روي أبو زيد

عمرو دياب يُحضّر لألبومه الجديد من الحجْر المنزلي و"بسريّة تامة"

10 تموز 2020

02 : 00

"تملي معاك ..تملي في بالي وفي قلبي ولا بنساك..تملي واحشني لو حتى بكون وياك"...

من منّا لم يستمع إلى هذه الأغنية مراراً وتكراراً، أغنية قدّمها الفنان عمرو دياب منذ عشرين عاماً وما زالت تُطلب حتى اليوم في الحفلات.

أحدثت الأغنية نقلة فنيّة نوعيّة لتصبح حديث الرأي العام آنذاك. وما زاد من انتشارها كان "اللوك" الذي ظهر به دياب في الفيديو كليب. إذ بان دياب بلوك شبابي معاصر حيث ارتدى pullover زرقاء لم تكن موضتها قد درجت بعد فضلاً عن قصّة شعره المعاصرة.

واحتفل دياب أمس بمرور 20 عاماً على إصدار الأغنية الشهيرة ، حيث نشر صورة من غلاف الألبوم الذي ضم الأغنية على "إنستغرام".

وحققت الأغنية أكثر من 95 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، كما أعرب الجمهور عن صدمته بمرور 20 عاماً على طرح هذا العمل الشهير.

وعلّق بعض المتابعين على صورة الألبوم بالقول: " أجمل ذكريات العمر والطفولة كان عندي وقتها 7 سنين عشت واتربينا علي صوته وأغانيه وكل البوم له ذكرى جميلة". وأعرب البعض عن فرحتهم وفخرهم بدياب قائلين: "20 سنه ولسا بنسمع الألبوم لليوم وكأنه نازل إمبارح بكل أغانيه مش أغنيه ولا اتنين تملي معاك وسنين وعيني عينك العالم الله وهي عامله ايه لو كان يرضيك هو ده الفن بجد الهضبه وكفي".يشار الى أنّ أغنية "تملّي معاك" قد ترجمت إلى لغات عدّة منها الهندية والتركية والإسبانية واليونانية.

وكان دياب أصدر في شباط الفائت ألبومه الغنائي الأخير الذي حمل عنوان "سهران" وضم 14 أغنية، وتعاون خلاله مع العديد من الشعراء منهم: تامر حسين، خالد تاج الدين، صابر كمال، أحمد المالكي. والملحنين: عزيز الشافعي، عمرو مصطفى، محمد يحيى، شريف بدر، والموزعين طارق مدكور، نادر حمدي، أسامة الهندي، رامي سمير، ومن أغاني الألبوم التي حققت نجاحاً كبيراً:"عم الطبيــب، سهران، هيعيش يفتكرني".

وتشـير مصادر قريبة من دياب في حديث لـ"نداء الوطن" الى أنّ "الفنان سيعلن قريباً عن مفاجأة تخصّ عمله الغنائي الجديد والمنتظر طرحه خلال الفترة المقبلة".

وتضيف أنّ "دياب يقوم حالياً باختيار أعماله الغنائية الجديدة التي سيقدّمها لجمهوره في ألبومه المقبل"، مردفة أنه "يتكتّم عن تفاصيل الألبوم لحين اختيار كافة أغنياته".

وتكشف المصادر أنّ "دياب سيتعاون في ألبومه مع الشعراء بهاء الدين محمد وأيمن بهجت قمر حيث يتفق حالياً على كلمــات الأغنيات"، مضيفة أنه "سيســـجّلها قبل نهاية الصيف".

والمعروف أن دياب اعتمد الحجـــر المنزلي تماماً منذ انتشار أزمة كورونا لخوفه الشديد من العدوى، ويقوم بالتجهيـزات كافة لألبومه مـن داخل منزله ولا يغـادره إلا للضرورة القصوى.

ويفرض دياب سريّة تامة على أعماله التي يحضّر لها، كما تشير المصادر. وتلفت أنّ "الإعلان عن أغنيته الجديدة "محتاج لحبيب" كان رغماً عن إرادته، إذ يتردد أن فريق عمل الأغنية سرّب بعض المقاطع منها من دون أخذ موافقة دياب، ما أزعجه كثيراً كما أنه يفكّر جدياً في تأجيل العمل حتى إشعار آخر."

يشار الى أنّ عمرو دياب قد احتلّ المركز الأول عبر تطبيق Apple Music بفضل ألبومه الأخير "سهران"، على مدار أسابيع عدة من تاريخ صدور الألبوم في الأسواق.

وكان الشاعر المصري بهاء الدين محمد أعلن منذ ايام عدة عن عودة التعاون مع دياب، بعد خلافات عدة أوقفت أعمالهما المشتركة، خصوصاً وأنهما حققا نجاحاً كبيراً. وكشف محمد في أحاديث صحافية أن "الألبوم المقبل لدياب سيحمل اعمالاً من توقيعه".

وبدأت العلاقة بين دياب ومحمد تتأزّم منذ ثماني سنوات بسبب أغنية "قال فاكرينك" بسبب تسريب الأغنية بعد بيعها للفنان، ما أغضب الأخير كثيراً حتى حصلت القطيعة بينهما.

وشهد تاريخ دياب نجاحاً كبيراً لعدد من الأغاني التي كتبها محمد، من أشهرها:

"وهي عاملة إيه"، "أديني رجعتلك"،"علم قلبي"، "أيوى أنا عارف"،"مفيش منك" وغيرها.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.