برج القوس: الصبر مفتاح الفرج

02 : 00

مع وجود كوكب المشتري مقابل برجك بدءاً من نهاية أيار، وبتأثير من زحل ونبتون طوال السنة، قد يصطدم حماسك الدائم بالواقع أحياناً. رغم تحرك كواكب عدة لمصلحتك، لا سيما عطارد الذي ينعكس إيجاباً على علاقاتك، ستضطر لإبطاء مسارك في مناسبات متكررة من حياتك الاجتماعية أو الخاصة. من جهة، قد يعطيك زحل شعوراً بالعزلة والإحباط. لكنه يساعدك من جهة أخرى على زيادة خبراتك وتعميق تفكيرك. يجب أن تتحلى بالصبر وتقتصد في المصروف قليلاً. تحافظ على تفاؤلك رغم مسؤولياتك الكبيرة لأنك تحظى بدعم المحيطين بك. عاطفياً، قد تشكك بقراراتك أحياناً لكنك تسترجع التوازن عبر الإصغاء إلى حاجات الشريك.

عشريات القوس


العشرية الأولى: بين 23 و30 تشرين الثاني


لن يزعجك كوكب زحل إلا في الفصل الأول من السنة. تتحسن حياتك العاطفية والمهنية بدرجة ملحوظة في نيسان. تُحقق نجاحات لافتة في هذه المجالات في نهاية تموز، وأواخر تشرين الأول، وتشرين الثاني. على المستوى الجسدي، تصبح في أفضل وضع صحي في أيار وتشرين الثاني.

العشرية الثانية: بين 1 و10 كانون الأول


تحت تأثير زحل والمشتري مقابل برجك بدءاً من نيسان، قد تلقي مسؤولياتك المتزايدة بأعبائها عليك وتتأثر استقلاليتك الشخصية بدرجة معيّنة. لكن لا داعي للقلق. حتى لو اضطررت لانتظار بعض التغيرات الإيجابية، يبقى الحظ حليفك بين تموز وأيلول، ثم في كانون الأول، لا سيما على المستوى العاطفي.

العشرية الثالثة: بين 11 و21 كانون الأول

باستثناء نبتون الذي يؤثر على عمق بصيرتك أحياناً، تستفيد من دعم الكواكب عموماً. تقدّم أفضل أداء ممكن في كانون الثاني، وبين نيسان ومنتصف أيار، وفي تموز، وكانون الأول. ينتظرك نجاح باهر في جميع المجالات، شرط أن تتكل على أحكامك الموضوعية.

الحبّ:

مشاعر متقلّبة


مع تمركز المشتري مقابل برجك بدءاً من نهاية أيار، يتحمّل الشريك مسؤولية سعادتك وراحتك. يمكنك أن تتكل عليه في جميع المناسبات والظروف، لكنك قد لا تتقبّل هذا الشكل من التبعية أحياناً إذا كنت تعطي أهمية كبرى لحريتك واستقلاليتك. لن يكون مسارك سهلاً في مختلف مراحل السنة، فتشعر أحياناً بأنك تتحمّل المسؤوليات وحدك أو تأمل في أن يتحسن وضعك في المستقبل القريب، لا سيما في نهاية كانون الثاني، وأواخر آب، وبداية تشرين الثاني. لا تحتفظ بأحاسيسك لنفسك ولا تحاول أن تنعزل عن محيطك! قد يساعدك كوكب عطارد على إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن مخاوفك وأفكارك ومشاعرك الداخلية أمام الشريك. ستتفاجأ حينها بحجم الدعم الذي ستحصل عليه!

العمل:

شراكة مثمرة مع الآخرين

تحت تأثير المشتري الذي يقع مقابل برجك بدءاً من 25 أيار، تكثر مكاسبك المحتملة لأن نجاحك يتوقف على الوضع الاقتصادي العام ومبادرات الآخرين أكثر من قدراتك الخاصة. قد يضطلع زملاؤك أو حلفاؤك في العمل، أو حتى الشريك، بدور أساسي لتطوير مسيرتك المهنية، فيساعدونك مثلاً على إيجاد عمل جديد، أو إطلاق مشروع كبير، أو تشجيعك بكل بساطة. لكن قد يعيق زحل ونبتون في برج الحوت خططك وانطلاقتك، لا سيما في أواخر شهر آب ونهاية كانون الأول. يجب أن تتسلح بذكائك للقيام بخيارات صائبة وألا تبني مشاريعك على الوعود وحدها. قد تتعرّض لبعض خيبات الأمل، لكنّ نزعتك المثالية البناءة وخبرتك الواسعة تمنعانك من تكرار الأخطاء نفسها.

المال:

حذارِ من النفقات المُفرطة


تعيش تقلبات مالية متلاحقة تفرض عليك توخي الحذر. يدعوك كوكب المشتري الموجود في برج الثور حتى شهر أيار إلى التوفير وادخار بعض المال. بدعمٍ من كواكب أخرى في أول شهرَين من السنة وفي نيسان، ادّخر ما يمكنك توفيره وتجنّب أي نزعة إلى التبذير. ستهنّئ نفسك لاحقاً على قراراتك الحكيمة. في ظل وجود المشتري مقابل برجك، قد تزيد مشاكلك الاقتصادية في أواخر أيار. وتحت تأثير زحل الذي يفرض عليك القيود دوماً، قد تضطر لتسديد نفقات ورسوم متنوعة بين آب وأيلول وفي كانون الأول. خذ الوقت الكافي لدراسة التفاصيل الصغيرة في أي عقود جديدة قبل التوقيع عليها. إذا توخيت الحذر خلال هذه المراحل الشائكة، سيصبح الحظ حليفك مجدداً، لا سيما في تموز وتشرين الأول.

الصحة:

استباق المشاكل ضروري


ستحافظ على صحة جيدة بشكل عام، شرط أن تقوم بفحوصاتك الدورية وتمارس الرياضة. ينتقل المريخ إلى الأبراج النارية، فيعزز طاقتك في نهاية نيسان، وبداية أيار، وفي آخر شهرَين من السنة. تبلغ قوتك الحيوية مستوىً جديداً في شباط، ونيسان، وآب، وتشرين الأول. استفد من هذه الفترات لاستباق المشاكل، وتفريغ طاقتك بانتظام، والإصغاء إلى جسمك، واستشارة الطبيب عند الحاجة. تسمح لك تصرفاتك الحكيمة والاستباقية بالحفاظ على رشاقتك وحيويتك، لكن قد يُسبب لك زحل ونبتون بعض الاضطرابات من وقتٍ لآخر، لا سيما إذا كنت منشغلاً بعمل شاق. قد تتأثر بأبسط المشاكل في هذه الفترة، لكنك تتمتع بالقوة اللازمة لاسترجاع توازنك سريعاً بفضل روحك القتالية اللافتة.

تـــأثـــيـــر حـــدســـك الـــداخـــلـــي

كيف تتعرّف عليه؟

تتراوح شخصيتك بين السطحية والعمق وبين الدنيوية والعفوية. قد لا تصغي إلى حدسك دوماً خوفاً من الغوص في عالم صوفي مختلف لا يحبذه محيطك الاجتماعي. يصعب عليك أن تثق بمشاعرك وتتقبّلها من دون أن تحكم عليها لأنك تميل إلى التشكيك بكل شيء. لكن عندما تنجح في الاسترخاء والتخلي عن منطقك الصارم، لا شيء يستطيع منعك من اكتساب معارف غير مألوفة.

طريقة تطويره


ستقطع أشواطاً طويلة حين تعترف بقوة حدسك. يكفي أن تقوم ببعض التمارين العملية بعد هذه المرحلة. كلما زاد تعمّقك في حياتك الروحية، ستجد الأجوبة التي تبحث عنها. إنها مسيرة شخصية يجب أن تخوضها وحدك لأنك لا تحبذ دور الجماعة في هذا الجانب من حياتك. إذا أردت تقوية حدسك، حاول أن تسافر، وتغيّر الأجواء المحيطة بك، وتقطع مساحات طويلة في الطبيعة.

كيفية الإستفادة منه


من الأسهل عليك أن تتحكم بعواطفك حين تصغي إلى أحاسيسك الداخلية. سيكون تطوير حدسك أشبه بمدرسة تُعلّمك دروساً قيّمة في الحياة. تناسبك ممارسات التأمل أو أي مقاربة لتجديد هدوئك لأنها تُجهّزك داخلياً لهذه العملية المطوّلة وتسمح لك بالإصغاء إلى حدسك. سرعان ما تُعبّر عن مكنوناتك بطريقة عملية وتُحوّلها إلى تعليمات تستفيد منها مع المحيطين بك.

مـــواصـــفـــات بـــرج الـــقـــوس

الترتيب

تحب أن تعيش في منزل مرتّب من تلقاء نفسه، لكنك تفضّل تكليف الآخرين بالأعمال المنزلية لأنك أكثر ميلاً إلى القيام بمهام أخرى مثل الأعمال المكتبية، وتصحيح الأوراق، أو حتى عمليات تفوق قدراتك مثل إنقاذ العالم. قد تغفل عن ترتيب محيطك إذا لم يقم شخص آخر بهذه المهمة. يبقى منزلك نظيفاً ومرتّباً، لكنك تُركّز على نشر الأعمال الفنية فيه، لا سيما اللوحات، والمنحوتات، وقطع الديكور.

العطلة

تتمتع بحيوية فائقة في معظم الأوقات، فتستعمل كامل طاقتك خلال العطلة وتجيد تقسيمها بين النشاطات المتنوعة ولحظات الاسترخاء. تنقل بهجتك إلى جميع المحيطين بك، بغض النظر عن أحوال الطقس. تستمتع بمكان وجودك في جميع الظروف. قد لا تحبذ النوادي الترفيهية كثيراً، لكنك تُحوّلها إلى مناسبة ممتعة لمقابلة الناس. تتعدد وجهاتك المفضلة، أبرزها نيويورك، وشرق الولايات المتحدة، وكيبك، ومنطقة الكاريبي.

ذوقك في الطعام

تحب الطعام والموائد الممتلئة، ويمكن اعتبارك ذواقاً دقيقاً. تُعبّر عن ميولك وأحاسيسك في المطبخ حين تسنح لك الفرصة. تعجبك جميع تقاليد الطبخ، بدءاً من المطبخ الفرنسي وصولاً إلى مطابخ جميع القارات الأخرى. تجمع التفاصيل والتعليمات من مختلف الوصفات، وتملأ خزائن مطبخك بمنتجات غريبة تشتريها عبر الإنترنت أو من متاجر بعيدة وغير مألوفة، ما يجعلك منفتحاً على تذوّق جميع أنواع الأطباق.

العائلة

كل من ينشأ مع أب أو أم من برج القوس محظوظ. لن يضجر الأولاد في أي لحظة! لا تجد مشكلة في مناقشة أي موضوع، وتُنظّم رحلات ثقافية دائمة، وتشارك في ألعاب متنوعة، ولا تتردد في تقاسم نوبات الضحك الجنونية. تحب تقوية صداقاتك وسط العائلة، وتجيد السيطرة على الخلافات واللحظات الصعبة بسلاسة وتفهّم، لكن من دون أن تتساهل بدرجة مفرطة لأنك تريد أن تنقل إلى أولادك معنى الاستقامة والكرامة.

صرف المال

نادراً ما يكون مواليد برج القوس بخلاء. أنت شخص كريم وتميل إلى صرف الأموال. تعتبر المال تياراً لا يمكن وقفه. تريد كسب الأموال طبعاً، لكنك تسعى إلى استعماله للاستمتاع بالحياة وتقاسمه مع الآخرين. قد تقرر الذهاب لتمضية عطلة ممتعة، أو تقدّم الهدايا للمقربين منك. تعتبر الإمكانات المادية مجرّد وسيلة، لا غاية بحد ذاتها. لكن لا يمنعك ذلك من استثمار المال لشراء منزل جميل في الجبال أو أمام البحر.


MISS 3