برج السرطان: أعلى درجة الحكمة والخبرة

02 : 00

تستعد لجميع مشاريعك هذه السنة بعيداً عن الأنظار. تحت تأثير تحركات الكواكب الثقيلة، تستفيد من ظروف مؤاتية لإطلاق مشاريعك المستقبلية على المستوى العاطفي، أو المهني، أو المالي. يسمح لك زحل ونبتون في برج الحوت بالاستفادة من تجارب الماضي، واستخراج قوة معنوية فائقة منها، وبلوغ درجة متقدمة من الهدوء والسلام الداخلي. تنجح في ترسيخ مكاسبك في جميع المجالات، وتشقّ طريقك عن طريق المثابرة والصبر. تنتظرك أيضاً تغيرات إيجابية تحت تأثير المشتري وأورانوس في برج الثور. تتمتع بصحة ممتازة على مر السنة بشكل عام وتستفيد من توازن نفسي غير مسبوق، لكن حذار من استنزاف طاقتك.



عشريات السرطان

العشرية الأولى بين 22 و30 حزيران

بدعمٍ من كوكب زحل حتى شهر آذار والمشتري الذي يجلب لك الحظ في أول شهرَين من السنة، ركّز على الفصل الأول من هذا العام لتنفيذ مشاريعك المهنية. ستتألق على جميع المستويات في نهاية شباط، وآذار، وحزيران، وأيلول، وتشرين الأول، لكن قد تتركّز أكبر مكاسبك على المستوى العاطفي.



العشرية الثانية بين 1 و10 تموز

تملك ورقة رابحة على المستوى المهني حتى نيسان، وتستفيد من فرص إيجابية في آذار تحت تأثير كواكب زحل والمشتري وأورانوس الموجودة في أبراج صديقة. عاطفياً، يعزز كوكب الزهرة سعادتك، لا سيما في نهاية آذار، وبداية تموز، ثم في تشرين الأول. تبلغ أعلى مستويات الراحة في هذه الفترة.



العشرية الثالثة بين 11 و22 تموز


يقودك كوكب نبتون الموجود في برج الحوت نحو وضع مثالي تنتظره منذ فترة. تستعمل إبداعك وعواطفك للقيام بخيارات دقيقة ومنطقية. عاطفياً، قد تقابل حبّك الكبير في أولى أسابيع نيسان، أو تموز، أو تشرين الأول. مهنياً، تزداد فرص نجاحك مع مرور الوقت، لا سيما بين أواخر نيسان ونهاية أيار.



الحبّ: سعادة دائمة


سيكون كوكبا زحل ونبتون في وضع مثالي هذه السنة، ما يُسهّل عليك تقوية علاقتك بالشريك. في غضون ذلك، يحرص المشتري على تعزيز انفتاحك العاطفي حتى شهر أيار. أما أورانوس، فهو يحتفظ بمفاجآت سارة لغير المرتبطين. إذا كنت عازباً، قد تقع في الحب من النظرة الأولى في نهاية آذار، أو بداية تموز، أو تشرين الأول، أو كانون الأول. لكنك قد تكون متطلباً أكثر من اللزوم في حياتك العاطفية أحياناً، فترفع سقف توقعاتك في نيسان أو تفتقر إلى التوازن وتعيش بعض التخبطات في أيلول. إذا كنت مرتبطاً، قد تجازف بإضعاف علاقتك إذا انغلقتَ على نفسك. وإذا ارتبطتَ حديثاً خلال هذه الفترة، من الأفضل أن تتعرّف على الشريك المحتمل لبعض الوقت قبل أن تقرر تطوير علاقتك معه.


العمل: مكافأة بعد المثابرة


تسعى إلى تنظيم أفكارك وتحديد مبادئك قبل الإقدام على أي خطوة. تزداد ثقتك بنفسك وتصبح أكثر قدرة على تحديد ما تريده والتخلي عن ما يزعجك. تحاول أن تعطي معنىً أكبر لمسيرتك المهنية. لا تريد أن يقتصر عملك على الجانب المادي. إنه الوقت المناسب للخضوع لتدريب جديد أو تغيير مهنتك بالكامل. ستتحسن ظروفك حتماً مع وصول المشتري إلى برجك في العام 2025. لكن تبدأ الفرص الإيجابية والمشاريع الواعدة بالظهور بدءاً من شهر أيار في هذه السنة. في كانون الثاني، ونيسان، وأيار، وتشرين الأول، تجد صعوبة في تلبية المتطلبات المنتظرة منك على مستوى الأرباح المتوقعة أو الالتزام بالمُهَل النهائية، فتميل إلى الانسحاب لفترة، لكنك تصمد رغم الضغوط.


المال: إدارة مالية ناجحة


قد تضطر للتقشف قليلاً حتى شهر أيار، لكن تنعكس الظروف العامة إيجاباً على وضعك المادي، فتجيد إدارة مواردك المالية بدعمٍ من كوكب زحل. حتى شهر أيار، يعزز المشتري راحتك المادية بالتعاون مع الشريك أو بفضل استثمارات عقارية ناجحة. على المدى القصير، يُسهّل عطارد نشاطاتك التجارية بين نهاية شباط ومنتصف أيار، وبين منتصف حزيران وبداية تموز، ثم في أواخر أيلول. لكن حذار من المشتريات العشوائية لأنك قد تندم عليها في نيسان وتشرين الأول. إذا كنت من مواليد العشرية الأخيرة من برج السرطان، تجنّب الاستثمار في البورصة في كانون الثاني، وأيلول، وتشرين الثاني. قد يعيق نبتون بعض الأعمال الواعدة من وقتٍ لآخر، لذا حافظ على أعلى درجات الحذر والانتباه.


الصحة: قوة تحمّل لافتة


تكثر المنافع الصحية والنفسية التي تنتظرك هذه السنة! تستقر طاقتك بشكلٍ دائم في آذار ونيسان وتبلغ ذروتها في بداية أيلول، تزامناً مع وصول كوكب المريخ إلى برجك. بين حزيران وتموز، تصبح قوة تحمّلك مساوية لحيويتك الفائقة. سرعان ما تترسخ أجواء الهدوء والسلام الداخلي في حياتك اليومية، تحت تأثير زحل ونبتون. تميل إلى تخصيص جزء كبير من وقتك هذه السنة للاعتناء بنفسك. ركّز على اليوغا والنشاطات المائية لأنها خيارات تستهدف الجسم والروح في آن، ما يسمح لك باسترجاع توازنك الداخلي. في الوقت نفسه، تشعر براحة متزايدة وتتحسن شهيّتك حتى شهر أيار، تحت تأثير كوكب المشتري الموجود في برج الثور. لكن حذار من اكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة!



تأثير حدسك الداخلي

كيف تتعرّف عليه؟

قد يدفعك جانبك العاطفي المفرط إلى إعطاء أهمية كبرى لمشاعرك، ما قد يعيق نظرتك المنطقية للأحداث الواقعية. لكنك قادر على إيجاد التوازن المناسب. للتعرّف على حدسك الحقيقي، يجب أن تستكشف مصدره أولاً وتتجاهل مشاعرك الأولية، قبل أن تقودك تقلّباتك العاطفية إلى تفسير ذاتي للأحداث. باختصار، سيكون انطباعك الأول أفضل معيار لتوجيه تصرفاتك.



طريقة تطويره

قد يضطر مواليد الأبراج الأخرى لتطوير مواهبهم قبل تقوية حدسهم، لكنك مضطر للحد من فيض مشاعرك والسيطرة على حساسيتك المفرطة. تتأثر حياتك الروحية باللاوعي الجماعي مباشرةً. يجب أن تعمل على تحسين هذا الجانب طوال حياتك، إلى أن تنجح في فصل حدسك الداخلي عن نزعتك إلى إعطاء طابع درامي لجميع الأحداث. ستتمكن حينها من التحكم بعواطفك.



كيفية الإستفادة منه

تتمتع بقوة داخلية هائلة تسمح لك بفهم أعمق أفكارك. تتأثر رؤيتك بعواطفك القوية ولا تكفّ عن نسج الأحلام، ما يعني أنك تعيش في عالمك الخاص. قد تنذر أحلامك أحياناً بأحداث مرتقبة، لذا قد تستفيد من تدوين تفاصيلها. يمكنك أن تحفّز رؤيتك الداخلية عبر تأمّل كرة كريستال. وبما أنك حسّاس جداً تجاه الطبيعة، تهتم كثيراً بالطقوس التقليدية والسحرية.



مواصفات برج السرطان


الترتيب

تُحبّ ملازمة المنزل ويعطيك الترتيب والنظافة شعوراً بالأمان. حتى أنك تعتبر هذه الأجواء شرطاً أساسياً للحفاظ على توازنك النفسي. لا يمكنك أن تبدأ يومك من دون توضيب سريرك، أو إزالة الغبار، أو تنظيف البيئة المحيطة بك. لستَ مهووساً بالنظافة، لكنك حساس جداً وتحتاج إلى الهدوء والتناغم والتأمل. يتماشى تصميم المنازل اليابانية المبنية على الخطوط المستقيمة والهادئة مع وضعك الداخلي.



العطلة

تهتم بعائلتك أولاً خلال أي عطلة، أو تُنظّم نشاطات ترفيهية متوازنة إذا لم تكن ربّ أسرة، فلا تحبذ الخروج طوال الوقت. تفضّل الوجهات التي تتميز بأطباق لذيذة أو تلك التي تقع بالقرب من مصادر للمياه. ستكون العطلة التي تمضيها بالقرب من البحر أو البحيرات مثالية بالنسبة إليك، لكنك لا تمانع أحواض السباحة أيضاً. في الوقت نفسه، تحب الذهاب إلى الجزر والأرخبيلات (اليابان، أستراليا...).



ذوقك في الطعام

غالباً ما يترافق حبك للطعام مع مهارة فائقة في الطبخ. تفضّل التفاعلات الاجتماعية أثناء الأكل، وتعشق الطبخ للمقربين منك، وتحاول تنظيم المناسبات في هذا الإطار. لستَ شَرِهاً بطبيعتك، لكنك تحب تذوّق الأطباق والتلذذ بها، وتحرص على اختيار أفضل المنتجات والمقادير، وتفضّل الوصفات الخفيفة لأنك تتعامل مع معدة حساسة رغم حبّك للطعام. بشكل عام، تحب تناول السمك، وثمار البحر، والأطباق اليابانية.


العائلة

تتّسم بحساسية فائقة في تعاملك مع عائلتك، لكنك تقلق بدرجة مفرطة أحياناً. تميل إلى حماية أحبائك أكثر من اللزوم لأن حسّك الأبوي متطور جداً، حتى أنك قد تذهب إلى حد التضحية بنفسك من أجل الآخرين، كما أنك تحرص على التمييز بين عائلتك والعالم الخارجي. تعتبر العائلة جزءاً من طبيعتك الثانية، وتعطي أهمية كبرى للتقاليد وكبار السن، ولا تكف عن سرد الحكايات التي تتناقلها مختلف الأجيال.


صرف المال


لا يدفعك الجشع إلى حماية نفسك من الناحية المادية، بل تشتق هذه النزعة لديك من قلق داخلي يجعلك تخاف على مستقبلك. نتيجةً لذلك، تحاول استباق المشاكل، وتقتصد في المصروف عند الحاجة، وتستثمر بطريقة مستهدفة. لكنك تجيد إدارة إرثك العائلي بحذر، وتتجنب فائض المصاريف في حياتك اليومية، وتجيد في الوقت نفسه تلبية حاجاتك الأساسية، فلا تحرم نفسك مما تحتاج إليه ولا تبالغ في تبذير الأموال.

MISS 3