11 فيلماً في "أسبوع النقاد" لمهرجان "كان"

02 : 00

تضمّنت القائمة التي أعلنها منظّمو مهرجان «كان» السينمائي للأعمال المدرجة ضمن «أسبوع النقّاد» الثالث والستين الموازي للمسابقة الرسمية والذي يقام من 15 إلى 23 أيار، أفلاماً روائية من مصر وتايوان والأرجنتين وبلجيكا وسواها.

وبلغ مجموع الأفلام المختارة 11، تتولّى اختيار الفائز بها لجنة تحكيم برئاسة رودريغو سوروغوين، أحد أبرز وجوه التجدّد في السينما الإسبانية. واشتهر هذا المخرج البالغ 42 عاماً في السنوات الأخيرة بأفلامه السوداء، على غرار Que dios nos Perdone وEl Reino، ونال جائزة «غويا» لأفضل مخرج عام 2019.

ويشارك في المسابقة الفيلم المصري «رفعت عيني للسماء»، من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وهو وثائقي عن مجموعة من الفنانات المصمّمات على تحقيق أحلامهنّ من دون رضى الرجال.

ومن بين الأعمال الأخرى التي تضمّها المسابقة فيلم تايواني هو الأول لمخرجه KEFF بعنوان Locust عن تايوان عام 2019 في خضم ثورة شعبية إلى جانب شباب محبط يغريه خيار الأسلحة والعصابات. وينافس أيضاً في المسابقة فيلم أرجنتيني أول لمخرجه فيديريكو لويس تاتشيلا بعنوان Simon de la montana، وهو دراما عن الإعاقة. ويشارك في المنافسة أيضاً مخرج فرنسي واحد فحسب هو أنطوان شوفرولييه عن فيلمه الطويل الأول La Pampa، وهو شريط درامي مع سيد العلمي وداميان بونار.

MISS 3