عبس التقى في القاهرة البطريرك إبراهيم إسحق وتشديد على دور الإعلام في بناء الانسان

14 : 46

ميشال عبس

التقى بطريرك الأقباط الكاثوليك رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر الأنبا ابراهيم اسحق مع الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط ميشال عبس ووفد المجلس، وذلك في مقر البطريركية - القاهرة.


حضر اللقاء الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط جرجس صالح، الأمين العام المشارك للمجلس القس رفعت فكري ومنسقة التواصل في العلاقات الكنسية الإعلامية ليا عادل.


وأشار بيان لمجلس كنائس الشرق الاوسط الى أن "الطرفين بحثا في مواضيع هامة تتعلق بمسألة الدور المسيحي في الشرق الاوسط، الشهادة المسكونية، التعاون بين الكنائس، دور المجلس في طرح إشكاليات جديدة على الصعد الإنسانية والاجتماعية، ونشاطات المجلس بمناسبة السنة الخمسين لتأسيسه".



من جهته، أكد عبس ان مجلس كنائس الشرق الأوسط هو "بين الكنائس ويعمل بتوجيهاتها وينسق في ما بينها ويؤمن بالقيم والقضايا المشتركة، كما أنه يسعى دائما إلى توطيد العلاقات وتقويتها بين الكنائس، كما بين مختلف مكونات مجتمعاتنا".


واقترح "سلسلة نشاطات هادفة لتفعيل السنة الخمسين لتأسيس المجلس وإيجاد نواة إعلامية مشتركة إسوة برابطة المعاهد والكليات اللاهوتية في الشرق الأوسط (ATIME).



بدوره، أثنى اسحق على كل الطروحات التي قدمها عبس لما "ترخي في ظلالها من انعكاسات إيجابية على المستوى الكنسي والإنساني أيضا"، مشددا على "ضرورة تفعيل الخدمات الكنسية والمجتمعية داخل الكنيسة"، مؤكدا "ضرورة ان يكون الإعلام وسيلة للتفاعل الإيجابي".


ورحب بـ"أي نشاط سيقام بمناسبة السنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط على أرض مصر".

MISS 3