بايدن يسعى في نيفادا وأريزونا لاستعادة تأييد المتحدرين من أميركا اللاتينية

17 : 43

يزور الرئيس الأميركي جو بايدن الثلثاء ضمن حملته الانتخابية ولايتي نيفادا وأريزونا اللتين يتوقع أن تؤديا دوراً حاسماً في مواجهته مع دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني.


وسيسعى بايدن في الولايتين الغربيتين اللتين تتزايد فيهما نسبة المتحدرين من أميركا اللاتينية، لاحتواء تراجع شعبيته لدى هذه الشريحة من الناخبين التي كانت تصوت تاريخياً للحزب الديموقراطي غير أنها باتت تميل أكثر وأكثر إلى تأييد خصمه الجمهوري.


ويستند فريق الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عاماً إلى تمويل وفير جمعته حملته الانتخابية، لتكثيف عمليات التجنيد والتعبئة في هاتين الولايتين "المتأرجحتين"، بحسب التسمية التي تطلق على الولايات التي قد تصوت لأي من المرشحين الجمهوري أو الديموقراطي، وذلك بفارق لا يتخطى بضع عشرات آلاف الأصوات في غالب الأحيان.


وأعلنت مديرة الحملة جولي رودريغيز في بيان أنه "مع الحق في الإجهاض على المحكّ في أريزونا ونيفادا، ومع وظائف جديدة بأجور جيدة يمكن التباهي بها في قطاعي الطاقة الخضراء والمكونات الإلكترونية، ومع النقابات خلفنا"، فإن جو بايدن ونائبته كامالا هاريس "في موقع جيد للاستمرار في الفوز بناخبين في جنوب غرب" البلاد.

MISS 3