Civil War يتصدّر شبّاك التذاكر

02 : 00

إحتلّ فيلم Civil War الذي تتناول حبكته الروائية المتخيّلة انهيار النظام العام في الولايات المتحدة صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد انطلاق عروضه. وأوضحت الشركة أن فيلم المخرج البريطاني أليكس غارلاند الذي تتولى بطولته الممثلة كيرستن دانست في دور مصوّرة صحافية خلال حرب أهلية ثانية بين الأميركيين على خلفية رئيس يواجه انفصالاً من ولايتَي كاليفورنيا وتكساس، حقق إيرادات بلغت 25,7 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا.

وتراجع إلى المركز الثاني في الترتيب فيلم Godzilla x Kong: The New Empire بمداخيل بلغت 15,5 مليون دولار. وكان الفيلم الذي يتّحد فيه الوحش العملاق والغوريلا الشهير لمواجهة خطر يهدّد وجودهما، تبوأ صدارة شباك التذاكر مدى أسبوعين. وبقيت المرتبة الثالثة من نصيب فيلم Ghostbusters: Frozen Empire الذي جمع 5,8 ملايين دولار. ويواجه «صائدو الأشباح» في هذا الجزء من السلسلة الشهيرة خطر عصر جليدي جديد.

وتقدّم إلى المركز الرابع فيلم الكوميديا والفنون القتالية Kung Fu Panda 4، وهو الجزء الرابع من السلسلة التحريكية، مع إيرادات بلغت 5,5 ملايين دولار.

ورغم مرور سبعة أسابيع على انطلاق عروضه، حقق الفيلم Dune: Part Two الخيالي العلمي 4,3 ملايين دولار، مما جعله يرتقي من المركز السادس إلى الخامس. وبلغ المجموع التراكمي لمداخيل فيلم دوني فيلنوف 272 مليون دولار منذ طرحه في دور السينما في مطلع آذار الفائت.

MISS 3