Golden Globe Awards تنتعش من جديد

02 : 00

شهدت حفلة توزيع جوائز Golden Globes هذا العام انتعاشاً على صعيد نسبة المتابعة التلفزيونية مع استقطابها 9,4 ملايين مشاهد، في تحسن واضح بعد مستوى تاريخي منخفض عام 2023 مع 6,3 ملايين مشاهد فقط بسبب اتهامات بالعنصرية والفساد تجاه لجنة تحكيمه. مع ذلك، لا يزال جمهور Golden Globes أقل بكثير مما قبل الجائحة، ففي 2020، استقطبت الحفلة أكثر من 18 مليون مشاهد.

ويُنظر إلى حفلة توزيع الجوائز هذه منذ فترة طويلة على أنها نقطة انطلاق أساسية لحفلة الـ»أوسكار»، كما تُعتبر من المناسبات المفضلة في «هوليوود»، لكنها عانت أزمة وجودية في السنوات الأخيرة إذ تمت مقاطعة الحفلة كما حُرمت من البث التلفزيوني بسبب فضائح أحاطت برابطة الصحافة الأجنبية في «هوليوود» المنظّمة للحفلة.

وبعد إجراء إصلاحات عميقة وضمّ عدد كبير من الناخبين من كل أنحاء العالم، وعد القائمون الجدد على هذه الجوائز ببداية جديدة، وحضر الحفلة الأحد ضيوف بارزون، من بينهم مارتن سكورسيزي وليوناردو دي كابريو وأوبرا وينفري. لكن على الرغم من هذا النجاح، تصدّر فشل جو كوي الذي قدّم الحفلة مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث واجه انتقادات بسبب نكاته التي اعتُبرت ثقيلة بشأن «باربي» أو الأنف الاصطناعي لبرادلي كوبر في «المايسترو».

MISS 3