عمليات البحث انتهت في الشويفات وهذه الحصيلة

08 : 43

انتهت عمليات البحث عن ضحايا المبنى الذي انهار في منطقة الشويفات مساء أمس وهو مؤلف من ثلاثة طوابق.

وأعلن المدير العام للدفاع المدني ريمون خطار أن الحصيلة النهائية 4 قتلى و4 جرحى نقلوا الى المستشفيات للمعالجة وهم جميعاً من التابعية السورية.



وقد أشرف العميد خطار على سير عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل، بمتابعة من وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، لسحب المصابين من تحت انقاض المبنى.

وقد عملت العناصر على اخلاء المباني السكنية المجاورة للمبنى المدمر حفاظاً على سلامة القاطنين، فيما عمليات رفع الأنقاض ما زالت مستمرة.


في المقابل أعلن الصليب الاحمر في بيان: "على إثر انهيار مبنى مأهول في منطقة الشويفات-العمروسية مساء أمس الإثنين 19 شباط قرابة الساعة التاسعة مساء، والذي نتج عنه بحسب المعلومات التي توافرت لدى الصليب الأحمر اللبناني 4 قتلى و6 مصابين، تحركت طواقم الصليب الأحمر اللبناني وقوامها 6 سيارات اسعاف وفريق من وحدة البحث والإنقاذ، حيث عملت على نقل 3 جثث و3 مصابين الى المستشفيات المجاورة بعد انتشالهم من تحت الركام، وقدّمت الاسعافات الأولية لشخصين في الموقع لم تستدعِ حالتهما النقل الى المستشفى، كما تم نقل جثة وإصابة واحدة من جهات أخرى، وقد استمرت عمليات الإنقاذ حتى الثالثة فجرًا."

MISS 3