برج الحمل: سنة عاطفية مشتعلة

02 : 00

في ظلّ تسارع حركة الكواكب، يُفترض أن تتّخذ حياتك في العام 2024 منحىً شخصياً بامتياز. تحت تأثير كوكب عطارد، توحي الظروف بأن علاقاتك ستُغنِي حياتك على المستويَين المهني والعاطفي في آن، وتنتظرك لقاءات محورية. سواء أكنت مرتبطاً أم أعزب، ستتأثر إيجابياً بكوكب الزهرة، فتتعدّد الفرص التي تسمح لك بإثبات جاذبيتك وإصرارك على تحقيق السعادة طوال أيام السنة. لكن خلال تحرّكات عطارد العكسية، قد تصبح أكثر تطلّباً وأقل عفوية في تبادلاتك مع الآخرين، فتميل إلى انتقاء علاقاتك وتحمل نظرة مختلفة إليها. على المستوى المهني، ستحصل على فرص واعدة وتخوض تحوّلاً داخلياً لافتاً تحت تأثير كوكب بلوتو.

عشريات الحمل

العشرية الأولى: بين 21 و31 آذار

علاقاتك جزء من أسباب نجاحك المهني. بين نهاية أيار ومنتصف تموز، يصبح الوقت مناسباً لعقد الشراكات. من المناسب أيضاً أن تقيم الصداقات بين منتصف آذار وبداية تموز وتشرين الثاني. عاطفياً، تنتظرك مغامرات إيجابية بين نيسان وتشرين الأول. تبلغ طاقتك ذروتها بين تشرين الثاني وكانون الأول.

العشرية الثانية: بين 1 و10 نيسان

تستفيد من الفرص وتُحقّق النجاح بين منتصف تموز وأيلول، وبين تشرين الثاني وكانون الأول. عاطفياً، يعطيك كوكب الزهرة تجارب مفيدة خلال الأسبوع الثاني من كانون الثاني، وفي نهاية نيسان، ثم في تموز وتشرين الأول. سرعان ما تستعيد حيويّتك وتُجدّد طاقتك بين آذار وآب.

العشرية الثالثة: بين 11 و21 نيسان


تبذل قصارى جهدك لتحقيق أهدافك في حياتك العاطفية والصحية وعلاقاتك العامة بدءاً من كانون الثاني، وسرعان ما تُحقّق النجاح الذي تريده في أيار. تبدأ التفكير بمشروع جديد في تشرين الأول، وتتحسّن فرصك العاطفية في نهاية نيسان وبداية آب وتشرين الثاني.

الحبّ: هدوء ما قبل العاصفة

قد تقابل الشخص المناسب إذا كنت تبحث عن علاقة جدّية، أو تبلغ مرحلة من التوازن المثالي إذا كنت مرتبطاً أصلاً. في شهر تموز، ثم بين منتصف تشرين الأول ومنتصف تشرين الثاني، تبلغ جاذبيتك أعلى المستويات وتتحسّن فرص نجاح غير المرتبطين في هذه الفترة. وفي حزيران وكانون الأول، تزيد فرص اللقاءات المؤثرة تحت تأثير أبراج الجوزاء، والميزان، والدلو. تنتظرك لاحقاً فترة أكثر هدوءاً، فتعجز عن الاتّكال على عفويتك بالقدر نفسه بين منتصف كانون الثاني ومنتصف شباط، وفي تشرين الثاني، بسبب مرور كوكب الزهرة في برج الجدي. حاول أن تتحلّى بالصبر إذا كنت تحمل مشاعر صادقة تجاه شخص معيّن. تزيد جاذبيتك بين حزيران وتموز وتُعبّر عن مشاعرك بسهولة متزايدة.

العمل: الدبلوماسية مطلوبة

الصبر مفتاح الحل هذه السنة! يتراجع كوكب عطارد ويبطئ مسارك أحياناً، ما يسمح لك ببلوغ النضج الذي تحتاج إليه حين تقوم بخياراتك المهنية الكبرى. بين 10 نيسان و15 أيار، وبين 2 تموز و9 أيلول، وبين تشرين الثاني وكانون الأول، تثبت مزاياك اللامعة بفضل العمل الجماعي أولاً، ثم قوة الإرادة، والمثابرة، والكفاءة الإدارية. بين 25 أيار ونهاية السنة، تستفيد من بعض الحماية والفرص المفيدة، فتحافظ على مهنتك بفضل رب عمل ماهر أو شركاء كفوئين. ترفض الاستسلام أمام المصاعب، وتضاعف جهودك لتحقيق أهدافك. لكن تفرض عليك الظروف أن تلتزم الصمت في آخر أسبوعين من كانون الثاني وحزيران وأن تتحلّى بالحسّ الدبلوماسي في أول أسبوعين من تشرين الأول.

المال: شراكات مثمرة

تشتقّ مكاسبك هذه السنة من شراكاتك الناجحة عاطفياً ومهنياً. تزيد أرباحك وصفقاتك الصغيرة في نيسان، وآب، وكانون الأول، تحت تأثير كوكب عطارد، مع أنك قد تواجه تأجيلات محتملة في تسديد المستحقّات. تُحافظ على استقرار وضعك المادي في شهر شباط وأول أسبوعَين من حزيران. لكن تنتظرك مرحلة مثمرة وأكثر إنتاجية في الفصل الثاني من السنة. يساعدك كوكب المشتري على إتمام صفقات مربحة في أول أسابيع تموز، وآب، وتشرين الأول، وكانون الأول. خلال هذه المراحل السريعة، تزداد شعبيتك في محيطك، لا سيّما بحلول 11 نيسان، و19 آب، و5 كانون الأول. إذا كنت رئيس شركة، لا تتردد في التواصل مع الجهات اللازمة لأن عائدات استثماراتك ستكون واعدة.

الصحة: سنة الشفاء

تستفيد هذه السنة من طاقة فائقة بفضل تحرّكات المريخ الإيجابية. في أيار، وتشرين الثاني، وكانون الأول، يتحسّن وضعك الصحّي بدرجة ملحوظة، فتسترجع نشاطك المفرط ورشاقتك، وتستمتع بالاعتناء بجسمك، ولا تترك أي مشكلة صحية عالقة. سرعان ما تبلغ طاقتك مستويات غير مسبوقة بين منتصف شباط ونهاية آذار، وبين أواخر تموز وبداية أيلول. قد تتعثّر بشكلٍ عابر في بداية السنة وبحلول فصل الخريف، فتضطر لبذل جهود مضاعفة في كانون الثاني، وأيلول، وتشرين الأول. تجد صعوبة متزايدة في تحفيز نفسك لممارسة الرياضة في هذه الفترة، لكنك تتجاوز هذه المرحلة بلا مشاكل لأنك تدرك حجم قدراتك، فتتعافى سريعاً وتستعيد الحماس الذي خسرته سابقاً.

تـــأثـــيـــر حـــدســـك الـــداخـــلـــي

كيف تتعرّف عليه؟

أنت شخص عميق التفكير وتميل إلى الاتّكال على قوة إرادتك وإصرارك على رسم طريقك بنفسك. يكمن حدسك في هذا الجانب بالذات. تتّكل بشكلٍ أساسي على حاسة النظر لتشغيل أفكارك وحدسك في آن. لكنك تجازف بإهمال تفاصيل قد تساعدك على فهم المواقف. تستعمل نظرتك إلى الأمور لتقييم تجاربك اليوميّة ثم تتوصل إلى استنتاجاتك انطلاقاً من رؤيتك الداخلية.

طريقة تطويره

بما أن النظر هو مصدر حدسك، يجب أن تحاول تحفيز هذه الوظيفة الحسّية عبر ممارسات مثل التأمل أو دراسة الفنون التشكيلية وممارستها. لكنك شخص منطقي، ويُفترض أن تتواضع أحياناً وتتقبّل عجزك عن السيطرة على كل شيء. تبدو رؤيتك مفرطة عموماً، لكنك تضطر لتحديد أهداف واقعية في معظم الأوقات. من الأسهل أن تستفيد من عواطفك حين تتعلّم أن تثق بها.

كيفية الإستفادة منه


يحتاج حدسك إلى دعم بصري لتطويره. لا تتردّد إذاً في اللجوء إلى أدوات تأمّل مثل أوراق التارو. ركّز على معنى جميع التفاصيل المحيطة بك، وتأمّل بالمعاني الرمزية التي يحملها كل واحد منها. ستتمكّن حينها من الغوص في عالمٍ كامل من الاحتمالات المرتقبة. قد تستفيد أيضاً من أي ممارسات تدخل في خانة قراءة الأفكار وتتمحور حول البصر قبل أي حاسة أخرى.

مـــواصـــفـــات بـــرج الـــحـــمـــل

الترتيب

تُفضّل الترتيب العمودي (كأن ترمي الأغراض في سلّة المهملات مباشرةً) منعاً لتضييع الوقت الذي تخشاه أكثر من أي شيء آخر. أنت شخص مُنظّم بشكل عام، وتحبّ المساحات المرتّبة والبسيطة، أو حتى الفارغة بدرجة معيّنة، لأنك تفضّل أن تتجنّب كل ما يخنقك ويعيق تحرّرك الروحي. تحتاج إلى مظاهر الترتيب والنظافة من حولك ولا تحاول تجنّب الأعمال المنزلية عمداً، شرط ألا تضطر لتخصيص وقت طويل لهذه الأعمال.

العطلة

تجد صعوبة في التحرّك من مكانك في أوقات الراحة. قد تشارك في نشاطات جماعية أحياناً، لكنك لا تمانع أن تخلو عطلتك من أي خيارات ترفيهية (ألعاب مائية، رياضة، نشاطات ثقافية). تُحِبّ المناخات الجافة، والشمس، والاكتشافات الجديدة، ولا تستمتع بالقدر نفسه في الأماكن الرطبة. يجذبك تعطّشك إلى السفر نحو بلدان قاحلة، مثل دول المغرب العربي والشرق الأوسط. تعتبر المناظر الطبيعية الصحراوية مصدر إلهام لك.

ذوقك في الطعام


لستَ شخصاً شَرِهاً، لكنّ خياراتك الغذائية دقيقة ومميّزة. نادراً ما تبالغ في الأكل، فتحافظ على رشاقتك وتهتمّ بصحّتك بشكل عام، لأنك تتوقّف عن الأكل في الوقت المناسب وتُركّز على النوعية أكثر من الكميّة. في ما يخصّ الأطباق المنتقاة، تُفضّل الأنواع الاستوائية وتعشق التوابل بشكلٍ خاص. تتلذّذ بالأطباق الشرقية، أو الهندية، أو الأفريقية، أو المكسيكية، مع كل ما تحتويه من بهارات، وصلصات حارة، وزعفران، وتوابل أخرى.

العائلة

أنت شخص متطلّب مع نفسك لكنّك متطلّب مع الآخرين أيضاً، بما في ذلك أفراد عائلتك. تميل إلى رفع سقف توقّعاتك لأنك تريد أن تفتخر بأقرب الناس إليك. يفهم أبناؤك سريعاً حين يكبرون أن سلطتك ورغبتك في فرض سيطرتك تنبعان من حبك وتفانيك تجاه الآخرين. لا تتردّد في عرض خدماتك حين يحتاج إليك المحيطون بك، وتحرص على التنبّه إلى أدقّ تفاصيل حياتهم، ولا تسمح بتعثّر أولادك يوماً بل تُعلّمهم القوة والشجاعة.

صرف المال

تتّضح أبرز مواصفاتك على المستوى المالي تحديداً. تميل إلى تبذير المال بلا حساب وتحاول إقناع نفسك بأنك تسيطر على شؤونك المادية طوال الوقت لتبرير إسرافك أحياناً. قد لا تتوخّى الحذر دوماً، لكنك لست متهوّراً بل تجيد الاحتفاظ بما يكفي لأوقات الحاجة وتتمسّك بدرجة من الأمان المادي. لكن من الأفضل أن تقوم باستثمارات أكثر عقلانية لتجنّب نزعتك الجنونية إلى إنفاق المال والابتعاد عن المشاكل المادية.


MISS 3