العبسي يلتقي في باريس السيناتور برونو ريتايو: للعمل على رفع العقوبات عن الشّعوب

18 : 42

يواصل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي جولته الاوروبيّة، فانتقل إلى العاصمة الفرنسية باريس على رأس الوفد المرافق والتقى فور وصوله عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجموعة الكنائس الشرقية في المجلس السيناتور برونو ريتايو وبحث معه شؤون الكنيسة في دول المشرق العربيّ.


وأكّد العبسي أنّه أطلع السيناتور الفرنسي على حقيقة الأوضاع في لبنان وغزّة بشكل خاص والمنطقة برمّتها بشكل عام وتداعيات الأزمة الاقليميّة على دول الجوار في ظلّ اشتداد موجة الهجرة من الدول المتأثرة بالصراع.


أضاف: "كان هناك بحثٌ في عمليّة تنظيم الجهود لرفع العقوبات عن سوريا خصوصاً أنّ المواطن هو مَن يدفع ثمن الحصار والعقوبات وليس الحكومات المعنية".


وأعرب في الختام عن تمنياته بأن تُثمر الجهود الخيّرة والصادقة لتحقيق المزيد من حقوق الانسان ومن حق الشعوب في تقرير ما تراه مناسباً لمستقبلها.


وفي محطّة ثانية شارك العبسي في حفل استقبال أقامته على شرفه منظمة مبرة الشرق (l'œuvre d'orient) بحضور ممثلي الكنائس في العاصمة الفرنسيّة. وكانت له كلمة شدّد فيها على ضرورة مساعدة مسيحيّي المشرق للثبات في أرضهم مع الإشارة إلى أنّ المطلوب في هذه المرحلة ليس فقط الدعم المادي بل المعنويّ والسياسيّ أيضاً.

MISS 3