السياسيون يعايدون اللبنانيين بعيد مار مارون

16 : 16

بمناسبة عيد مار مارون، توجه السياسيون بالمعايدة إلى اللبنانيين:


وفي السياق، كتب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على حسابه عبر "إكس": "وقِّ شعبكَ الصّعاب ولبنانكَ الدمار".




من جهته، كتب رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية عبر "إكس": "نصلّي بكلّ إيمان للحقّ والسلام والإنسان".




وعايد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان اللبنانيين والموارنة في لبنان ودول الانتشار بعيد شفيعهم القديس مارون ملهم الحياة النسكيّة والتأمّل ومخافة الله.


وقال: "الموارنة بدأوا جماعة ايمان في المغاور والجبال. ثم توسّعوا وانتشروا واحتضنوا شعوباً مضطهدة. بنوا لبنان الحديث. هم عنوان للعيش المشترك والكريم، وروّاد الحداثة والتغيير في لبنان والمنطقة العربية".



بدوره، كتب النائب الياس حنكش على حسابه عبر "أكس": "وحّدنا يا مار مارون لنعيد لبنان الى مجده ومبادئه وهويته، التي أُنشئ من أجلها…".



وكتب النائب السابق عماد واكيم على حسابه عبر "اكس": مدرسة في الايمان، مدرسة في النضال، مدرسة في التشبث بلبنان، كياناً وهوية، تاريخاً ومستقبلاً…".





بدوره عايد وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى اللبنانيين بمناسبة عيد مار مارون وقال: "مار مارون ناسكُ العراء الذي الهم أناساً راحوا بعده يزرعون الصخر إيمانًا والحياة حريةً، وحكاية القداسة التي نبتت في تراب هذا الشرق وأرادت بالقول والفكر والعمل أن تجعل الأرض كلّها سماءً من الخلاص والمحبّة والإخاء".


أما النائب أشرف ريفي فتقدم بالتهنئة من الطائفة المارونية في لبنان والعالم راجياً من الله أن يكون العيد بشرى خير ومحبة وسلام، وأن يستعيد لبنان الإزدهار والإستقرار.




وقال النائب شوقي دكاش عبر "اكس": "مارون يا فخرنا…يا مجد لبناننا"…

نتكل على صخرتك وصليبك لتبقى لنا الحرية وليبقى لنا لبنان".



 كتب النائب نعمة افرام عبر منصة "إكس": "كم لبنان واللبنانيين والموارنة بحاجة اليوم أكثر من أي يوم مضى الى استعادة الروح واسترجاع جوهر القيم التي زرعها يوماً في ضمير ووجدان الشعب القديس مارون. في العودة الى الجذور خلاص للبنان واللبنانيين. عيد مبارك".



من جهته قال النائب زياد حواط نصلّي لمار مارون في عيده حتى يبقى لبنان على صورته أرض القيم والحرية والقداسة.

وأضاف عبر "اكس": "نطلب شفاعته في هذا الزمن الصعب لمساعدة أبنائه واللبنانيين والتخفيف من آلامهم، وعودة الرأس إلى الجمهورية المصلوبة".




أما النائب جبران باسيل فقال عبر "إكس": "لم يكن القديس مارون لبنانياً ولا سياسياً. كان ناسكاً مسيحياً في شمال سوريا، نشأت حوله جماعة ايمانية، اختارت جبال لبنان ووديانه ملجأ، وصارت مع البطريرك يوحنا مارون شعبا عقيدته: ايمان بيسوع، انفتاح على الآخر، وتعلق بالحرية. بالإيمان والانفتاح والحرية صار لبنان وطنا ودولة. نحن متمسكون بهذا الثالوث الذي من دونه لا يبقى لبنان وسنظل نناضل للحفاظ عليه".



بدوره كتب اللواء عباس ابراهيم على صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهنئاً اللبنانيين عموماً والمسيحيين من الطائفة المارونية خصوصا ًبعيد مار مارون: "في يومه، ما أحوجنا إلى نهجه ومذهبه في التنسك والزهد من دون الابتعاد عن هموم الناس والرعية، فدون ذلك وحدها قدرته على الشفاء تنجنا من الأشرار. في عيد شفيع الطائفة المارونية الكريمة مار مارون كل عام ولبنان واللبنانيون بألف خير".


وكتب النائب فريد هيكل الخازن عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لطالما كانت المارونيّة المتأصلة في جذور لبنان رونق وجوهر هذا الشرق. سنبقى رافعين أيدينا لقديسنا مار مارون، كي يهبنا السلام والأمان، ويظلّ لبنان أرض القدّيسين ووطن الرسالة".







MISS 3