Dune: Part two يتصدّر الشبّاك

02 : 00

تصدّر الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي Dune إيرادات شباك التذاكر في أميركا الشمالية، محققاً 81,5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه في دور السينما. وينطوي الفيلم المقتبس من سلسلة روايات الخيال العلمي للكاتب الأميركي فرانك هربرت على رسائل وأفكار عن البيئة وعن تَحَوُّل المياه سلعة نادرة بفعل النهب الصناعي للموارد. ويؤدي الممثل الفرنسي الأميركي تيموتيه شالاميه الدور الرئيسي فيه، مجسداً شخصية القائد المنتظر الذي يثأر لإبادة سلالته، كما يشارك نجوم آخرون كزندايا ولِيا سيدو وخافيير بارديم.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم Bob Marley: One Love الذي يتناول سيرة مغني الريغي الشهير، محققاً إيرادات قدرها 7,4 ملايين دولار. ويتولّى الممثل البريطاني كينغسلي بن أدير الذي سبق أن أدى دور مالكولم إكس في فيلم One Night in Miami تجسيد شخصية المغني الجامايكي.

وكان المركز الثالث من نصيب الفيلم الذي يجمع أحدث حلقات مسلسل The Chosen عن حياة السيد المسيح، بإيرادات بلغت 3,9 ملايين دولار. وحلّ رابعاً فيلم Ordinary Angels الذي حقق نحو 3,9 ملايين دولار. ويتناول العمل القصة الحقيقية لمصففة شعر توحد سكان بلدتها الصغيرة لمساعدة أرمل يعتني وحده بابنته المريضة.

وأتى في المركز الخامس فيلم Madame Web محققاً إيرادات بلغت 3,2 ملايين دولار. وفي هذا الفيلم المنتمي إلى عالم «مارفل»، تؤدي الممثلة داكوتا جونسون دور سائقة سيارة إسعاف تتمتع بموهبة التنبؤ بالمستقبل.

MISS 3