37258

الإصابات

351

الوفيات

16676

المتعافون

انفجار يهزّ محيط بيروت وعدد الإصابات لا يحصى

18 : 28

وقع انفجار، هزّ بيت الوسط مساء اليوم الثلثاء.

وأفيد عن أضرار كبيرة مادية وفي المنازل في بيروت والأشرفية ومنها مكاتب جريدة نداء الوطن، وأفيد أيضًا عن ان الرئيس سعد الحريري بخير ويتابع اتصالاته.

وتتضارب المعلومات حول أسباب الإنفجار وترجح المعلومات الى انفجار داخل العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، ودمار هائل في منطقة الكرنتينا وفي مناطق من بيروت ومنشدات لفرق الاسعاف لمساعدة العالقين تحت الركام.

 واوعز وزير الصحة حمد حسن الى جميع المستشفيات الى استقبال جميع الجرحى على حساب وزارة الصحة.

وعلم ان عدد الاصابات لا يحصى وان فرق الصليب الاحمر تعمل على اسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات.

وتعمل فرق الجيش والقوى الامنية على تسهيل حركة السير لافساح المجال امام سيارات الاسعاف والدفاع المدني للتحرك، ونداء من جميع مستشفيات العاصمة للتبرع بالدم من جميع الفئات الى المصابين.

وتابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تفاصيل الانفجار الكيير الدي وقع في مرفأ بيروت ، واعطى الرئيس عون توجيهات الى كل القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير وتسيير دوريات في الاحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الامن .

كما طلب الرئيس عون تقديم الاسعافات الى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة ، وتأمين الايواء للعائلات التي تشردت نتيجة الاضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات .

كما وأفادت وكالة رويترز عن سقوط 10 على الأقل في هذا الانفجار.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.