بالفيديو والصور: مقتل مدنيين في غارات يُرجّح أنّها أردنية على جنوب سوريا

12 : 51

قتل عدد من المدنيين السوريين، بينهم طفلتان وأربع نساء، الخميس، في غارات جوية يُرجّح أنّها أردنيّة، في محافظة السويداء جنوب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.



وشنت طائرات أردنية مرّات عدّة غارات داخل الأراضي السورية، إجمالاً بالقرب من الحدود الأردنية، وتستهدف بشكل أساسي عمليات تهريب وتجارة المخدرات التي أعلنت عمان مراراً عزمها التصدي لها والتعاون مع دمشق لمواجهتها.



وقال المرصد السوري: "شنّ الطيران الحربي الأردني غارات جوية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس استهدفت منازل ومستودعاً في جنوب شرقي السويداء".


 


وأسفرت الضربات على منزلين في بلدة عرمان عن "مقتل ثمانية مدنيين بينهم طفلتان وأربع سيدات"، وفق المرصد الذي رجّح ارتفاع الحصيلة لوجود أشخاص تحت الأنقاض.

كما قتل في أحد المنازل، رجل مع أفراد من عائلته وبينهم زوجته وطفلتاه، وفي المنزل الآخر قتل رجل وامرأتان.




بدورها، أفادت شبكة "سويداء 24" بمقتل عشرة أشخاص على الأقل في عرمان جراء ضربات جوية "يُرجح أنها من فعل سلاح الجو الأردني".

واستهدفت الغارات "الأحياء السكنية" في بلدتي عرمان ومستودعاً في بلدة ملح المحاذية، بحسب المصدرين.




ولم يصدر أي تعليق عن الجيش الأردني الذي نادراً ما يعلن تنفيذ غارات في سوريا لكنه ينشط منذ سنوات في مجال إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات آتية من سوريا، لا سيما بعدما تحوّل الى طريق لتهريب المخدرات، تحديداً الكبتاغون الذي يُصنّع في سوريا ويُصدر إلى دول الخليج.



وقال مسؤول تحرير شبكة "السويداء 24" ريان معروف: "يُقال إن الرجلين المستهدفين، واللذين قتلا مع عائلتهما في الضربات، يعملان في تجارة المخدرات".




وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: "بحجة تجارة المخدرات، يستهدف الجيش الأردني مراراً منازل السكان ليلاً ما يسفر عن مقتل مدنيين وأطفال"، مضيفاً: "ليس مؤكداً ما اذا كان الرجلان المستهدفان في منزليهما الخميس من تجار المخدرات".

  



MISS 3