باخ يترشّح لولاية ثانية لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

17 : 49

أعلن الالماني توماس باخ، رئيس اللجنة الاولمبية الدولية منذ 2013، في افتتاح الجمعية العمومية الـ136، ترشحه لولاية ثانية في العام 2021.

قال باخ مطلع جلسة بُثّت عبر الفيديو: "في السنوات الأخيرة سألني الكثير منكم حول انتخاب الرئيس العام المقبل. أنا ممتن ومتأثر بشدة من كلمات التشجيع والثقة. إذا أردتم ذلك، أنتم اعضاء اللجنة الدولية، فأنا مستعدّ لولاية جديدة لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية، من أجل الاستمرار في خدمتكم وخدمة الحركة الاولمبية التي نحب كثيراً، لأربع سنوات اضافية".

وخلف باخ (66 عاماً) البلجيكي جاك روغ في 2013 لولاية مدتها ثماني سنوات. وسيترشح لفترة ثانية مدتها اربع سنوات في الدورة المقررة في حزيران 2021 في اثينا.

ويزعم باخ، المتوّج بذهبية الفرق في المبارزة في اولمبياد مونتريال 1976، ان عدداً كبيراً من اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية اتصلوا به اخيراً يسألونه عن رغبته باعادة الترشّح.

واستهل باخ مشواره الاداري عندما اصبح متحدثاً باسم الرياضيين في المانيا الغربية لخوض اولمبياد موسكو 1980، والذي انتهى بمقاطعة الدول الغربية احتجاجاً على التدخل السوفياتي في افغانستان في كانون الاول 1979.

ويتعيّن على باخ مواجهة التداعيات الرياضية لجائحة فيروس كورونا، والتي أدّت الى تأجيل اولمبياد طوكيو 2020 الى صيف 2021.

وستقوم الجمعية العمومية المنعقدة للمرة الاولى "افتراضياً" بانتخاب اعضاء جدد في اللجنة الدولية، من بينهم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو.

MISS 3