برج الجدي: سنة الإنجازات

02 : 00

تستفيد هذه السنة من تحرّكات الكواكب الإيجابية وتنجو من تداعياتها السلبية، إلا في بعض المراحل الشائكة التي تترافق مع اضطرابات خفيفة وعابرة. يشرف كوكب المشتري الموجود في برج الثور الصديق على مشاريعك الكبرى حتى نهاية شهر أيار، قبل أن ينتقل إلى برج حيادي. خلال أول خمسة أشهر من السنة، يحرص كوكب السعادة على انفتاحك المهني والمادي والعاطفي. تملك جميع الأوراق التي تحتاج إليها لتحقيق أحلامك وإنجازاتك الشخصية. يصل كوكب التغيير، أورانوس، إلى برج الثور ويفيدك في مناسبات متكرّرة، فيمنحك فرصاً يمكنك استغلالها، لا سيّما على المستوى العاطفي. قد تجد الحبّ الذي تبحث عنه إذا لم تكن مرتبطاً. ثق بنجاحك لأنه يتوقف على إصرارك ومثابرتك.

عشريات الجدي

العشرية الأولى: بين 22 و31 كانون الأول


احصر جميع مشاريعك في الفصل الأول من السنة لأن فرص نجاحك تزيد في هذه الفترة بتأثير من المشتري وزحل الموجودَين في أبراج صديقة. تقترب من التميّز أيضاً في أيار، وآب، وأيلول، وتشرين الثاني، وهي أفضل أشهر السنة في جميع المجالات. يتراجع أداؤك في نيسان، وأواخر حزيران، وتشرين الأول.

العشرية الثانية: بين 1 و10 كانون الثاني


تفيدك تحركات الكواكب في شهر نيسان على وجه التحديد. تحظى بالحماية التي تريدها بفضل تأثير المشتري وأورانوس، وتنتظرك تغيّرات إيجابية جداً يقع معظمها في هذه الفترة. كذلك، ينتظرك نجاح لافت في حياتك العاطفية والمهنية، في بداية تموز، وفي أيلول، وتشرين الثاني.

العشرية الثالثة: بين 11 و20 كانون الثاني


تبدأ السنة بطريقة متخبّطة، لكنك تنطلق فعلياً في نيسان وأيار، وهما أفضل شهرَين في السنة. يقلب المشتري وأورانوس الأحداث لمصلحتك خلال الصيف وفي تشرين الثاني. أما كوكب بلوتو، فهو يساعدك على خوض تحوّل داخلي بارز في آخر سنة له في برجك، ما يوصلك إلى مستوى من النضج.

الحبّ:

نحو سعادة فائقة


يزورك كوكب الحب، الزهرة، مرتَين هذه السنة: بين 23 كانون الثاني و16 شباط، وبين 11 تشرين الثاني و7 كانون الأول، ما يجعلك أوفر حظاً في الحب خلال هذه الفترات. تتمتّع بجاذبية ضمنية، لكنها قوية بما يكفي لجذب الناس إليك، لا سيّما من أبراج السرطان، والعقرب، والحوت. تعيش مراحل إيجابية أخرى أيضاً، وقد تخوض لقاءات ساحرة أو تقع في الحب من النظرة الأولى. إذا كنت تبحث عن توأم روحك، يرتفع احتمال أن تجده في آذار، وأيار، وآب. في لحظات أخرى، قد تجد صعوبة في استمالة الشريك، وقد تصبح حساساً أكثر من اللزوم في نيسان. لكن باستثناء هذه الفترات العابرة، تشهد هذه السنة مشاريع مشتركة كبرى (إنجاب طفل، الانتقال إلى مسكن جديد، شراء منزل...). تقبّل السعادة التي تنتظرك.

العمل:

خليط من الحظ والموهبة


إنها السنة المناسبة لزيادة شعبيتك، أو إثبات قدراتك، أو الفوز بالمنصب الذي تحلم به. في مطلق الأحوال، يطغى الانفتاح المهني على حياتك هذه السنة. بدعمٍ من زحل، ونبتون، وبلوتو، ترتكز معظم قراراتك على الحكمة والحدس الصائب والأفكار البنّاءة. لم تعد مستعداً لتقديم التنازلات في عملك الاعتيادي، بل تصبو إلى تحسين مكانتك وبلوغ منصب يرقى إلى مستوى توقّعاتك. لن تخلو حياتك طبعاً من المشاكل والعقبات، وقد تحتدم المنافسة التي تواجهها في نيسان، وتموز، وبين تشرين الأول وبداية تشرين الثاني، لكنك لن تبطئ مسارك لأي سبب، بل تبدي استعدادك الدائم لتجاوز كل من يقف في طريقك. وحتى لو واجهتك العوائق، فلن تتردد في المضي قدماً والنهوض بعد السقوط مهما حصل.

المال:

مفاجآت سارّة


سيكون كوكب المشتري سخياً جداً معك هذه السنة، فيزيد فرص تحقيقك المكاسب في أول خمسة أشهر من السنة بفضل تحسّن وضعك المهني. قد تترافق هذه الفترة الإيجابية أيضاً مع شراكات مثمرة. كذلك، يناسبك موقع زحل الذي يسمح لك بادّخار بعض المبالغ من دون أن تحرم نفسك ممّا تحتاج إليه، حتى أنك قد تقوم بحسابات مالية ناجحة. على صعيد آخر، لن تجد صعوبة في إبرام صفقات متكررة في آخر أسبوعَين من كانون الثاني وأيار، وفي آب وأيلول. في الوقت نفسه، قد تضطر لدفع بعض المستحقات في نيسان وآخر أسبوعين من تموز. بحلول نهاية أيلول ومنتصف تشرين الأول، تصبح أكثر ميلاً إلى الادّخار وتفضّل أن توقف صرف الأموال عشوائياً إلى أن يتحسنّ وضعك.

الصحة:

راحة عامة


الراحة والحيوية عنوان حياتك هذه السنة! تستفيد من دعم الكواكب بكل وضوح. تحت أنظار كوكب المشتري، يبلغ انفتاحك الشخصي درجة غير مسبوقة حتى شهر أيار. أما أورانوس، فهو يمنحك مستوىً لافتاً من الراحة الجسدية والفكرية على مرّ السنة. في غضون ذلك، تضمن كواكب زحل، ونبتون، وبلوتو، توازنك النفسي. منذ بداية السنة، يعطيك المريخ دفعة من الحيوية والنشاط. وحتى منتصف شباط، تسمح لك حوافزك القوية باتخاذ أفضل القرارات. يستمرّ هذا الوضع الإيجابي في حزيران وتموز، وبدرجة أقل في آذار. لكنك تميل إلى تبديد طاقتك في نيسان وتشرين الأول. لا تضغط على نفسك كثيراً حين تشعر بالتعب، وركّز على استهلاك السكريات البطيئة كي تتمكن من الحفاظ على نشاطك طوال الفترة اللازمة.

تـــأثـــيـــر حـــدســـك الـــداخـــلـــي

كيف تتعرّف عليه؟

تبدو منطقياً وواقعياً أو رسمياً ومتسلّطاً من الخارج، أو حتى كئيباً من وقت لآخر، لكنّك تتمتع بحدس داخلي قوي وتمتنع عن التعبير عنه. لا يعني ذلك أنك تتجاهل حدسك، بل إنك تستفيد منه يومياً بشكلٍ ضمني. تفضّل ألا تكشف عن حقيقة مشاعرك، مع أنك تعيش حياة داخلية غنية وعميقة ومضطربة أحياناً. تزداد قوتك حين تقرّر تطبيق حدسك في حياتك اليومية.

طريقة تطويره


تتعلّم مع مرور الوقت أن تطوّر حدسك الداخلي وتفهم آلية عمله. لا تعتبر الحدس مفيداً إلا عند ترجمته بطريقة ملموسة، لكنك لا تشعر بالضغوط كي تستعمله في جميع المواقف، بل تدرك أن الوقت كفيل بتطوير حدسك وأنك مضطر للتعامل مع الشكوك التي تبطئ مسار تقدّمك. لكن حين تبلغ ثقتك بحدسك أعلى المستويات، سيتحوّل إلى ركيزة متينة لتحقيق أحلامك.

كيفية الإستفادة منه

يتوقف تطوّرك في الحياة على علاقتك بحدسك: إذا لم تسمع صوت ضميرك الداخلي، فقد تصاب بإحباط مزمن وتنقل خيبتك إلى المحيطين بك. لكن حين تدرك أن صوتك الداخلي لن يخدعك، فستتخلص من الضغط النفسي وترفع مستوى تعاطفك مع الناس وتُكثّف تواصلك مع محيطك الاجتماعي. تصبح أكثر ميلاً إلى سماع حدسك وسط الطبيعة، لا سيما في المناطق الجبلية.

مـــواصـــفـــات بـــرج الـــجـــدي

الترتيب

لا تحبّ رمي الأغراض بشكل عام. قد لا تكون مصاباً باضطراب التخزين، أي النزعة إلى الاحتفاظ بجميع مقتنياتك، لكنك تجد صعوبة في الانفصال عن الأغراض التي اعتدتها.

من الأفضل إذاً أن تبدأ بالتخلص من الأشياء غير النافعة بانتظام. في ما يخص ذوقك في الديكور، تفضّل كل ما هو قديم وتستمتع برؤية المقتنيات التي تحمل قيمة معيّنة.

العطلة

تعشق العطلة ولا تعتبرها فرصة للراحة بل للاستمتاع بالوقت. ترفض التراخي وتحبّ التنزه وتسلّق الجبال، وتعطي أصدقاءك وعائلتك الحرية الكافية لمرافقتك أو الامتناع عن الذهاب معك.

وبما أنك مدمن على العمل، لا تمانع حمل بعض الملفات خلال العطلة، حتى أنك قد تعزل نفسك لساعات لإنهاء أي عمل عالق، ثم تعود لمتابعة برنامج العطلة التي خططت لها.

ذوقك في الطعام

أنت شخص دقيق وجدّي في الطبخ، فتطبّق وصفات الطعام بحذافيرها ونادراً ما ترتجل عند تحضير الأطباق. هذا الجانب قد يجعلك رئيس طهاة ناجحاً إذا قرّرت مزاولة هذه المهنة رسمياً.

لكنك مضطر لإضفاء بعض الشغف والخيال على موهبتك. قد يكون ذوقك كلاسيكياً أو معاصراً ومميزاً. تبدي إعجابك مثلاً بالمطبخ الحديث لأنه يحمل جوانب مبتكرة.

العائلة

أنت نموذج للتربية التقليدية، وترتكز تصرّفاتك على الصرامة والعدل. تجد صعوبة في التعبير عن المشاعر التي تحملها للآخرين، وتفترض أن مقاربتك كافية لإثبات حبك للمحيطين بك.

لكن تنتج تصرفاتك أحياناً سوء تفاهم إذا لم تبذل الجهود اللازمة لإثبات حنانك. يمكنك أن تُحقق السعادة إذا عدّلت سلوكياتك لأن عائلتك تعرف أنها تستطيع الاتكال عليك.

صرف المال

أنت معروف بامتناعك عن صرف المال عشوائياً. تعطي قيمة كبيرة لكل فلس تملكه، وتقوم بحساباتك بنفسك في نهاية كل شهر. لستَ شخصاً بخيلاً، لكنك تستبق المشاكل.

تقوم باستثمارات ناجحة وضمنية أحياناً، ولا تستخف بشؤونك المالية في أي لحظة. قد تنجح في إنقاذ الوضع في بعض الحالات بفضل استثمار قديم لا يعرف به المحيطون بك.

MISS 3