نصرالله لنتنياهو: "حتّى لو ذهبتَ إلى رفح فقد خسرت الحرب"

23 : 06

قال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، إن "من يريد تقييم ما تقوم به المقاومة في جبهتنا، عليه أن يرى ردع المقاومة للعدو عن القيام بحرب على لبنان".

وخلال احتفال اطلاق الامسيات القرآنية لشهر رمضان الذي يقيمه "حزب الله"، اضاف: "جبهتنا اللبنانية ستبقى في موقع المساندة الى جانب مقاومة واهل غزة وقيادة حماس ايا يكن الوقت".



وتابع: "نقول لنتانياهو حتى لو ذهبتَ إلى رفح فقد خسرت الحرب، ولا يمكنكم القضاء على حماس ولا على المقاومة".

وشدد على أن "موقف المقاومة اليوم في غزة عندما تصر ّعلى وقف نهائي للعدوان هو الموقف الانساني الجهادي والصحيح مئة في المئة"، مؤكداً أن "حماس تفاوض اليوم نيابةً عن المقاومة وليس من موقع الضعف وهي تضع الشروط".



وأردف: "الجبهة في الجنوب تؤدّي دورها في الضغط على العدو، وهناك تكتّم شديد على الخسائر والآليات والقتلى والجرحى"، مؤكّداً أنّ "الجيش الإسرائيلي اليوم مُتعب ومُستنزف في كل الجبهات وعدد قتلاه كبير جداً وأكبر بكثير من المُعلن".



ورأى أن الرئيس الأميركي جو بايدن و"بجرّة قلم يستطيع أن يوقف الحرب على قطاع غزة، وأن يوقف العدوان في غزة"، معتبراً أن "جبهات المساندة مكملة وكلها تقوم بدورها وفي جبهة اليمن لم يتمكن الاميركي والبريطاني ان يمنعوا المجاهدين من مواصلة ضرب السفن الاسرائيلية والمتوجهة الى فلسطين المحتلة، وهذا الموقف بركاته مهمة جداً على المعركة وعلى اقتصاد الكيان الذي بدا يهتز".



وأوضح أن "من يريد تقييم ما تقوم به المقاومة في الجبهة اللبنانية عليه أن يرى ردع المقاومة للعدو عن القيام بحرب على لبنان، والأمر يحتاج إلى بعض الوقت ومجتمع هذا العدو بدأت ظواهر التعب عليه وجيشه واقتصاده في حالة تعب أيضاً"، مضيفاً: "الخيار الطبيعي والمنطقي في هذه المعارك على جبهات المقاومة هو عضّ الأصابع والغلبة والنصر هو لمن يتحمل".

MISS 3