غداء يجمع المتنافسين على الأوسكار

02 : 00

كيليان مورفي وإيميلي بلانت وروبرت داوني جونيور

أشاد المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ خلال مشاركته في مأدبة الغداء التقليدية في لوس أنجليس للمرشحين لجوائز «الأوسكار» بنوعية الأفلام المتنافسة هذه السنة، واعتبر أنها قد تكون الأفضل في السنوات العشر الأخيرة. وقال إنّ «هذا عام رائع ومميز للأفلام، وهو من أفضل الأعوام من حيث الجودة في العقد الماضي». وقد شارك سبيلبرغ في هذه المأدبة السنويّة حيث يجتمع المتنافسون على الجائزة، بصفته منتجاً لفيلم «مايسترو» عن سيرة قائد الأوركسترا ليونارد برنستاين، الذي يأمل في سرقة الأضواء من فيلم «أوبنهايمر»، المرشح الأوفر حظاً لجائزة «أفضل فيلم». واعتبر أن «فيلم «مايسترو» يشكّل انتصاراً لبرادلي كوبر، الذي شارك في هذا العمل الروائي أمام الكاميرا وخلفها».

لكنّ سبيلبرغ ليس المنافس الجدي الوحيد لفيلم المخرج كريستوفر نولان عن عرّاب القنبلة الذرية، إذ تتنافس أعمال قوية عدة على هذه المكافأة الكبرى، بينها فيلم Anatomie d’une chute الحائز «السعفة الذهبية» في «مهرجان كان السينمائي»، وBarbie الذي حقّق نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر، إلى جانب أعمال أثبتت حضورها في المهرجانات بينها American Fiction وWinter Break وPast Lives.

كذلك، برز حضور الممثلين المتنافسين على «الأوسكار»، أهمّهم روبرت داوني جونيور («أوبنهايمر»)، والمرشحتان لجائزة «أفضل ممثلة» إيما ستون عن فيلم Poor Things وليلي غلادستون عن Killers of the Flower Moon. ورغم التغييب المثير للجدل لـBarbie عن المنافسة في فئتي «أفضل ممثلة» و»أفضل مخرج»، كانت بطلة الفيلم مارغو روبي ومخرجته غريتا غيرويغ حاضرتين في الحدث. 

MISS 3