‎فيلم القديسة كابريني وبطلته في لبنان قريباً

16 : 01

‎إنها إمرأة أوّلاً، وقديسة ثانياً.


‎إنها مقاوِمة، مناضِلة، شجاعة، قوية، عنيدة، واثقة و متسلّحة بالانسانية وبالايمان. إنها أم كل المنسيين والمحتاجين. أنها القديسة فرانشسكا كابريني.


الايطالية الاميركية المعروفة باسم الأم كابريني التي حاربت وقاومت الاضطهاد لعملها الانساني لمجرّد كونها إمرأة. هي التي أصرّت على نصرة الضعفاء و إطعام الجياع، فأسست رغم الإضطهاد، ملاجئ ومدارس ومستشفيات في جميع انحاء العالم لدعم المهاجرين الفقراء، لتُصبح بذلك أول مواطنة أميركيّة تُعلن قديسة من قبل الكنيسة الكاثوليكية في 7 تمّوز 1946 رحلتها الاستثنائيّة المحفوفة بالتحديات والمفاجآت والمخاطر والعراقيل، من إيطاليا إلى الولايات المتحدة، نتابعها ابتداءً من 28 آذار في الصالات اللبنانيّة كافة، من خلال الفيلم الهوليوودي الضخم Cabrini ‎ من إخراج المكسيكي اليخاندرو مونتيفردي ‏ Alejandro Monteverde الذي سبق وقدم فيلم ‏Sound of Freedom الذي حقق نجاحاً عالميّاً كبيراً، منه 5 ملايين دولار في الشرق الأوسط.


‎الاحتفال بهذا الفيلم في لبنان، سيترافق مع حضور بطلته الممثلة الايطاليّة كريستيانا دل آنا Cristiana Dell'Anna إلى بيروت، تلبيةً لدعوة الشّركة الموزّعة بيريتوس فيلمز Berytus Films - للمشاركة في الافتتاح الرسمي، على أن تصل إلى العاصمة اللبنانية في اواخر آذار لتفتتح السّجادة الحمراء في صالات غراند سينماز الجمهور اللبناني الذي يحتفل في شهر آذار بعيد الأم والمرأة والربيع، مدعو لمتابعة فيلم Cabrini الذي يوثّق ولادة فصل ربيعيّ جديد لنضال امرأة حققت ما استحال على الرجال القيام به.



MISS 3