برج الدلو: سنة تحقيق الأمنيات

02 : 00

ينظّم كوكب المشتري إيقاع سنتك ويقسمها إلى مرحلتَين. لن يُسهّل عليك كوكب الحظ مهامك حتى شهر أيار، لكنه يعود ويُحدِث تغييراً جذرياً حين ينتقل إلى برج الجوزاء. تتطوّر حياتك العاطفية ومسيرتك المهنية بسرعة هائلة تزامناً مع تحسّن وضعك المادي. يستفيد مواليد العشرية الأولى من دعم بلوتو النفسي طوال السنة. إذا كنت من مواليد كانون الثاني، يُفترض أن تتعامل مع أحداث غير متوقّعة وتغيّرات مفاجئة لن تكون إيجابية طوال الوقت، لكنك تجيد النهوض دوماً بعد السقوط. تتعدّد الكواكب التي تفيدك، بدءاً بكوكب الزهرة الذي ينذر بتطوّرات كبرى في حياتك العاطفية. على المستوى الصحي، تتمتع بأعلى درجات الطاقة لكن حذار من المجازفات غير المدروسة.

عشريات الدلو

العشرية الأولى: بين 21 و31 كانون الثاني


المشتري وبلوتو هما سبب نجاحك هذه السنة، بدءاً بنهاية شهر أيار. تبدو آفاقك المهنية والعاطفية ممتازة في شباط، وبداية حزيران، وأواخر آب، وبداية كانون الأول. تتراجع نزعتك إلى التمرّد، لكنك تعيش في الوقت نفسه مجموعة من التغيّرات الداخلية الإيجابية.

العشرية الثانية: بين 1 و10 شباط


إليك نبأ ساراً! لن يعود أورانوس في موقعٍ له انعكاسات سلبية عليك بدءاً بشهر نيسان. يُفترض أن تتراجع مشاكلك وأن تسترجع السيطرة على أحداث حياتك. في غضون ذلك، يضمن المشتري نجاحك المهني والعاطفي بين تموز وأيلول وفي آخر شهرَين من السنة.

العشرية الثالثة: بين 11 و19 شباط


قد لا يكون شهر شباط سيئاً في أي مجال، لكنه لا يُقارَن بما ينتظرك بدءاً بأيار، لا سيما بين أيلول وتشرين الثاني. إذا كنت تبحث عن عمل، أو تريد إيجاد الحب، أو كسب المال، ركّز على فصل الخريف. سيعطي صبرك ثماره رغم بعض الاضطرابات العابرة.

الحبّ: نهاية سعيدة

أفضل خبر هذه السنة هو وصول كوكب السعادة، المشتري، إلى برج صديق بين نهاية أيار والعام 2025. قد تجد صعوبة في بلوغ الانفتاح الذي تصبو إليه في بداية السنة، لكنك تحتفظ بأفضل أشكال التناغم في مرحلة معينة. بغضّ النظر عن الوضع الذي تمرّ فيه، ستتقبّل ظروفك بأفضل الطرق وتجد فرصاً إيجابية رغم مشاكلك. في ظل وجود أورانوس في برج عدائي، قد تواجه أزمات مع الشريك في بداية آذار، أو بداية آب، أو منتصف تشرين الأول. قد لا يتقبّل أحدكما رغبة الطرف الآخر في الاستقلالية. لكن لا داعي للقلق. ينذر كوكب الزهرة بنهاية سعيدة لهذه المرحلة الشائكة. سرعان ما تسمح الحوارات البنّاءة بتجديد قوة علاقتك العاطفية وإعادة الاستقرار الذي خسرته لفترة.

العمل: إنطلاقة سريعة في حزيران

في نهاية أيار، يُحدِث كوكب المشتري تحوّلاً إيجابياً جذرياً في حياتك، فيمنحك قدرات استثنائية بعد دخوله إلى برج الجوزاء الصديق. قد تُغيّر وظيفتك مثلاً وتجد عملاً يناسبك، أو تتحسّن مكانتك الاجتماعية عبر اختيار الشركاء المناسبين، أو تحصل أخيراً على المكافأة التي تستحقها بعد جهودك الشاقة. خلال فترة قصيرة، تُجدّد الشمس وعطارد قدراتك الفكرية ونزعتك إلى التواصل مع الآخرين في شباط، وحزيران، وتشرين الأول. إنها فترة مناسبة لتنفيذ برنامجك. لكن قد يتباطأ مسارك قليلاً بسبب أورانوس الذي يعيق حرية تصرفاتك بحلول 8 شباط، و19 آب، و17 تشرين الثاني. قد تنشأ ظروف معاكسة وتعيق مشاريعك لفترة، لكنك تجيد التعامل مع هذه المصاعب بفضل حكمتك وحيويتك.

المال: مكاسب متأخرة

يُسهّل عليك عطارد جميع الصفقات المالية التي تقوم بها في شباط، وحزيران، وتشرين الأول. لكن بعد نهاية أيار، يصبح المشتري داعمك الأول. قد لا تشعر بمنافع كبرى في أول خمسة أشهر من السنة، لكنك تعوّض عن فترة التأخير بأفضل الطرق لاحقاً. تنجح في حل مشكلة مالية سابقة بطريقة شبه سحرية أو بعد إجراء قانوني معيّن. لكن حتى لو بدأت الأموال تتدفق بسهولة في الجزء الثاني من السنة، لا شيء يبرر أن تنفق المال عشوائياً. قد يُعرّضك أورانوس لنفقات غير متوقعة (أعطال متنوعة، مستحقات متأخرة، تكاليف مستجدة...). يجب أن تتوخّى الحذر إذاً على مستوى صرف الأموال وتبذيرها في بداية شباط، ونهاية آب، ومنتصف تشرين الثاني.

الصحة: توتر في الأفق

يبدو موقع المريخ مناسباً لبرجك عموماً، باستثناء المرحلة التي تتراوح بين حزيران وتموز. تبلغ طاقتك ذروتها بين شباط وآذار، وفي نهاية تموز وبداية أيلول. خلال هذه الفترات، تسترجع نشاطك بفضل تأثيرات الشمس، وعطارد، وبلوتو. يحفّزك مرورها في برج ناري في كانون الثاني وأيار، لكنك قد تجد صعوبة متزايدة في السيطرة على طاقتك المفرطة في آخر شهرَين من السنة. يكون مواليد شهر شباط أكثر ميلاً إلى العصبية والتوتر بسبب تأثير أورانوس. قد يُسبب لك تهوّرك حوادث منزلية في بداية شباط وآذار، وفي آب وتشرين الثاني، لكن يتابع المشتري حمايتك في معظم الأوقات. ينعكس موقعه الإيجابي على راحتك الجسدية وسلامك الداخلي بشكل عام، بدءاً بنهاية شهر أيار.

تأثير حدسك الداخلي 


كيف تتعرّف عليه؟

أنت شخص تحليلي وعميق التفكير، لكنك تنجرّ وراء عواطفك أيضاً. ثمة رابط وثيق بين أفكارك ومشاعرك. تعتبر الحدس وظيفة طبيعية بسيطة تسمح لك بالتنقل بين مختلف العوالم، أو طريقة تعكس تعامل العالم مع البشرية. الإنسانية هي المسألة الأساسية التي تشغلك لأنك شخص صادق، وتميل إلى التعاطف مع الغير، وتنجذب إلى النشاطات الاجتماعية، وتهتم بمصير العالم.

طريقة تطويره

قد لا تحتاج إلى تطوير حدسك بشكلٍ خاص، لكنك تستطيع صقله لاستعماله بطريقة تفيدك. تتأثر بعواطفك كثيراً وقد تسمح لها بإغراقك أحياناً. في داخلك روح بريئة لا ترى السوء في أحد. يصعب التعايش مع هذه الحساسية المفرطة. لكن إذا بدأتَ تصغي إلى صوتك الداخلي، ستكسب رؤية بناءة، وتفهم القوى الكامنة، وتدرك أن الألم ممر إلزامي نحو السعادة.

كيفية الإستفادة منه

تتمتع بحدس ضمني في داخلك، فيسجّل أبسط الذبذبات السلسة، أو الأفكار التي تمرّ في عقلك، أو الرسائل التي تتلقاها من أي مكان في محيطك. تتكل على تعاطفك مع الآخرين لتنشيط حدسك لأنك تحب خدمة الناس وتريد مساعدتهم حين تسنح لك الفرصة. قد تصيبك نوبات قوية من الحدس الناشط، فتصبح أكثر حساسية تجاه الرسائل التي تجيد تفسيرها على طريقتك.

مواصفات برج الدلو


الترتيب


دائماً ما تتخبّط بين حاجتك إلى التناغم (تفضّل الشقق الفارغة إذا أمكن) وحاجتك إلى جمع المعلومات عن البيئة المحيطة بك. وبما أنك شخص علمي وتقني، تميل إلى تجميع العينات ولا تكفّ عن تجديد معداتك. هذا الجانب من شخصيتك قد يُسبب لك مشكلة على مستوى ترتيب المنزل الذي يهمّك فعلاً وتعطيه الكثير من وقتك. أنت تفكر بهذا الموضوع لفترة، لكن سرعان ما تنشغل بأفكار أخرى.

العطلة

تحمل عطلتك دوماً طابعاً ثقافياً أو عملياً. يتوقف الوضع على خياراتك المفضلة أو الظروف. بشكل عام، تنبهر بالأماكن التاريخية، والمواقع الأثرية، والمتاحف، وأي مكان ذي قيمة كبيرة. كذلك، يسهل أن تستمتع بأي عطلة في المناطق الريفية حيث تمضي وقتك في تحضير الطعام التقليدي قبل توزيعه على أصدقائك. قد تفضّل العطلة التي تحمل طابعاً ثقافياً، لكنك تحب الراحة أيضاً وتستفيد منها قدر الإمكان.

ذوقك في الطعام

تتّضح طبيعتك العاطفية والتقنية في المطبخ. تجيد الطبخ على الأرجح، وهي مهارة تتعارض ظاهرياً مع نزعتك العلمية وتصرفاتك الواقعية بشكل عام. لكنك تستعمل الطبخ للتوفيق بين ناحيتك الفكرية وحبك للعمل اليدوي، وتستمتع بخوض تجارب جديدة لأنك تعتبرها فرصة للتعبير عن نفسك. لكن يجب أن يراقبك الآخرون حين تطبخ وأن يشتروا المقادير بأنفسهم إذا أرادوا تناول أطباق مثالية لأنك قد تغفل عن بعض التفاصيل.

العائلة

بالإضافة إلى حبّك العميق لأفراد عائلتك، تنقل قيم السخاء والتسامح إلى أولادك أيضاً. تحب أن تشاهدهم وهم يلعبون ويكبرون أمامك في إطار مشهد عائلي مثالي. تستعمل هوسك بالتكنولوجيا للمشاركة في تعليمهم وتنظيم ألعاب علمية تفيدهم، أو تصطحبهم في رحلات ثقافية ممتعة. حتى أنك تساعدهم في مادة علوم الكمبيوتر. سيتذكّرك أولادك دوماً كشخصٍ ساحر شاركهم أجمل اللحظات، رغم تشتّت ذهنك أحياناً.

صرف المال

لا يمكن أن يتفوق المال على الاعتبارات الإنسانية من وجهة نظرك. يترافق هذا الجانب من شخصيتك مع تداعيات واضحة، فقد تتراجع الأرباح التي تكسبها. حتى أنك تميل إلى اختيار مهنة مفيدة اجتماعياً وقليلة الراتب، أو يدفعك سخاؤك إلى تقديم الخدمات بلا مقابل. يُفترض أن تدرك منذ مرحلة مبكرة أن الإنسان يجب أن يهتم بحاجاته الخاصة، وأن السخاء مع الآخرين لا يعني بالضرورة التضحية بالراحة الشخصية.

MISS 3