شيا تُخرّج دفعة جديدة في LAU وMEPI: كونوا روّاداً في أوطانكم!

02 : 00

إحتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU و"مبادرة الشراكة الاميركية الشرق الأوسطية من خلال برنامج المنح الدراسية - "رواد الغد" MEPI-TL بتخريج 19 طالباً، 12 منهم من حملة الاجازة الجامعية، و7 من حملة الماجستير من لبنان، سوريا، تونس، البحرين، اليمن وليبيا وغيرها.

إستُهل الاحتفال عبر الانترنت بكلمة تهنئة لسفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا للمتخرجين والمتخرجات، معربة عن "فخرها بما حققوه رغم التحديات والمعوقات التي واجهتهم خصوصاً خلال العام الفائت". وأشارت الى الآمال الملقاة على عاتقهم بأن يكونوا رواداً في مجتمعاتهم وأوطانهم.

وشكرت شيا مدراء برنامج "رواد الغد" في LAU و AUB وهم: دينا عبد الرحمن، هاني حسن، والدكتور ربيع تلحوق على الجهود التي بذلوها مع فرق عملهم في خدمة الطلاب.





وحضّت السفيرة الخريجين على "العمل من أجل مستقبل افضل"، مؤكدة "حرص الحكومة الاميركية على استمرار دعمها للجامعتين المميزتين من خلال برنامج "رواد الغد" ومبادرات أخرى.

وقالت: "الولايات المتحدة الاميركية استثمرت في الطلاب انطلاقاً من دورهم الأساسي في التغيير نحو الافضل وتحقيق مبادئ الحرية، والعدالة وتكافؤ الفرص".

وخاطب رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية LAU الدكتور جوزف جبرا المتخرجين، معرباً عن سعادته بمشاركتهم فرحة التخرج. وأكد التمسك بـ"الأمل المنبعث من الشباب والشابات المتخرجين رغم صعوبة الاوضاع التي يمر فيها لبنان والمنطقة برمتها". وتوجه جبرا بالتهنئة الى الطلاب المتخرجين وأهاليهم وشكر كل من وقف الى جانبهم لمساعدتهم على تخطي الصعاب في مسارهم الاكاديمي، وخص رئيس الجامعة "مبادرة الشراكة الاميركية الشرق الأوسطية" MEPI بالشكر على ايمانها الراسخ بإمكانات الطلاب وقدرتهم على النجاح.

كذلك، حيّا جبرا السفيرة الأميركية السابقة في لبنان اليزابيت ريتشارد، والسفيرة الحالية دوروثي شيا وكل طاقم السفارة على دعمهم اللامحدود للطلاب المتخرجين.

وختم مشجعاً المتخرجين على "التزام الحقيقة والعمل من اجل تعزيز الكرامة الانسانية، والمساواة بين الجنسين وبناء مجتمع افضل.

وكانت كلمة لمديرة MEPI الدكتورة ريتا ستيفان توجهت فيها بالتهنئة لخريجي البرنامج في LAU و AUB وحضتهم على التزام الانتاجية والثقة بالنفس والاخلاص في العمل والتواضع.


ثم جرى عرض فيلم قصير عن مسار الطلاب خلال سنين دراستهم، واعقبته كلمة لنائب رئيس LAU لشؤون الطلاب الدكتورة آليز سالم التي رأت أنّ "الخريجين والخريجات سيحوّلون عالمهم ومجتمعاتهم واوطانهم الى الافضل".

من جهتها، عرضت مديرة برنامج "رواد الغد" في LAU دينا عبد الرحمن للمراحل التي قطعها الطلاب خلال مسارهم وما تخلله من مسؤوليات بحيث حازوا في نهايته على مستوى نوعي من التعليم الاميركي الجامعي سمح لهم بتطوير قدراتهم القيادية، وعزز انخراطهم في فعاليات المجتمع المدني. ووصفت الطلاب بـ"خريجي كوفيد - 19 الذين تمكنوا من إنجاز تعليمهم الجامعي رغم كل شيء".

وألقى طليع الخريجين الطالب المتفوق ناصر الطوبلاني من البحرين، كلمة وجدانية استهلها بشكر المبادرة الاميركية الشرق الأوسطية MEPI والجامعة اللبنانية الاميركية LAU على دعمهم ومساندتهم للطلاب، واستعرض مسيرته مع رفاقه وأبرز المحطات التي اختبروها.


MISS 3