العام لزيادة شفافيتها، في حين اهتزت هوليوود بسبب الإضرابات التي نظمتها نقابتا كتّاب السيناريو والممثلين والتي طالبت بشكل خاص بحصة أكبر من الأرباح الناتجة عن الطفرة في خدمات البث التدفقي. وقالت الشركة: «هذه خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة إلى نتفليكس وإلى صناعتنا». 

MISS 3