DGA لفيلم Oppenheimer

02 : 00

فاز فيلم «أوبنهايمر» بالجائزة الرئيسة (لقب «أفضل فيلم») بين المكافآت التي تمنحها نقابة المخرجين الأميركية (DGA)، والتي تُشكّل في العادة مؤشراً مهمّاً إلى ما ستكون عليه جوائز «الأوسكار». فالمخرج البريطاني الذي غالباً ما تُحقق أفلامه الضخمة نجاحاً تجارياً كبيراً، لا تتمكن عادةً من انتزاع جوائز سينمائية.

وأشار نولان متحدّثاً عن فيلمه الذي يتناول سيرة مخترع قنبلة ذرية يؤدي دوره الممثل الايرلندي كيليان مورفي إلى أنّ فريق العمل هو الذي أدّى لنجاحه في ترجمة رؤاه الطموحة، ومنها إنشاء نسخة طبق الأصل مذهلة لأول اختبار للقنبلة الذرية.

وتنافس نولان على جائزة DGA لأفضل فيلم هذه السنة مع كل من مارتن سكورسيزي عن Killers of the Flower Moon وغريتا غيرويغ عن Barbie ويورغوس لانتيموس عن Poor Things وألكسندر باين عن The Holdovers.

وسبق أن رُشحت لهذه الجائزة أربعة من أفلام نولان السابقة، وهي Memento وThe Dark Knight وInception وDunkirk، لكنّ اياً منها لم يفز.

وفي السياق، مُنِحَت جائزة «أفضل فيلم وثائقي» لشريط 20 Days in Mariupol الذي يتناول قصة امتداد الحرب إلى مدينة أوكرانية أصبحت مسرحاً لإحدى أعنف المعارك وأكثرها دموية خلال الغزو الروسي. وقال مخرج الفيلم مستيسلاف تشيرنوف: «إنّني أدرك قوة السينما... عندما يفرّ هؤلاء الأشخاص من القنابل التي تسقط عليهم، يمكثون في الأقبية ويشاهدون الأفلام للتغلب على خوفهم».

أما في ما يتعلق بالأعمال التلفزيونية التي تكافئها DGA أيضاً، ففاز مسلسل The Last of Us بجائزة «أفضل حلقة من مسلسل درامي»، وThe Bear بالجائزة المماثلة في فئة المسلسلات الكوميدية.

MISS 3