"كاس" تلغي عقوبة مانشستر سيتي

02 : 00

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" إلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بحرمانه المشاركة في مسابقاته لموسمين على خلفية مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، مكتفية بغرامة مالية قدرها 10 ملايين يورو. ووافقت المحكمة على الاستئناف الذي تقدم به النادي الإنكليزي، وألغت عقوبة الإيقاف، وخفّضت الغرامة المالية التي فرضها "يويفا" من 30 مليون يورو الى عشرة ملايين.

وضمن سيتي، المتوّج بطلاً للدوري الممتاز العامين 2018 و2019، التأهل الى الموسم المقبل من مسابقة دوري الأبطال، إذ سينهي هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز خلف ليفربول الذي حسم اللقب المحلي لمصلحته.

وشددت المحكمة، ومقرها مدينة لوزان السويسرية، في خلاصة الحكم، على ان مانشستر سيتي "لم يموّه التمويل على انه مساهمات رعائية، لكنه فشل في التعاون مع هيئات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

ورأت المحكمة في حيثيات الحكم ان "القرار الصادر في 14 شباط 2020 عن الغرفة القضائية في هيئة الإشراف المالي التابعة للاتحاد الاوروبي، يجب ان يتم وضعه جانباً".

ورأت المحكمة ان النادي الإنكليزي "خالف البند 56 من قواعد ترخيص الأندية واللعب المالي النظيف"، لكنها اعتبرت ان "غالبية المخالفات المزعومة التي أوردتها الغرفة القضائية كانت إما غير مثبتة أو مضى عليها الزمن".