مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي يضع برنامج عمله للعام 2024

14 : 09

عقد مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي اجتماعاً في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان برئاسة رئيسه أسعد صقال وبحضور نائب الرئيس جاك صراف والأعضاء: هادي سوبرة، أنطوان بارود، سركيس بوديكيان، جو حاتم، ماهر رحم، فوزي تامر، مروان رمضان وألفونس ديب.

وجرى خلال الاجتماع البحث في برنامج العمل الذي سينفذه المجلس خلال العام 2024، كما جرى عرض متطلبات تنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية الكويتية.



وأصدر المجتمعون بياناً بعد الإجتماع أكدوا فيه " ضرورة إيلاء موضوع تقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين الأهمية القصوى، واضعين في هذا الإطار مجموعة من الإجراءات والخطوات التي سيتم تنفيذها والتي تصب في تحقيق الأهداف".



وشدد مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي في بيانه على "ضرورة أن تنفذ السلطات اللبنانية بنود الورقة الكويتية التي تم تقديمها بإسم الدول الخليجية، والتي من شأنها تحقيق هدفين أساسيين، هما: الأول، إعادة تشكيل السلطة السياسية في لبنان بدءاً بانتخاب رئيس الجمهورية وإطلاق عجلة الدولة، والثاني إعادة العلاقات اللبنانية الخليجية إلى سابق عهدها".



وأكد على أن" إعادة علاقات لبنان مع الدول الخليجية يجب أن يكون لها الأولوية القصوى لدى السلطة اللبنانية، لأن هذه الدول الشقيقة تشكل الحاضنة الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والثقافية للبنان واللبنانيين".



وختم المجلس بيانه بمطالبة القوى السياسية ب"الالتقاء على مصالح لبنان العليا وانتخاب رئيس الجمهورية فوراً للبدء بمسيرة التعافي والنهوض".

كما أكد أنه " سيواصل تحركه الداخلي وتواصله مع مختلف الجهات المعنية بالملف اللبناني الكويتي تحضيراً للمرحلة المقبلة".

MISS 3