دولٌ عربيّة تدين الهجوم في موسكو

22 : 50

قاعة الحفلات الموسيقيّة في Crocus City Hall عقب حادث إطلاق النّار، خارج موسكو، في 22 آذار 2024. (وكالة فرانس برس)

أعرب عدد من الدول العربية عن إدانته للهجوم الذي طاول اليوم الجمعة مركزاً تجارياً في ضواحي موسكو وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.


مصر

في هذا السياق، دانت وزارة الخارجيّة المصرية في بيان "الهجوم الإرهابيّ الّذي وقع بمركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو".


وأعربت الخارجية المصريّة عن تعازيها للحكومة الروسية والمواطنين الروس.


وقالت "الخارجيّة" في بيان: "أدانت جمهوريّة مصر العربيّة بأشدّ العبارات في بيانٍ صادر عن وزارة الخارجيّة يوم الجمعة 22 آذار الجاري، حادث إطلاق النار الّذي وقع بإحدى قاعات الحفلات الموسيقيّة قرب العاصمة الروسيّة موسكو، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضّحايا والمصابين".


أضافت في البيان: "أعربت مصر حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب روسيا الصديقَين في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنّية سرعة الشّفاء للمصابين كافة".


وأكدت مصر إدانتها الشديدة ورفضها التام لأشكال العنف والإرهاب كافة، معربة عن تضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية في هذا الظرف الدقيق.



فلسطين

وعبّرت الرئاسة الفلسطينيّة عن "إدانتها الشديدة واستنكارها" للهجوم الذي وقع في مركز تجاري بضواحي موسكو.


وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها "تضامنها ووقوفها إلى جانب القيادة الروسية والشعب الروسي الصديق، وحرصها على استقرار الأوضاع" في روسيا.


وقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعازيه للرئيس فلاديمير بوتين والشعب الروسي وعائلات الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.


وأكدت الرئاسة الفلسطينية "ثقتها بالقيادة الروسية وقدرتها على تجاوز هذه المحنة وتوفير الأمن والاستقرار في روسيا الاتحادية"، مجدّدة التأكيد على موقف الرّئيس محمود عباس "الرّافض للإرهاب أياً كان مصدره".


قطر

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدَيْن لحادث إطلاق النّار الّذي وقع في العاصمة الروسيّة موسكو وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.



المملكة العربية السعودية

ودانت المملكة العربية السعودية بدورها، بشدّة الهجوم الإرهابي المسلح الذي وقع في قاعة كروكس سيتي هال بالقرب من موسكو والذي تسبب في وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص.



الأردن

من جانبها، دانت وزارة الخارجيّة الأردنيّة الهجوم الإرهابيّ الذي استهدف مركزاً تجاريّاً في ضواحي العاصمة الروسية موسكو⁩، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في بيان صحافيّ "تضامُن المملكة مع روسيا في هذا المُصاب الأليم، ورفض المملكة واستنكارها المطلق لهذا الفعل الإرهابيّ الجبان الذي استهدف مدنيين أبرياء".



الإمارات 

‎أدانت دولة الإمارات بشدّة الهجوم الإرهابيّ الّذي وقع في قاعة حفلات بمركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص الأبرياء.

وأكّدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أنّ دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجراميّة، ورفضها الدائم لكلّ أشكال العنف والإرهاب التي تستهدفُ زعزعةَ الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.


‎وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة الروسية والشعب الروسي الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

MISS 3