هجوم "مُسيّر" للحزب... وإسرائيل تغتال قائداً ميدانياً

02 : 00

غارة على منزل في علما الشعب

شهدت الجبهة الجنوبية أمس تصعيداً عسكرياً مع استئناف إسرائيل عمليات اغتيال كوادر «حزب الله»، إذ استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة في بلدة عين بعال (قضاء صور)، أسفرت عن سقوط قتيل وإصابة إثنين بجروح نقلا الى مستشفيات صور. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنّ «هدف الإغتيال في الهجوم الذي وقع جنوب لبنان قائد ميداني كبير في حزب الله». وأفاد اعلام إسرائيلي بأنّ «الذي قُتل بمنطقة عين بعال، يُدعى إسماعيل يوسف باز الملقب بـ»أبو جعفر»، وهو من بلدة الشهابية. ووفق الجيش الإسرائيلي، فإنّ «باز هو قائد منطقة الشاطئ في «حزب الله»، وكان عنصراً بارزاً ومخضرماً إذ تولّى مناصب عدّة، وكانت رتبته الحالية تعادل رتبة قائد لواء، وفي إطار وظيفته، كان يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدروع باتجاه إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان». ولاحقاً، أغار الطيران الإسرائيلي على دفعتين مستهدفاً سيارتين في وسط بلدة الشهابية، وأفيد عن سقوط ضحايا وجرحى. وأغار على منزلٍ في علما الشعب، إضافة إلى بلدتي يارون ومارون الراس.

في المقابل، أعلن «حزب الله» انه شنّ «هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية على دفعتين إستهدف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هليل وأصاب منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقع أفراده بين ‏قتيل وجريح». وأضاف في بيان أنه «ردّاً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال، قصف ‏ قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا».

من جهته، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنّ «مسيرتين مفخختين عبرتا الأراضي اللبنانية باتجاهنا وانفجرتا في بيت هليل». وأضافت وسائل إعلامية إسرائيلية أنّ «المسيّرتين كانتا مفخختين وقد دخلتا إلى منطقة بيت هليل وكريات شمونة، وانفجرت إحداها مما أدى إلى وقوع 3 إصابات على الأقل».

MISS 3