سياسيون يستذكرون لقمان سليم

17 : 05

في ذكرى اغتيال الكاتب والباحث لقمان سليم نشر عدد من السياسيين عبر منصة "أكس" مواقف مطالبة بالعدالة ومدافعة عن حرية الرأي بوجه السلاح.



فكتب النائب غياث يزبك: "الى متى، لقمان سليم والأحرار لقمات سائغة في أفواه القتَلة، والقتَلة طليقون ومعروفون؟... العدالة الممنوعة شراكة في الجريمة وترسيخ لثقافة الاغتيال وتشجيع على المزيد".


  



وقال النائب أشرف ريفي: "لقمان سليم شهيد الكلمة ورمز الشجاعة وعنوان من عناوين الفكر في لبنان والعالم العربي. إغتاله محور الشر والظلام لأن كلمته كانت أقوى من كاتم الصوت".



وأضاف: "من المعيب أن تنفذ الجريمة ويبقى القتلة ومن أمروا بارتكابها يدون عقاب. قضية لقمان قضيتنا، ولن نتوقف عن مواجهة محور كاتم الصوت".


 


كذلك، كتب النائب سامي الجميل على منصة "اكس": "اغتالوا لقمانسليم وخيرة الشباب اللبناني المؤمن بسيادة لبنان. مسؤوليتنا تجاههم وتجاه مستقبل بلدنا حمل قضيتهم وهي قضيتنا من دون خوف او تردد في كل زمان ومكان".


 


بدوره، كتب الوزير السابق ريشارد قيومجيان عبر حسابه على "أكس": "لقمان… شهيد على طرقات لبنان".




أما النائب الياس حنكش، فنشر الكلمة التي القاها امش في ذكرى لقمان سليم وعلّق بالقول: "سقط لقمان سليم بس نحنا مكمّلين كرماله كرمال كل الشهداء يلي سقطوا على طريق العدالة والحرية".








MISS 3