"لن تقبل باستمرار حكم حماس لقطاع غزّة"..

بريطانيا تؤكّد دعمها للجيش اللبنانيّ.. "مشاوراتنا مستمرّة لعودة "الحزب" إلى شمال الليطاني"

16 : 12

طارق أحمد

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، طارق أحمد، أن إيران تدعم حماس والحوثيين وحزب الله، مشيراً إلى أن طهران لو أرادت لعب دور، عليها وقف دعم ميليشياتها في المنطقة.


وذكر أن المشاورات مستمرة لعودة حزب الله خلف خط الليطاني، مؤكداً دعم الجيش الجيش اللبناني لحفظ الأمن ولدفع حزب الله لوسط وشمال لبنان.


وعن الوضع الإنساني الكارثي في غزة، أكد على حرص لندن على تأمين الاحتياجات الإنسانية لغزة قبل استلام السلطة الفلسطينية للقطاع، مبيناً أن تمويل الأونروا لهذا العام أقرّ سابقاً وسيصل للناس.


وقال: "لندن لن تقبل باستمرار حكم حماس لقطاع غزة، كاشفاً أن التحضيرات والمشاورات لاستلام السلطة الفلسطينية قطاع غزة مستمرة".


أضاف أن بلاده بدأت مساراً للاعتراف بالدولة الفلسطينية، لافتاً إلى أنّ للسعودية دوراً كبيراً بمشاورات الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ سياسة بلاده التاريخيّة تُؤيّد حلّ الدولتَين.


كما وشدّد وزير الدولة البريطانيّ لشؤون الشرق الأوسط على أنّ لندن لا تريد أن ترى أي تصعيد بالمنطقة، مشيراً إلى أنّ حماية الملاحة بالبحر الأحمر أولوية لها.


وكان وزير الخارجيّة البريطانيّ ديفيد كاميرون أكّد أنّ بلاده يُمكن أن تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينيّة بعد وقف إطلاق النار في غزة، من دون انتظار نتيجة ما ستسفر عنه محادثات مستمرّة منذ سنوات بين إسرائيل والفلسطينيين حول حل الدولتَين.


وأدلى بهذه التصريحات خلال زيارةٍ قام بها، الخميس، إلى لبنان بهدف تهدئة التوترات الإقليمية.



MISS 3