نادال ينسحب من "فلاشينغ ميدوز"

02 : 00

أعلن نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال عدم مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، احدى البطولات الاربع الكبرى ضمن "الغراند سلام"، والتي يحمل لقبها، بسبب قلقه من فيروس كورونا.

وقال نادال (34 عاماً) على حسابه على "تويتر": "بعد تفكير عميق، قررت عدم المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام. الوضع الصحي لا يزال معقداً جداً في العالم بأجمعه وحالات جائحة كوفيد-19 تتكاثر، ويبدو أننا لم نتمكن من السيطرة عليه حتى الآن".

وأضاف: "إنه قرار لم أكن اودّ اتخاذه لكنني قررت ان اتبع قلبي هذه المرة وفي الوقت الحالي افضل عدم السفر".

وتقام بطولة فلاشينغ ميدوز من 31 آب حتى الثالث عشر من ايلول، على ان تليها بطولة رولان غاروس الفرنسية بعدها بأسبوعين.

ومع غياب السويسري روجيه فيديرير عن الموسم الحالي بأكمله بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، فان البطولة الاميركية ستشهد غياب النجمين عنها سوياً للمرة الاولى منذ العام 1999.

وكانت المصنفة اولى عالمياً الاسترالية آشلي بارتي اعلنت انسحابها في فئة السيدات من البطولة ايضاً. وكان تفشي فيروس كورونا ادى ايضاً الى اعلان الغاء دورة مدريد الاسبانية للماسترز (الف نقطة) في ايلول المقبل على الملاعب الترابية، وهي احدى الدورات التجريبية لبطولة رولان غاروس.

ومع الغاء دورة مدريد، تبقى دورة روما التي ستقام من 21 الى 27 ايلول على ملاعب ترابية، والتي ستكون الوحيدة الاستعدادية لبطولة رولان غاروس.


MISS 3