بايرن - دورتموند على الكأس السوبر الألمانية

سان جرمان للثأر من رين في "كأس الأبطال"

14 : 24

نيمار ومبابي خلال تمارين باريس سان جرمان
يلتقي اليوم باريس سان جرمان بطل الدوري مع رين حامل الكأس، في المباراة على "كأس الأبطال" الفرنسية السنوية في كرة القدم، والتي ستقام في مدينة شينزين الصينية (الساعة 14.30 بتوقيت بيروت).

عشية هذه المواجهة، أعرب مهاجم سان جرمان ومنتخب فرنسا كيليان مبابي عن رغبته في بقاء زميله البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا، في خضم شائعات عن رحيل الأخير عن نادي العاصمة الفرنسية ورغبته بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

وقال مبابي: "بالطبع، لا أريده أن يرحل. أريده أن يبقى معنا". وأضاف مبابي (20 عاماً) في حديثه للمرة الأولى عن هذا الموضوع الساخن: "لقد تحدثت معه عن ذلك. إنه يعرف ما أفكر فيه بخصوصه وعن وضعه. كل شيء يسير بشكل جيد جداً بيننا، علاقتنا مبنية على الصدق والاحترام. بما أنني أحترمه وأقدّره كثيراً، قلت له ما أفكر فيه بخصوص وضعه".

ويتصدّر كل من مبابي ونيمار قائمة نجوم النادي الباريسي في جولته التحضيرية في الصين، لكن ومنذ نهاية الموسم الماضي، غذَّت عدة عناصر الغموض حول استمرار شراكتهما في صفوف فريق العاصمة الموسم المقبل، بينها مطالبة مبابي بمزيد من المسؤوليات، وتعرّض النجم البرازيلي للاصابة قبل "كوبا أميركا" وشائعات عودته إلى صفوف برشلونة.

وجعل مبابي الأمور أكثر وضوحاً غداة خوض النجم البرازيلي لأول حصة تدريبية جماعية مع سان جرمان منذ تعافيه من الإصابة في الكاحل.

وقال: "إنه كما درجت العادة. لقد عاد إلى التدريب، وتعافى من إصابته ولم تكن هناك أشياء خاصة. لقد أظهر مرة أخرى موهبته الكروية. ليس ذلك جديداً. كلنا نعرف مدى أهميته".

وسيقود مبابي سان جرمان اليوم في مواجهة ثأرية ضد رين في غياب نيمار الموقوف 3 مباريات بالاضافة الى اثنتين مع وقف التنفيذ، بسبب اشتباكه مع أحد المشجعين في نهائي كأس فرنسا ضد رين بالذات، والذي حسمه الأخير بركلات الترجيح في 28 نيسان الماضي.

ووقعت الحادثة بين نيمار واحد مشجعي رين اثر خسارة فريقه نهائي الكأس. وأظهرت الأشرطة المهاجم البرازيلي وهو يقوم بإبعاد الهاتف النقال للمشجع الذي بدا وكأنه يقوم بتصويره، قبل أن يتبادل وإياه بضع كلمات، سبقت قيام نيمار بتوجيه لكمة نحو وجه المشجع.

وستكون مباراة اليوم الثالثة التي سيغيب عنها النجم البرازيلي عن سان جرمان، وبالتالي سيكون متاحاً، في حال استمراره مع فريق العاصمة، لخوض المباراة الافتتاحية للدوري في 11 آب الجاري ضد نيم.

ألمانيا

يستأنف بايرن ميونيخ خصومته مع غريمه بوروسيا دورتموند عندما يحلّ ضيفاً عليه اليوم في الكأس السوبر الألمانية (الساعة 21.30 بتوقيت بيروت)، التي توّج بلقبها في المواسم الثلاثة الماضية.

وبعد صراع مرير على لقب الدوري الألماني الموسم الماضي وانتظاره حتى المرحلة الأخيرة لكي يتوّج بطلاً للمرة السابعة على التوالي، على حساب دورتموند بالذات، يأمل بايرن في أن يفتتح الموسم الجديد برفع الكأس السوبر التي تجمع عادة بين بطلي الدوري والكأس، للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه.

وأحرز النادي البافاري لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي، فيما اكتفى دورتموند بوصافة الـ"بوندسليغا" ما منحه حق المشاركة في مباراة اليوم التي ستقام على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" قبل أسبوعين على بداية الدوري.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.