برج الميزان: نجاح مضمون

02 : 00

كوكب المشتري هو عامل الحظ الأساسي في حياتك هذه السنة، وهو يقع في برج الثور حتى 25 أيار، ثم يتابع مساره نحو صديقك برج الجوزاء. يُفترض أن يحالفك الحظ إذاً في جميع مجالات حياتك هذه السنة، لا سيما في شباط، وحزيران، وتشرين الأول. لكن حتى لو كان الفصل الأول من السنة إيجابياً، لن تُحلّق مسيرتك المهنية فعلياً قبل حزيران. ركّز على هذا الجزء من السنة إذا أردت تنفيذ مشاريع مشتركة. في غضون ذلك، يمنحك كوكب بلوتو قوة إرادة لافتة بين نهاية كانون الثاني وآب، وبين أواخر تشرين الثاني وكانون الأول. قد يضطرب وضعك في بقية أجزاء السنة، لكن تطغى الأحداث الإيجابية على حياتك العاطفية عموماً.

عشريات الميزان

العشرية الأولى: بين 23 و30 أيلول


تبلغ حياتك العاطفية ذروتها بين نهاية أيار ومنتصف حزيران تحت تأثير الشمس، والمشتري، وعطارد، والزهرة، وبلوتو. تنتظرك أفضل التطورات في هذه الفترة. سيكون المناخ العام إيجابياً أيضاً في شباط، ونهاية تموز، وأواخر أيلول. تكتسب قوة نفسية هائلة في شباط، وآب، وكانون الأول.

العشرية الثانية: بين 1 و10 تشرين الأول


يقع المشتري في وضعية تناسبك، فيمنحك فرصة لإحراز التقدّم وتحقيق أحلامك في مرحلتَين: بين تموز وأيلول، وبين تشرين الثاني وكانون الأول. تشارك كواكب أخرى أيضاً في تعزيز انفتاحك المهني والشخصي بين شباط وحزيران، وبدرجة أقل بين كانون الأول ونيسان.

العشرية الثالثة: بين 11 و22 تشرين الأول


تبدأ السنة في شهر شباط مع تجمّع الكواكب في برج الدلو حليفك حتى شهر آذار. تستكمل انطلاقتك القوية في حزيران، لكن تقع أهم الأحداث بين أيلول وبداية تشرين الثاني. خلال هذه الفترة، يمنحك كوكب المشتري مساعدة قيّمة لمقاومة آثار بلوتو السلبية.

الحبّ: في طريقك إلى الرومانسية

إذا كنت مرتبطاً، قد ترغب في تقوية التزامك بهذه العلاقة بقدر ما تسمح لك إمكاناتك المادية بتحقيق المشاريع التي تطمح إليها مع الشريك بدءاً من شهر حزيران. قد تشهد هذه السنة زواجك أخيراً. إذا لم تكن مرتبطاً، تستعمل جاذبيتك القوية للتعرّف على شخص جديد. تتعدد الخيارات التي تناسبك، أبرزها مواليد أبراج الدلو، والأسد، والقوس، والجوزاء... لا داعي للتسرّع في اختيارك إذاً. ستدرك سريعاً الشخص الذي يناسبك حين تقابله. يمرّ كوكب الزهرة مرتَين في برج الجدي هذه السنة: بين نهاية كانون الثاني ومنتصف شباط، وفي تشرين الثاني. قد تجد صعوبة في التعبير عن مشاعرك أو لا تجد العاطفة التي تبحث عنها لدى الشريك. تعلّم أن تقرأ بين السطور كي تدرك أنك محبوب لكنّ الانشغالات تؤثر عليكما.

العمل: الآمال تتحقق أخيراً

لن تبدأ بإطلاق العنان لنفسك قبل نهاية أيار، فتُطوّر مهاراتك بالكامل وتتجاوز جميع العوائق التي تقف في طريق طموحاتك. تتعدد الأبواب التي تُفتَح لك بفضل جاذبيتك الطبيعية ومهاراتك الدبلوماسية، وتبرع في المِهَن الفنية أو مجال الاتصالات على وجه التحديد. قد تواجه بعض الاضطرابات إذا كنت من مواليد العشرية الأخيرة من برج الميزان. حان الوقت كي تثبت قيمتك الحقيقية أمام الجميع. إذا كان وضعك المهني جيداً أصلاً، توقّع أن تشهد تحسناً متزايداً في هذه الفترة. لكن لا مفر من بعض المشاكل العابرة، كأن ينتظر منك رب عملك إنجازات تفوق قدراتك في كانون الثاني ونيسان. قد تتعرّض لبعض الضربات القاسية وتشعر بالإحباط في تموز وتشرين الأول، لكن سرعان ما تعطي جهودك ثمارها.

المال: وضع مادي مستقر

تجيد تدبّر شؤونك المالية بالشكل المناسب في أشهر شباط، وحزيران، وتشرين الأول، تحت تأثير الشمس وعطارد. لكن يبقى كوكب المشتري الأكثر تأثيراً على برجك، فهو يدلّلك حتى نهاية شهر أيار. يمكنك أن تستمتع بحياتك هذه السنة، وتقوم باستثمارات إضافية في مشروع عقاري من دون أن تخشى أي مجازفات كبرى، أو تطلق عملاً تفكر به منذ فترة طويلة. قد تحصل على عائدات مالية من مشروع أكثر ربحاً، أو تستفيد من زيادة راتبك أو بيع العقارات، أو ربما تتزوج. قد تضطر للتقشف قليلاً في كانون الثاني بعد فترة الأعياد والمناسبات الاجتماعية، ثم تواجه مصاعب مستجدة تفرض عليك تخفيض النفقات في نيسان وتموز. لكن سرعان ما تمرّ هذه المرحلة وتسترجع توازنك المادي.

الصحة: ضغوط متراكمة

يعطيك كوكب الصحة، المريخ، طاقة وحيوية بين شباط وآذار، وبين أواخر تموز وبداية أيلول. خلال هذه الفترات، تشعر بالراحة والتصالح مع الذات وتنجح في الحفاظ على قوة إرادتك رغم كل شيء. تزيد نشاطاتك في هذه المرحلة أيضاً، وتشعر بالحاجة إلى تفريغ طاقتك في أيار وآخر شهرَين من السنة. يحرص كوكب المشتري على تعزيز انفتاحك الشخصي على مر السنة، بدءاً من شهر حزيران. قد تمرّ بفترة شائكة حين يعطي المريخ والشمس تأثيرات متناقضة في حياتك. قد ينقصك التشجيع في كانون الثاني ونهاية حزيران وتموز، ويزداد تخبّطك في نيسان وأيار، ثم تجد صعوبة متزايدة في مواكبة إيقاع الأحداث من حولك. لا تستسلم لأي سبب وحاول ألا تضغط على نفسك أكثر من اللزوم.

تأثير حدسك الداخلي 


كيف تتعرّف عليه؟

قد يكون حدسك الأقوى مقارنةً بالأبراج الأخرى، لولا ترددك الكبير. تتمسك بالقيم والعدالة، لكنك قد تجد صعوبة في تحديد مسارك بسبب الأفكار المتناقضة التي تراودك. تعالج المشاكل دوماً بطرق مختلفة وتميل إلى إضفاء طابع منطقي على أحاسيسك. لتشغيل حدسك بالشكل المناسب، حاول أن تتحكم بوقتك وتُركّز على انطباعاتك وتصغي إلى مشاعرك الداخلية بدل التركيز على أفكارك.

طريقة تطويره

أنت شخص متوازن وتملك جميع الأدوات اللازمة لإيجاد هذا التوازن، مع أنك تشعر طوال الوقت بأنك تبحث عن الاستقرار. حين تتوصل إلى مستوى الصمت الداخلي الذي تسعى إليه وتسترجع الهدوء وتكبح أفكارك المتدفقة، يمكنك أن تلاحظ رسائل حدسك وتتقبّلها. هذا ما يجعلك تعطي الأهمية للصمت عبر ممارسات اليوغا والتأمل، فيسهل عليك أن تطوّر نظرتك الداخلية.

كيفية الإستفادة منه

تنجذب إلى الأشكال، والخطوط، والألوان، وتحب الجمال بجميع مظاهره وتجيد التعمق في معاني التحف الفنية. تبرع في علم الهندسة أيضاً وتميل إلى علم الحساب والتنجيم، لكن يتّضح حدسك بأفضل طريقة عبر المؤشرات التي تحمل المعاني، والمشاعر المسبقة، وتحليل الأحداث والتفاصيل التي تربطها ببعضها البعض لاستخلاص الرسائل واتخاذ الخطوات التي تتماشى معها.

مواصفات برج الميزان 


الترتيب

تعطي أهمية كبيرة للترتيب والنظام، ويبدو منزلك رمزاً للأناقة والجمال، بغض النظر عن نوع الديكور الذي تفضّله. تحب الطراز الباروكي، أو الرومانسي، أو الشرقي ضمن مساحة داخلية مريحة ذات ألوان هادئة. لكن يجب أن تكون هذه المساحة مضيئة ونظيفة ومرتّبة، من دون نشر فائض من الأغراض في محيطك. إنه جانب من نزعتك الجمالية ولا علاقة له بهوس الترتيب.

العطلة

تكشف عن اهتمامك بالاستمتاع بحياتك خلال العطلة تحديداً. تحب العُطَل السريعة والفاخرة، وإلا تجيد خلق أجواء الرفاهية التي تحبها من لا شيء. ترتكز في تحركاتك على حب التعايش والألفة مع الآخرين، فتنظّم حفلات ارتجالية في اللحظة الأخيرة بأبسط الإمكانات التي تملكها. لا مفر من أن يحتفظ المشاركون في نشاطاتك بذكرى جميلة عن العطلة التي يمضونها معك.

ذوقك في الطعام

تحب الطعام وتستمتع به لأقصى حد. وعلى غرار مختلف مجالات حياتك، تبحث عن التوازن في المطبخ أيضاً وتتفنّن في تحضير الطعام عبر إضافة توابل مميزة إلى الأطباق. تبحث عن المذاق المثالي، وقد تحتاج إلى بعض التجارب قبل أن تصل إلى الوصفة المناسبة. تحب أطباق الشرق الأوسط وتبرع في تنظيم الموائد الكبرى، وتحاول بلوغ شكل من التناغم الاجتماعي عبر الطعام أيضاً.

العائلة

تقدّم دعماً معنوياً هائلاً لأولادك، وتُحبّهم من كل قلبك تزامناً مع الاعتراف بهم كأشخاص مستقلين عنك، فلا تبالغ في حمايتهم. تساعدهم على تطوير مواهبهم الحقيقية وتحقيق أحلامهم حين يحتاجون إليك. العدل هو أساس التعامل في أسرتك، وهو العنصر الذي يضمن استقرارك العائلي. لكنه قد يجعلك تشكّ بقراراتك في أعماقك لأنك لا تثق بصحة خياراتك إلا في حالات نادرة.

صرف المال

لست شخصاً مبذراً ولا بخيلاً، بل إنك تملك شيئاً من هاتَين الصفتَين في آن. يتوقف الوضع على مزاجك العام. قد تميل إلى صرف أموال طائلة في إحدى اللحظات مثلاً، قبل أن تتدارك الوضع فجأةً وترفض صرف ولو فلس واحد. لن يكون الجشع عيباً في هذه الحالة، بل إنك تكبح نزعتك إلى الإنفاق عند الحاجة وتصرف ما يتوجب عليك حين تريد تقديم الهدايا والاستمتاع بالحياة.


MISS 3