إمبييد يأمل في العودة قبل نهاية الموسم

"أن بي آي": سبيرز يُفاجئ أوكلاهوما وانتصارات لووريورز ولايكرز وميلووكي

02 : 00

محاولة تسجيل لكوزما في سلّة لايكرز أمام هاشيمورا (أ ف ب)
تعملق ستيفن كوري بتسجيله 31 نقطة مع 11 متابعة، فقاد غولدن ستايت ووريورز إلى الفوز على مضيفه نيويورك نيكس 110-99 ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، فيما أبدع الثنائي أنتوني ديفيس وليبرون جيمس بتسجيلهما 71 نقطة معاً ليقودا لوس أنجليس لايكرز للفوز على واشنطن ويزاردز 134-131 بعد التمديد.

في المباراة الأولى، كان كوري في وضع مثالي قبل عطلة «كل النجوم»، لكنه سدّد بنسبة 31.5 في المئة فقط في المباريات الثلاث الأخيرة، بما فيها نسبة غير معتادة من 21.6 في المئة من خط الثلاثيات.

وقال كوري بعد اللقاء: «ليس الأمر مزعجاً أن أتمكّن في ملعب ماديسون سكوير غاردن من استعادة الغزارة الهجومية». وتابع: «إنه أمر ممتع دائماً. هذا المكان مميّز بالفعل».

وأسهم الى جانب كوري أيضاً الكونغولي الديموقراطي جوناثان كومينغا بـ27 نقطة لمصلحة غولدن ستايت.

في المقابل، سجّل جايلن برونسون 27 نقطة لنيكس، الذي قلّص الفارق الى أربع نقاط في الربع الأخير، لكنّه لم يستطع انتزاع التقدّم أبداً.

وقال مدرب ووريورز ستيف كير: «أعتقد أنّ الفريق بأكمله دافع بشكل عالي المستوى»، منوّهاً بجهود لاعبه موزيس مودي الدفاعية على برونسون.

جيمس... رقم جديد

وفي الثانية، سجّل ديفيس 40 نقطة وليبرون جيمس 31 ليتمكّن لايكرز من تجاوز عقبة ويزاردز بشق الأنفس بعد وقت إضافي.

وبعد يوم واحد من تسجيله 34 نقطة، منها 19 في الربع الأخير، ليقود فريقه الى فوز صعب على لوس أنجليس كليبرز، تعيّن على لايكرز القتال من جديد بقوة لتجاوز عقبة ويزاردز صاحب أسوأ رصيد في الدوري.

وسجّل جيمس 4 نقاط في الوقت الإضافي، من بينها ثلاثية، ليعادل النتيجة 131-131. ومن ثمّ مرّر كرة لديفيس تابعها بسلّة ساحقة ثمّ أعقبها برمية حرة ناجحة.

وبات جيمس، الهدّاف التاريخي للدوري، على بعد تسع نقاط فقط من أن يصبح أول لاعب في الدوري يُسجّل 40 ألف نقطة في الموسم المنتظم.

ومن جهة واشنطن الذي تعرّض لخسارته الـ13 على التوالي، سجّل جوردان بول 34 نقطة وأضاف مارفن باغلي 23 نقطة.

وقال مدرب لايكرز دارفين هام إنّ فريق ويزاردز الشاب كان خصماً صعباً، خصوصاً في أعقاب الفوز المنهك الأربعاء: «لقد مارسوا الضغط، إنه فريق صلب كي تلعب معه في ليلة ثانية متتالية، كانت مباراة عاطفية بامتياز».

وفي دنفر، كاد لاعب الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش يحقّق «تريبل دابل» للمرّة الخامسة على التوالي، في فوز ناغتس على ميامي هيت 103-97، بتسجيله 18 نقطة مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، علماً أن مايكل بورتر جونيور كان أفضل مسجل لدنفر بـ30 نقطة مع 11 متابعة.

في المقابل، سجّل لهيت بام أديبايو 22 نقطة وأضاف جيمي باتلر 21 نقطة، فيما غاب عنه كل من تايلر هيرو، كيفن لوف وجوش ريتشاردسون بداعي الإصابة، ليتعرّض لأول خسارة له بعد خمسة انتصارات متتالية.

باكس يواصل إنتصاراته

وقاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس للفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس 111-99.

وسجّل أنتيتوكونمبو 24 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف مالك بيزلي 19 نقطة من بينها خمس ثلاثيات لباكس الذي عزّز سلسلة انتصاراته الى أربع مباريات.

وقاد الفرنسي فيكتور ويمبانياما فريقه سان أنتونيو سبيرز لوضع حدّ لسلسلة من خمس هزائم متتالية، من خلال الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر أحد أبرز فرق المنطقة الغربية هذا الموسم بنتيجة 132-118.

وسجّل ويمبانياما 28 نقطة مع 13 متابعة و5 صدات.

في المقابل، سجّل للخاسر الكندي شاي-غيلجيوس ألكسندر 31 نقطة وأضاف جايلن ويليامس 26 نقطة، ليتخلف ثاندر بفارق مباراة عن مينيسوتا تمبروولفز المتصدر الحالي لترتيب المنطقة الغربية.

إمبييد للّعب مجدداً

على صعيد آخر، أعرب نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني جويل إمبييد عن أمله في التعافي من إصابة في الركبة اليسرى واللعب مع فريقه مرة جديدة خلال الموسم الحالي من الدوري.

وكان إمبييد (29 عاماً) في طريقه لإحراز لقب أفضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة على التوالي عندما أصيب الشهر الماضي إثر كرة مشتركة مع جوناثان كومينغا لاعب ووريورز الذي سقط على ساقه اليسرى.

وسجل إمبييد معدلاً مقداره 35.3 نقطة و11.3 متابعة و5.7 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة في صفوف سيكسرز قبل إصابته وخضوعه لعملية جراحية أوائل شباط الماضي.

وقال إمبييد بعد حصة تدريبية مع فريقه عن إمكانية العودة للمشاركة قبل نهاية الموسم الحالي: «هذه هي الخطة. من الواضح أن كل شيء يجب أن يسير على ما يرام في ما يتعلق باستعادة لياقتي وأن أكون أقرب إلى ما يفترض أن أكون عليه، ولكن نعم، هذه هي الخطة».

وأضاف أن جسده سيحدّد الجدول الزمني لفترة تعافيه، وبالتالي ليس لديه حتى الآن أي فكرة عن موعد عودته، قائلاً في هذا الصدد: «لا يوجد جدول زمني حقاً. لا يمكنك أبداً معرفة كيف يتفاعل الجسم، خصوصاً عندما تبدأ في تكثيف التدريبات. كل هذا يتوقف على ما أشعر به».

ولن يؤثر سجل فيلادلفيا وإمكانية خوض الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في قرار إمبييد، الذي شدّد على أن جسده سيحدّد ما إذا كان سيعود حتى لو لم يكن ذلك حتى موعد الأدوار الإقصائية.

MISS 3