أزمة السياحة في اليونان: بطالة تُسبّب الجوع!

13 : 02

أغمي على فتاة تعاني من نقص التغذية في مخبز في جزيرة رودس اليونانية، خصوصاً وأنّ والدتها أصبحت عاطلة عن العمل بسبب وباء كوفيد-19، لا تملك شيئاً لإطعامها. وأوضحت المرأة التي تعمل عادة طوال الموسم السياحي في فندق في الجزيرة وتربي ولدين لوحدها خلال مقابلة مع قناة "ستار" التلفزيونية أنها لم تعمل منذ "آب الماضي".

ولم تستفد هذه الموظفة في فندق لن يعيد فتح أبوابه هذا الموسم بسبب الأثر الاقتصادي الذي خلفه فيروس كورونا المستجد، إلا من مساعدة قدرها 800 يورو خلال الشهرين الماضيين وتجد نفسها في وضع مادي صعب للغاية. وأوضحت أيضاً أن الكهرباء قطعت عنها.

وأوردت صحيفة "ديموكراتيكي" المحلية أن الحادث الذي حصل مع الفتاة البالغة من العمر 9 سنوات في مخبز في الجزيرة السياحية حرّك مشاعر المجتمع المحلي.

وقالت صوفيا مانيا من جمعية "آيا صوفيا" أنّ "هذه الوالدة لم يكن لديها ما يكفي لإطعام طفليها لكنها كانت تخجل من اللجوء إلى المطابخ التي تقدم الحساء مجاناً أو المنظمات غير الحكومية". وأضافت: "الجزيرة بكاملها تعيش على السياحة والقطاع ميت. بعض الفنادق لن يعاد فتحها والبعض الآخر يعمل بنصف عدد الموظفين" وحضّت السلطات على "اتخاذ المزيد من الإجراءات من أجل حماية العاطلين عن العمل". 

MISS 3