"لنا النقابة المستقلة": ترشيح شيخاني لمنصب نقيب المهندسين يجسد التزامنا بنقابة مستقلة مهنية تتجاوز الصراعات السياسية

19 : 23

أعلنت حركة "لنا النقابة المستقلة" في بيان، عن "ترشيح المهندس نقولا شيخاني لمنصب نقيب المهندسين في بيروت".


وقالت: "المهندس شيخاني، المؤسس المشارك لـ "لنا النقابة المستقلة" منذ انطلاقتها، يجسد التزامنا بنقابة مستقلة مهنية تتجاوز الصراعات السياسية، مع تعزيز عمل شفاف وفعال لـ"المهندس أولاً" خال من التأثيرات الخارجية".


وأشارت الى أن "الحركة تهدف الى "البدء بتغيير جوهري مالي، إداري، ومهني داخل النقابة مع دعم لمشاريع إنمائية شفافة فقط لمصلحة لبنان". 


وأعلنت الحركة أنها تعتبر "ترشيح المهندس شيخاني صحيحاً"، وهي "تواصل ترشيحه بحسن نية، فالمهندس شيخاني مؤهل وهو ذو خبرات مالية وإدارية عالمية ما يخوله أن يكون المرشح الأفضل لمعالجة التحديات المالية والإدارية التي تواجه نقابتنا حالياً، مما يعود بالفائدة على المهندسين المحترفين العاملين والمتقاعدين على حد سواء".


وقالت: "نحن "لنا النقابة المستقلة"، هدفنا كان ولا يزال تحرير نقابتنا من الفساد والمحاصصة المعتمدة على طرق ملتوية وشعارات مزيفة وان من يجب أن يمثلنا داخل النقابة يجب أن يكون قراره مستقلاً ونزيهاً وان يتمتع بالمهنية المالية والإدارية العالية التي تليق بمستوى المهنة و"المهندس اولا". هدفنا النهائي يتجاوز مجرد الانتصار الانتخابي فهو مسؤولية كبرى. نطمح الى تعزيز الوحدة والمهنية داخل مجتمعنا، مع الأولوية لمصلحة المهندسات والمهندسين. يجب أن تكون نقابتنا صرحاً علمياً نقابياً لا ساحة للصراعات وتصفية الحسابات كما نشهد اليوم".


وختم البيان: "يمثل ترشيح المهندس شيخاني خطوة حاسمة نحو استعادة وحدة، نزاهة واستقرار نقابتنا، وحماية استقلاليتها، ماليتها وفعاليتها. التغيير ممكن. نحن مستمرون ونؤكد قبول التحدي وندعو جميع المهندسات والمهندسين الشرفاء في لبنان والاغتراب والمؤمنين بمسيرتنا للانضمام وخوض المعركة المفصلية سوياً لانتخاب نقيب جريء، أمين، كفوء، ذي رؤية مستقبلية لإنقاذ نقابتنا".

MISS 3