دورتموند يحسم الوصافة وليفاندوفسكي يدخل تاريخ "البوندسليغا"

20 : 19

حسم بوروسيا دورتموند وصافة الدوري الألماني للموسم الثاني على التوالي، بعد عودته من ملعب ملاحقه لايبزيغ بالفوز بثنائية نظيفة للنروجي إرلينغ هالاند في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة، التي شهدت فوزاً جديداً لبايرن ميونيخ البطل بفضل البولوني روبرت ليفاندوفسكي الذي أصبح أفضل هداف أجنبي في تاريخ الـ"بوندسليغا".

على ملعب "ريد بول أرينا"، قاد هالاند فريقه دورتموند لضمان الوصافة على حساب مضيفه لايبزيغ بتسجيله هدفي المباراة (30 و90).

ورفع هالاند رصيده الى 13 هدفاً في 14 مباراة خاضها مع الفريق الأصفر والأسود منذ انتقاله اليه اوائل العام الجاري من ريد بول سالزبورغ النمسوي، و44 في 39 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم مع فريقيه السابق والحالي.

وضمن دورتموند مركزه الثاني قبل مرحلة على ختام الموسم بعد أن وسع الفارق الذي يفصله عن لايبزيغ الى 6 نقاط.

وبعد أن حسمت البطاقتان الأوليان المؤهلتان الى دوري الأبطال الموسم المقبل لمصلحة بايرن ودورتموند، تأجل حسم الصراع على البطاقتين الأخريين الى المرحلة الختامية، بعد أن انتزع بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الرابع مجدداً من باير ليفركوزن، بفوز الأول على الهابط بادربورن بثلاثة أهداف لباتريك هرمان (4) ولارس ستيندل (55 من ركلة جزاء و73) مقابل هدف لسفين ميشل (53)، وخسارة الثاني أمام مضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ماتيوس كونيا (22) والبلجيكي دودي لوكيباكيو (54).

ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 62 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام ليفركوزن ونقطة خلف لايبزيغ.

في المقابل، خرج بايرن ميونيخ من لقائه وفرايبورغ (3-1) بانتصاره الثامن على التوالي منذ العودة من التوقف، والخامس عشر على التوالي في جميع المسابقات منذ تعادله مع لايبزيغ دون أهداف في 9 شباط في الدوري.

سجل اهداف بايرن جوشوا كيميش (15) وليفاندوفسكي (24 و37) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ33 هدفاً (أفضل مجموع أهداف له في موسم واحد من البوندسليغا بفارق ثلاثة عمّا حققه موسمي 2015-2016 و2016-2017)، مقابل هدف للوكاس هولير (33).

ودخل ليفاندوفسكي تاريخ الدوري الألماني كأفضل هداف أجنبي، متفوقاً على لاعب أرسنال الإنكليزي حالياً، الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، الذي سجل 31 هدفاً لمصلحة دورتموند في موسم 2016-2017.

وفاز فولفسبورغ على شالكه 4-1، وهوفنهايم على يونيون برلين 4-صفر، وماينتس على فيردر بريمن 3-1، وتعادل فورتونا دوسلدورف مع أوغسبورغ 1-1.

MISS 3