بالفيديو - الغارات مستمرّة على البقاع: استهداف مبنى وسقوط قتلى وجرحى

14 : 17

شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على مبنى سكني في محلة "ضهور العيرون" على طريق بعلبك - رياق الدولية، بين بلدتي السفري وسرعين، بالقرب من مؤسسة الموسوي، ممّا أدّى إلى تدميره وسقوط قتيل و10 جرحى لبنانيين وسوريين، معظمهم من الذين صودف مرورهم بسياراتهم لحظة الغارة.


وبعد نحو 5 دقائق استهدفت مسيّرة إسرائيلية منزلاً ضمن محيط المزارع عند أطراف بلدة النبي شيت، واقتصرت الأضرار على الماديات، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.


وقد تم نقل الجرحى إلى "مستشفى رياق العام" لتلقي العلاج. والجرحى اللبنانيون هم: (ق. ح)، (ح. م)، (م. ق)، (ع. ش)، (غ. ش)، و(ع. م).

أما العمال السوريون الذين كانوا يعملون في السهل قرب المبنى المستهدف، فهم: (م. م)، (ش. ح)، (س. ع. ع)، و(د. ص).


من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر امني قوله إنّ القصف الإسرائيلي ظهر الثلاثاء، استهدف مبنى عند مدخل بلدة سرعين، الواقعة على بعد نحو عشرين كيلومتراً عن مدينة بعلبك، أبرز معاقل حزب الله في شرق لبنان، ما أدى الى تدميره بالكامل.



وبعد وقت قصير، استهدفت ضربة اسرائيلية ثانية، وفق المصدر نفسه، مبنى في بلدة النبي شيت المجاورة، التي تعد مركز ثقل لحزب الله.



وأسفر القصف على محيط سرعين عن مقتل شخص، لم يتضح ما إذا كان مدنياً أم مقاتلاً، وإصابة تسعة آخرين بجروح، وفق المصدر. كما أصيب شخص آخر بجروح في النبي شيت.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته شنت ضربات على "مقرّي قيادة لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان"، قال إن الحزب يخزّن داخلهما "وسائل بارزة يستخدمها لتعزيز ترسانة أسلحته".



وجاء ذلك، بعد ضربات اسرائيلية ليلاً قرب مدينة بعلبك، قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت "موقعين" تابعين لـ"القوات الجوية" لحزب الله، "ردا على هجمات جوية شنها حزب الله في الأيام الأخيرة باتجاه الجولان"، الهضبة السورية التي تحتلها إسرائيل.

وأسفرت الضربات الإثنين عن مقتل لبناني وإصابة ستة آخرين بجروح.



وكان حزب الله أعلن صباحاً استهداف مقاتليه "مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا".

وقال إن الضربات على المواقع العسكرية جاءت "رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك".






 


 






 

MISS 3