برج الثور: سنة السعادة والطموح

02 : 00

يبدو الجزء الأول من السنة واعداً جداً بفضل الظواهر النادرة والمتناغمة في برجك. تحت تأثير كوكبَين ثقيلَين إلى جانب برج الثور، أورانوس طوال السنة (تغيرات، ابتكارات جديدة) والمشتري حتى شهر أيار (حظ جيّد، نزعة إلى التوسّع)، يمكنك أن تطلق الخطط التي تطمح إليها، إذ يرتفع احتمال تحقيق مشاريعك المهنية. وتحت تأثير نبتون الذي يُسهّل تحقيق الأحلام، قد تبلغ مرحلة مثالية غير مسبوقة في بعض المجالات التي تهمّك. لا تتردد في خطواتك ولا تَخَف من طموحاتك، بل ارفع سقف توقعاتك واتخذ الخطوات اللازمة لتحقيقها. عاطفياً، تتعدد الفرص المتاحة أمامك. قد تحب من النظرة الأولى أو تنتظرك مفاجآت عاطفية إيجابية.

عشريات الثور 

العشرية الأولى: بين 22 و30 نيسان

تزداد فرص نجاحك المهني والعاطفي حتى شهر أيار، وتتحسن مكانتك الاجتماعية تحت تأثير كوكب المشتري منذ بداية السنة، حتى لو لم يرتكز نجاحك على علاقات قوية. من الناحية الصحية، يتحسن وضعك لأقصى حد بحلول شهر حزيران، لكن حذار من بعض النوبات المَرَضية العابرة.

العشرية الثانية: بين 1 و10 أيار

يقع كوكب المشتري في برجك بدءاً من فصل الربيع، وتتزامن هذه المرحلة مع جميع أنواع النجاح عاطفياً ومهنياً. أما كوكب التغيير أورانوس، فهو يقدّم لك فرصاً إيجابية خلال الفصل الأول من السنة. على المستوى العاطفي، يقدّم لك كوكب الزهرة أفضل الهبات في شباط، وأيار، وآب، وتشرين الثاني.

العشرية الثالثة: بين 11 و21 أيار

يدعم كوكب المشتري جميع مشاريعك المهنية والمالية بين نيسان وأيار، ويرافق أورانوس رغبتك في التغيير على مر السنة. عاطفياً، يُجدد كوكب الزهرة سعادتك في نهاية شباط، وأيار، وآب، وبداية كانون الأول. في غضون ذلك، تترسخ قوتك الداخلية تحت تأثير نبتون وبلوتو.

الحبّ: تحرر عاطفي 

الحب حاضر بقوة خلال هذه السنة. إذا وقعت في الحب في كانون الثاني، أو آذار، أو أيار، أو آب، أو تشرين الثاني، ستبدأ علاقتك بأفضل طريقة. يرتفع احتمال أن تقابل توأم روحك خلال هذه الفترات. تنجذب بقوة إلى برج العقرب، لكن غالباً ما تكون هذه العلاقة متحررة. إذا بدأتَ علاقة جديدة منذ فترة قصيرة أو كنت تعيش علاقة راسخة منذ وقتٍ طويل، تجنّب العناد في بداية أشهر آذار، وأيار، وآب، وتشرين الثاني. يُسهّل كوكب أورانوس في برجك التغيرات الإيجابية في حياتك، لكنه يزيد اندفاعك عندما يفتقر إلى التناغم. بحلول منتصف تموز ومنتصف تشرين الأول، قد يجد أحد طرفَي العلاقة صعوبة في تقبّل استقلالية الطرف الآخر. يكمن حل هذا الخلاف في الاحترام المتبادل لتوقعات كل طرف.

العمل: سنة التفاني 

إنها السنة المناسبة لإبرام عقد ضخم، أو تأسيس شركة، أو إيجاد عمل مرموق، أو إحداث التغيير الذي تطمح إليه ونيل الترقية المنتظرة منذ وقتٍ طويل. قد تواجه بعض المطبّات في كانون الثاني، لكنك تسترجع التوازن بدءاً من آذار بفضل مساعدات غير متوقعة. تعطي جهودك ثمارها بين نهاية نيسان وأواخر أيار. ثم تُخصِّص أشهر آب، وأيلول، وتشرين الثاني، للتواصل مع الآخرين أو إجراء مقابلات عمل. تنتظرك بعض المفاجآت السارة هذه السنة تحت تأثير كوكب أورانوس، لكن حذار من المكائد حين يتقاطع هذا الأخير مع كواكب أخرى. في شباط، وآذار، ونهاية آب، وأواخر تشرين الثاني، قد تعيق أحداث لا تتوقعها خططك الأصلية. لا تقاوم المشاكل بل انتظر الوقت المناسب لاستئناف مشاريعك.

المال: مكاسب مرتقبة

سيكون كوكب المشتري سخياً معك، فيسمح لك بتحقيق مشروع تصبو إليه منذ فترة طويلة، مثل شراء عقارات أو القيام باستثمارات مربحة حتى شهر أيار. في غضون ذلك، ينتقل كوكب زحل الذي سبّب لك مشاكل مادية في السنة الماضية إلى برج صديق. تجيد السيطرة على مواردك المالية، فتقتصد في المصروف من دون أن تحرم نفسك من شيء وتبرع في إدارة حساباتك. وتحت تأثير كوكب عطارد، تزيد سهولة صفقاتك في كانون الثاني، وأيار، وأيلول. أما كوكب بلوتو، فهو يعزز استثماراتك في البورصة في كانون الثاني وفي أشهر الخريف. لكن يجب أن تتوخى الحذر دوماً كي تتمكن من دفع النفقات غير المتوقعة بين نهاية كانون الثاني ومنتصف شباط، وبين آب وأواخر تشرين الأول.

الصحة: قوة وتفاعل 

تتمتع بطاقة عالية طوال أيام السنة تحت تأثير المشتري والمريخ، لكن قد يُعرّضك أورانوس لبعض المخاطر أحياناً. بشكل عام، تنجح في الحفاظ على راحتك الشخصية. حتى شهر أيار، تشعر بالراحة من دون أن تضطر لبذل جهود إضافية. تسترجع حيويتك الجسدية والذهنية خلال أول شهرَين من السنة، ثم في نيسان، وتموز، وتشرين الأول. في غضون ذلك، يرتفع مستوى تفاعلاتك التي تتخذ منحىً مفرطاً أحياناً. قد يُسبب لك اندفاعك بعض الحوادث المنزلية. وتحت تأثير كوكب بلوتو، قد تستيقظ في داخلك من وقتٍ لآخر مشاعر قلق غير مبررة حتى شهر آب. لكن يسترجع بلوتو دوراً إيجابياً خلال أشهر السنة الأخرى، فيتحول إلى عامل مفيد لاسترجاع التوازن العام خلال العشرية الثالثة.

تأثير حدسك الداخلي


كيف تتعرّف عليه؟

يتأثر برجك بشكلٍ أساسي بحاسة اللمس وأعضاء الفم والحنجرة والأذنين. أنت مستعد دوماً لسماع العالم الحسّي من حولك وتتكل على مشاعرك الداخلية لفهمه. تُطوّر معارفك حول الأحداث المرتقبة والمعلومات الخفيّة في جو هادئ. لا تتوصل إلى استنتاجاتك سريعاً لأنك تعطي نفسك الوقت الكافي لتحليل المعلومات ونقلها عبر الحواس. تختبر حدسك الداخلي بأفضل طريقة وسط الطبيعة.

طريقة تطويره

الطبيعة مصدر حدسك، لذا يسهل أن تُطوّره عبر تمضية عطلة في منطقة ريفية، وسط الأشجار والنباتات والأنهار. تمنحك هذه البيئة راحة فائقة وتسمح لك بسماع أحاسيسك. إذا أردت معالجة أي مشكلة عالقة أو حل مسألة تشغلك منذ فترة، يجب أن تهدأ أولاً، وتتنفس بعمق، وتصغي إلى الطبيعة، كي تجمع المعلومات المناسبة وتقنع نفسك بأنك وجدت ما تبحث عنه.

كيفية الإستفادة منه

قد تكون كثير الكلام أو هادئاً وتميل إلى التأمل، لكن يرتكز حدسك في مطلق الأحوال على أحاسيسك العميقة وصور عقلية تؤثر على حالتك الجسدية ككل. إذا بقيت هذه الصور عالقة في لاوعيك، قد تدفعك إلى اتخاذ قرارات مهمة. ستتعلم مع مرور الوقت أن تثق بنفسك وتتكل على حدسك في مواقف متزايدة. تساعدك طبيعتك التفاؤلية على تقديم نصائح إيجابية للآخرين.

مواصفات برج الثور

الترتيب

أنت تحب الجمال بطبيعتك، وتحتاج إلى تناغم دائم في بيئتك، ويعكس أسلوبك في ترتيب منزلك هذه الحاجة الداخلية. تُرعبك الأوساخ دوماً، لذا تحرص على توضيب المكان باستمرار: يجب أن تبقى المفروشات والأشكال من حولك مرتّبة ونظيفة. لا تمانع في القيام بالأعمال المنزلية، لكنك تضيف لمستك الأخيرة دوماً بعد إنهاء تلك الأعمال، فتضع مثلاً باقة ورد منعشة في وسط المنزل أو غطاءً ساطعاً على الأريكة.

العطلة

بما أنك مدمن على العمل، تعتبر العطلة فترة للراحة فقط. لكنك لا تتردد في مرافقة أصدقائك لتناول الطعام من وقتٍ لآخر، أو للتعرّف على مطعم جديد، أو المشاركة في ليلة شواء. تعطيك هذه الأجواء الدافئة شعوراً بالاسترخاء وتساعدك على استرجاع توازنك المفقود. أنت تحب البلدان الغريبة والمتنوعة من حيث الرفاهية، وتفضّل الأجواء الساحرة في أماكن بعيدة مثل الهند أو سريلانكا.

ذوقك في الطعام

تعتبر المطبخ أهم حجرة في المنزل! تحبّ الطعام، وتعطي الأولوية للتلذذ بجميع الأطباق، وتجيد الطبخ، وتُميّز بين المنتجات وتبرع في اختيار أفضل الأنواع. تتمتع بذوق رفيع المستوى، ولا تقدّم التنازلات عند اختيار ما تريد تناوله، فتشتري أفضل المنتجات حتى لو كلّفتك الكثير. لكن حاول أن تسيطر على هذه النزعة المفرطة، واحرص على اختيار المنتجات الطازجة والطبيعية قدر الإمكان.

العائلة

تتّسم عموماً بشكلٍ من التملّك في حياتك العائلية والعاطفية. لكن لا ينعكس هذا الجانب من شخصيتك سلباً على طريقة تربيتك لأولادك، فأنت تعطيهم أعلى درجات الاهتمام وتتعامل معهم بأسلوب حنون، وفكاهي، وتفاؤلي، ومبني على التواصل. لا تستخف في أي لحظة بأهمية الحفاظ على التناغم داخل منزلك، وتبذل قصارى جهدك لتجنب المشاكل العائلية وحماية أسرتك من مخاطر العالم الخارجي.

صرف المال

أنت حذر جداً في موضوع صرف المال. لا يعني ذلك أنك بخيل، بل إنك سخي مع أصدقائك، لكنك تستبق المشاكل وتحاول الحفاظ على وضع مادي آمن. تبرع في القيام باستثمارات ناجحة، وتحرص على عدم الاستثمار في مجال واحد لتنويع خياراتك. مع اقتراب التقاعد، تميل إلى شراء عقار (في منطقة ريفية على الأرجح)، فتحصد أخيراً ثمار قراراتك المادية الحكيمة على مر حياتك.


3