"يورو 2020": تثبيت المدن الـ12 المضيفة

"أدوار إقصائيّة" لدوري الأبطال في لشبونة

12 : 14

ملعب كولن المضيف لنهائي "يوروبا ليغ"
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ان مسابقة دوري الأبطال المعلّقة منذ آذار الماضي بسبب فيروس كورونا، ستستكمل بنظام "بطولة مصغرة" في لشبونة اعتباراً من 12 آب.



أشار الاتحاد على هامش اجتماع للجنته التنفيذية، الى ان المسابقة القارية ستقام اعتباراً من الدور ربع النهائي، بموجب أدوار اقصائية من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية التي ستستضيف المباراة النهائية في 23 آب.

الى ذلك، ستستكمل المسابقة الثانية للأندية، أي الدوري الأوروبي - "يوروبا ليغ"، بنظام مماثل في أربع مدن ألمانية أبرزها كولن، على أن يقام النهائي في 21 آب.

وتبقى أربع مباريات في إياب ثمن النهائي لدوري الأبطال، بعدما ضمنت أندية أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، التأهل الى الدور ربع النهائي.

ولم يحدد "يويفا" ما اذا كانت مباريات الاياب المتبقية ستقام في ملاعب الأندية المعنية أو في البرتغال.

وكانت المباراة النهائية مقررة في ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول في 30 أيار الماضي. لكن "يويفا" أكد ان المدينة التركية ستستضيف نهائي المسابقة لموسم 2020-2021، على أن تستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية نهائي 2022 بعدما كان من المقرر ان تستضيف نهائي الموسم المقبل.

أما منافسات الدوري الأوروبي، التي يتبقى منها 10 مباريات في ثمن النهائي (مباراتان من الذهاب، وكامل مباريات الإياب)، فستقام في أربع مدن ألمانية هي غيلسينكيرشن، دويسبورغ، دوسلدورف وكولن، على أن يقام النهائي في كولن بعدما كان مقرراً في مدينة غدانسك البولونية.



أوروبا 2020

أما بخصوص كأس أوروبا 2020، فأكد الاتحاد الأوروبي ان المدن الـ12 التي كان من المقرر ان تستضيف نهائيات أوروبا 2020، ستبقى على حالها لدى إقامة البطولة في صيف 2021.

والمدن الـ12 هي: أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، سان بطرسبورغ (روسيا)، إضافة الى العاصمتين الإيطالية روما التي من المقرر ان تستضيف المباراة الافتتاحية، والإنكليزية لندن التي من المقرر ان تستضيف مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية. ومن المقرر ان تحتفظ البطولة التي تحتفي في العام 2020 بالذكرى الستين لانطلاقها، باسمها الحالي "كأس أوروبا 2020" لدى إقامتها في العام المقبل. 


MISS 3