اللقب الاحترافي الأوّل لبيغولا وزينغ

كيرغيوس يُتوّج في واشنطن ويرتقي إلى المركز الـ27 عالمياً

10 : 35

كيرغيوس يحتفل على طريقته بعد فوزه في دورة واشنطن
أحرز الأسترالي نيك كيرغيوس لقب بطولة دورة واشنطن الاميركية الدولية في كرة المضرب، بفوزه الصعب على الروسي دانييل مدفيديف 7-6 و7-6 في المباراة النهائية.


اللقب هو السادس لكيرغيوس في مسيرته والثاني منذ مطلع العام الجاري، بعد تتويجه في دورة أكابولكو المكسيكية في آذار.

ونجح كيرغيــوس، الذي كــان تغلــب على مدفيديف أيضــاً في أوّل مواجهــة بينهما في دورة روما الايطالية في أيار الماضي، في 18 ارسالاً نظيفاً من دون ان يرتكب اي خطأ مزدوج في ارسالاته طوال المباراة، ليحسمها في 94 دقيقة على رغم معاناته من أوجاع في الظهر.

ولدى السيدات، توّجت الأميركية جيسيكا بيغولا (25 عاماً)، بلقبها الاحترافي الأول بعد تغلبها بسهولة على الإيطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-2 في المباراة النهائية.

واحتاجت بيغولا التي كانت تخوض مباراتها النهائية الثانية فقط، بعد دورة كيبيك الكندية في العام 2018 حين خسرت أمام الفرنسية بولين بارمونتييه، الى ساعة فقط لكي تتفوّق على جورجي في أوّل مواجهة بين اللاعبتين على صعيد دورات رابطة المحترفات.

وكانت جورجي (27 عاماً) تمنّي النفس بأن تضيف لقباً ثالثاً الى مسيرتها في مباراتها النهائية السابعة.سان خوسيه

أحرزت الصينية سايساي زينغ باكورة ألقابها في مسيرتها الاحترافية بتغلّبها على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية 6-3 و7-6 في المباراة النهائية لدورة سان خوسيه الأميركية.

واعتبرت زينغ، التي احتاجت الى ساعة و45 دقيقة لتخطّي منافستها، ان دورة سان خوسيه لديها مكانة خاصة بالنسبة اليها حتى قبل تتويجها باللقب بقولها: "قبل خمس سنوات حققت هنا أوّل فوز لي في مسابقات الفردي، والآن احقق أول لقب لي في مسيرتي هنا أيضاً".

في المقابل، اعترفت سابالينكا بأحقية منافستها باللقب بقولها: "لقد قدّمت كرة مضرب رائعة"، علماً أنّ سابالينكا كانت تخوض أوّل نهائي لها منذ تتويجها بطلة لدورة شنزن الصينية في كانون الثاني الماضي.


بيغولا بعد تتويجها في دورة واشنطن


المحترفون والمحترفات

دخل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس نادي الخمسة الأوائل في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين للمرة الأولى في مسيرته، بعد وصوله الى نصف نهائي دورة واشنطن.

وصعد تسيتسيباس (20 عاماً)، الفائز هذا الموسم بلقب دورتي مرسيليا الفرنسية وإستوريل البرتغالية، ووصل الى نهائي دورة مدريد الاسبانية للماسترز، من المركز السادس الى الخامس على حساب الألماني ألكسندر زفيريف الذي تراجع الى السابع بعدما تقدم عليه أيضاً الياباني كي نيشيكوري.

وتبقى الصدارة للصربي نوفاك ديوكوفيتش أمام الإسباني رافايل نادال الذي يواجه خطر خسارة مركزه لمصلحة غريمه السويسري روجيه فيديرير في حال لم يحتفظ بلقبه بطلاً لدورة مونتريال.

وكان الصعود الأكبر للاسترالي نيك كيرغيوس الذي صعد 25 مركزاً (من الـ52 الى الـ27) بعد تتويجه بلقب دورة واشنطن.

ولدى السيدات، تقدمت البيلاروسية أرينا سابالينكا مركزاً واحداً لتحتل المركز التاسع، وهو الأفضل في مسيرتها، رغم خسارتها في نهائي دورة سان خوسيه الأميركية أمام الصينية سايساي زينغ، التي تقدّمت بدورها 17 مركزاً لتحتل المركز 38.

وما زالت الاسترالية آشلي بارتي بطلة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، في صدارة التصنيف قبل انطلاق دورة مونتريال، وهي تتقدّم على اليابانية ناومي أوساكا الثانية، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة، فيما تحتل الرومانية سيمونا هاليب المركز الرابع.

MISS 3