برج العقرب: نحو قرارات حكيمة

02 : 00

هذه السنة، يسمح لك زحل ونبتون الموجودَين في برج الحوت بالتطور روحياً وترسيخ قِيَمك. تجيد تحديد ما تنتظره من حياتك العاطفية والمهنية. لكن في ظل وجود المشتري (حتى شهر أيار) وأورانوس مقابل برجك طوال السنة، يجب أن تطبّق مقاربة حذرة وسلسة لإدارة أعمالك وشؤونك المالية، وزيادة مشاركتك في العمل الجماعي، والتكيّف مع التغيرات التي يجلبها الآخرون إلى حياتك. قد تنقلك بعض التغيرات الإيجابية في معظمها إلى أماكن لم تكن تتوقعها. لا تسمح للأحداث المفاجئة بزعزعة استقرارك لأن النجاح سيقرع بابك في مطلق الأحوال. عاطفياً، تنتظرك لحظات سعيدة لكن حاول أن تتحكم بانفعالاتك المفرطة.

عشريات العقرب

العشرية الأولى: بين 23 و31 تشرين الأول

ركّز على دعم زحل خلال الفصل الأول من السنة لترسيخ مشاريعك على المدى الطويل. تقودك خبرتك الواسعة إلى خيارات حكيمة، وتعيش لحظات إيجابية مع الشريك تحت تأثير المشتري الموجود مقابل برجك حتى شباط. تصل إلى أعلى مستويات الانفتاح أيضاً في أواخر حزيران، وأيلول، وتشرين الأول.


العشرية الثانية: بين 1 و10 تشرين الثاني

مع وجود المشتري وأورانوس مقابل برجك حتى آذار، قد لا تتمكن من السيطرة على جميع الأحداث طوال الوقت. لكن سرعان ما يصل كوكب زحل لدعمك خلال بقية مراحل السنة. تتكل على شفافيتك وواقعيتك لتحقيق النتائج التي تصبو إليها في حياتك المهنية وعلاقتك العاطفية في آن.

العشرية الثالثة: بين 11 و22 تشرين الثاني

تستوحي مبادئك من نبتون طوال أيام السنة. قد يضطرب محيطك بسبب خياراتك غير المتوقعة، لكنك تشعر في داخلك بأن قراراتك صائبة. اسمع ذلك الصوت الداخلي في آذار، ونيسان، وتموز، وتشرين الثاني. لكن حذار من بعض التخبطات في آب، ومنتصف تشرين الأول، وأواخر كانون الأول.

الحبّ: شغف ورومانسية

تتأجج حياتك العاطفية تحت تأثير كوكب زحل. حتى لو كنت شخصاً صريحاً ومتطلباً، لا يعني ذلك أنك لا تستطيع أن تكون رومانسياً. تعيش حلماً لا تريد الاستيقاظ منه تحت تأثير نبتون، لا سيما إذا كنت من مواليد العشرية الأخيرة من برج العقرب. يجيد الشريك طمأنتك من الناحية العاطفية والمادية في آن. يتوقف انفتاحك على قدرته على جعلك سعيداً، لكنه لن يكون ممتناً إذا عجز عن تحقيق ما تتوقعه. أنت معتاد على التغيرات المفاجئة، وقد يمنحك أورانوس بعض المفاجآت السارة في نهاية آذار وبداية تموز، ثم مفاجآت أقل إيجابية في آذار، وآب، وتشرين الأول، وكانون الأول. تسمح لك هذه الأزمات بالتعبير عن حقيقة مشاعرك.

العمل: قرارات صائبة

يمنحك أورانوس الموجود في برج الثور فرصاً وافرة في آذار وتموز، لكنه قد يقودك إلى وضع خطط سيئة أيضاً في شباط، وآب، وتشرين الثاني. ثق بمشاعرك الداخلية لتحديد المسارات التي تناسبك ولضبط نفسك. بفضل وجود زحل ونبتون في برج صديق، تجيد التوفيق بين نزعتك الموضوعية وحدسك الداخلي، ما يسمح لك باتخاذ أفضل القرارات الممكنة لتحسين مستقبلك. تبلغ كفاءتك ذروتها خلال تحركات الشمس وعطارد الإيجابية في آذار، ومنتصف حزيران، ونهاية تموز، وأواخر تشرين الأول، ومنتصف تشرين الثاني. خلال هذه الفترات، تصل قدراتك الفكرية إلى مستويات غير مسبوقة. لكن قد تتوتر علاقاتك المهنية خلال الصيف.

المال: الحذر واجب 

لن تُحقق مكاسب كبرى بفضل مواردك الخاصة هذه السنة. في ظل وجود المشتري في برج الثور، يضمن الشريك، أو رب العمل، أو زميل في المهنة، راحتك المادية حتى شهر أيار. لكنك تكسب المال بسهولة نسبياً في كانون الثاني، وآذار، ومنتصف حزيران، وبداية تموز، ثم منتصف تشرين الأول، وبداية تشرين الثاني، تزامناً مع تحركات عطارد الإيجابية. في غضون ذلك، يدعوك زحل إلى توخي الحذر وادخار بعض المال لأوقات الحاجة. سرعان ما يعطي حذرك ثماره في شباط وطوال أشهر الصيف. قد تضطر لدفع مستحقات غير متوقعة بسبب الاضطرابات التي يثيرها عطارد وأورانوس. تتحسّن فرص جمع الأرباح في السنة اللاحقة.

الصحة: توازن نفسي سليم 

يترسّخ توازنك الداخلي تحت تأثير كواكب زحل ونبتون وبلوتو الموجودة في أبراج صديقة. قد تصاب بالضغط النفسي من وقتٍ لآخر، لكن تسمح لك قوتك الذهنية بمقاومة تلك الضغوط. على المستوى الجسدي، تبلغ طاقتك ذروتها في آذار ونيسان، ثم أيلول وبداية تشرين الثاني، تزامناً مع انتقال المريخ إلى أبراج مائية. تشعر أيضاً بالتصالح مع نفسك وتزداد قوة تحمّلك في كانون الثاني وتموز. في ذروة نشاطاتك في شباط، وآب، وآخر شهرين من السنة، قد يُعرّضك اندفاعك المفرط لحوادث منزلية صغيرة. لكن حتى لو كان أورانوس يطرح عليك بعض التهديدات في هذه الفترة، تجيد التحكّم بالمخاطر المطروحة وتبقي جميع الظروف تحت سيطرتك.

تأثير حدسك الداخلي 


كيف تتعرّف عليه؟

تجيد التعرّف على حدسك الداخلي وتفهم رسائله منذ عمر مبكر. تدرك أن التفكير وحده لا يكفي لحل مشاكل الحياة الكبيرة، وتتكل على خبرتك والدروس التي تستخلصها من أخطاء الماضي لربط الأحداث وفهم معانيها الرمزية. أنت عنيد ومثابر، وتحرص على تطبيق المشاعر التي تنتابك بطريقة عملية دوماً. تجمع بين الجوانب الواقعية والروحانية في آن، وتجيد التوفيق بين الأحداث الملموسة ومصادر الإلهام الضمنية.

طريقة تطويره

لا تحتاج إلى المساعدة لفهم الحدس الذي تشعر به في أعماقك وقد يظهر في أي لحظة. رغم استقلاليتك الفائقة، يجب أن تعرف أنك لست بطلاً خارقاً، لذا حذار من استعمال حدسك بطريقة شائبة. يسهل أن تأسرك مظاهر القوة والنفوذ أو أن تقع ضحية طموحاتك المفرطة، ما قد يدفعك إلى السيطرة على الآخرين أو التلاعب بهم. حاول أن تتجنب هذا النوع من السلوكيات ولا تجعل المحيطين بك رهينة حاستك السادسة.

كيفية الإستفادة منه

قد يتّضح الجانب الروحاني في حياتك بدرجات مختلفة، فيتخذ منحىً بصرياً أو سمعياً، لكنه يمرّ بالجسم بشكل عام، فيظهر على شكل قشعريرة، أو تشنّج عضلي، أو رعشة مفاجئة. تتعدد المؤشرات التي تجعلك تشعر بهذا الإحساس الداخلي الغريب. إلى جانب هذه الأعراض الجسدية، قد تراودك أحلام تنذر بأحداث مرتقبة أو تنتابك مشاعر تحمل معاني عميقة. أو قد تختبر عواطف قوية مثلاً حين تزور مكاناً معيناً.

مواصفات برج العقرب 


الترتيب

لا تتحمّل الفوضى وانتشار الأغراض غير النافعة من حولك. تعتبر هذا العامل أهم من الترتيب بحد ذاته. لا تمانع القيام بالأعمال المنزلية عند الحاجة وتبذل جهداً جسدياً كبيراً لإتمام مهامك، ولو أنك تفتقر إلى الحماس في لحظات مماثلة، لكنك تحرص أولاً على التخلص من فائض الأغراض. كذلك، تميل إلى رمي الأشياء أكثر من جمعها. على الشريك أن ينظّم معك قائمة بالأغراض التي لا تريدها لتجنب الخلافات لاحقاً.

العطلة

تحب العطلة المليئة بالنشاطات والتنقلات. تتمتع بالحيوية الكافية للقيام بكل ما تريده، ولا تحبّذ البيئات الهادئة، أو ممارسات التأمل، أو الجمود المفرط. تحتاج إلى نشاطات متواصلة (تنزّه، تسلق، سباحة...). يُفترض أن يعرف رفاقك في الرحلة بطبيعة العُطَل التي تفضّلها مسبقاً كي لا يتفاجؤوا بمستوى نشاطاتك. تتعدد وجهاتك المفضلة، أبرزها المكسيك والغرب الأوسط في الولايات المتحدة (شيكاغو، لويزيانا، تكساس...).

ذوقك في الطعام

تحب تحضير الطعام والتلذذ به. تميل دوماً إلى اختيار أفضل المطاعم وزيارة أماكن جديدة، حتى أنك لا تمانع استعمال منتجات نادرة، لا حباً بالسلع الفاخرة بل بسبب انجذابك إلى كل ما هو غريب ومتطرف. تحب تذوّق المشروبات الفاخرة، لا سيما النبيذ المعتق. أنت شخص حسّي بطبيعتك، لذا تتمتع بدرجة من الشراهة وبمستوى استثنائي من الحساسية والدقة، وتجيد تذوق الأطباق وتقييمها. تحب اللحوم والتوابل في الطعام.

العائلة

أنت نموذج للأبوة التقليدية، فتميل إلى المبالغة في حماية أولادك من المخاطر. تشبه النمر أو الأسد القوي في تعاملك مع عائلتك، ما يعني أن أحداً لا يستطيع لمس شعرة من أبنائك في وجودك. قد يشعر الأولاد بأمان فائق حين تكون معهم، لكنهم قد لا يحبذون في المقابل سلطتك الصارمة أحياناً. حاول أن تعدّل عواطفك وتصرفاتك وسط العائلة لتجنب المواقف المشحونة التي تصبح سبباً للخلافات العائلية في بعض الحالات.

صرف المال

يُعتبر العقرب برج المال بامتياز. لا تعتبر المال مجرّد وسيلة لإعالة نفسك وعائلتك يومياً، بل إنه رمز للسلطة والقوة أيضاً. تحب أعمال البورصة وأخذ المجازفات، ولا تخاف من المضاربات المحدودة. تميل إلى تقييم وضعك الشخصي بحسب مستواك المادي وتشعر بالإهانة حين تفتقر إلى المال الكافي. عندما تمرّ بفترة شائكة على المستوى المالي، تدفعك غريزتك الطبيعية إلى التحرك في أسرع وقت عبر زيادة استثماراتك.


MISS 3