"غويا الفخرية" لسيغورني ويفر

02 : 00

تُمنَح جائزة «غويا» الدولية الفخرية هذه السنة للممثلة الأميركية سيغورني ويفر، التي سبق أن رُشِحَت ثلاث مرات للأوسكار، ونالت جائزة «بافتا» وجائزتي «غولدن غلوب».

وأوضحت أكاديمية السينما الإسبانية أنّ احتفال توزيع جوائز السينما الإسبانية الذي يقام السبت في فالادوليد بشمال غرب إسبانيا سيشهد تسليم الجائزة إلى الممثلة البالغة 74 عاماً، نظراً إلى كونها من بين الذين يحظون بأكبر تقدير عالمياً على المسرح والشاشات.

وتُمنح هذه الجائزة للمرة الثالثة فحسب، بعدما نالتها كيت بلانشيت وجولييت بينوش. وأضافت الأكاديمية أن الجائزة تكافئ مسيرة ويفر المميزة الحافلة بأفلام لا تُنسى، مذكّرةً بـ»شخصيات نسائية مستقلة ومعقّدة وقوية جسّدتها، من الملازمة ريبلي في فيلم Alien إلى ديان فوسي في Gorillas in the Mist».

وتولّت سيغورني ويفر طوال مسيرتها الفنية التي امتدت 40 عاماً أدواراً في عشرات الأفلام، من بينها أعمال واسعة الشعبية على غرار Avatar وGhostbusters، وأخرى درامية كـ The Good House وThe Year of Living Dangerously. كذلك أدت دور البطولة في أفلام كوميدية مثل Galaxy Quest وWorking Girl الذي نالت عنه جائزة «غولدن غلوب».

MISS 3