"دبليو دبليو إي رو" على نتفليكس قريباً

02 : 00

استهلّت «نتفليكس» سنة 2024 بقوة، مع إعلانها أن أكثر من 13 مليون مشترك إضافي انضموا إليها خلال موسم الأعياد (من بينهم نحو ثلاثة ملايين من أميركا الشمالية)، مما رفع إجمالي الحسابات في منصة البث التدفقي إلى أكثر من 260 مليوناً، فيما يشمل جديدها استثماراً طموحاً في مجال النقل الحيّ للأحداث الرياضية.

ويعود هذا النمو المذهل إلى اتخاذ المنصّة إجراءات صارمة ضد مشاركة كلمات المرور وإطلاقها فئة أرخص ثمناً من الاشتراكات مع إعلانات. كما أعلنت الشركة أنها وقعت اتفاقية بث مدتها عشر سنوات مع رابطة المصارعة الأميركية للمحترفين «دبليو دبليو إي رو» مقابل خمسة مليارات دولار.

وحصلت «نتفليكس» على الحق الحصري في الولايات المتحدة اعتباراً من سنة 2025 لعرض «رو»، وهو العرض الرئيسي لـ «دبليو دبليو إي» وكان العام الفائت من بين العروض التي تستقطب أكبر عدد من المشاهدين. ويمثل هذا الاستثمار 52 أسبوعاً من البرامج الحيّة كل سنة على المنصّة. وتأمل «نتفليكس» أن تساهم المصارعة الحرة في النشاط الإعلاني الجديد للمجموعة، وأن يوفر ذلك مبرراً إضافياً لزيادة أسعار الاشتراكات في المستقبل.من ناحية أخرى، قوبل هذا الإعلان بارتياح في «وول ستريت»، إذ ارتفع سعر سهم العملاقة أكثر من 8 في المئة خلال التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق بورصة نيويورك، فيما تحمل2024 معها موسماً جديداً من Squid Game ،Bridgerton وEmily in Paris. وأكدت «نتفليكس» أن لديها برمجة مهمة وجريئة للسنة الجديدة رغم إضرابات العام الفائت التي أدت إلى تأجيل إطلاق بعض الأعمال.

MISS 3