إيران تحيي "يوم الجيش"... ورئيسي يتوعّد بردّ صارم على أيّ هجوم إسرائيلي

15 : 36

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأربعاء، في اليوم الوطني للجيش الإيراني، "نجاح" الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الجمهورية الإسلامية على إسرائيل، متوعّداً بالتعامل "بشدّة وصرامة" مع أي هجوم إسرائيلي على الأراضي الإيرانية ردّاً على عملية "الوعد الصادق".



وقال رئيسي لدى مشاركته في العرض العسكري التقليدي بهذه المناسبة والذي جرى في قاعدة عسكرية في ضاحية طهران، إنّ الهجوم الذي نفذته إيران بالصواريخ والمسيرات في 14 نيسان "أثبت أن الكيان الصهيوني أوهن من بيت العنكبوت وكسر أسطورة الجيش الذي لا يقهر"، وفق ما نقلت وكالة إرنا الرسمية.





وأكد أن الهجوم الإيراني كان "إجراءً دقيقاً ومحدوداً وعقابياً" ردّاً على الضربة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان ونسبت إلى إسرائيل، وتسبّبت بمقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري، بينهم اثنان من كبار الضباط.



وتابع رئيسي في خطاب القاه أمام قادة الجيش والحرس الثوري أن الهجوم الإيراني "أظهر أن قواتنا المسلحة في حال تأهب" مؤكداً أنه "إذا قام الكيان الصهيوني بأدنى هجوم على الأراضي الإيرانية فسيتم التعامل معه بشدة وصرامة".



وعرض الجيش الإيراني خلال العرض العسكري عدداً كبيراً من المعدات التي تم تطويرها مؤخراً من بينها مسيّرات متفجرة وصواريخ بالستية بعيدة المدى، كما نظمت عروض عسكرية في العديد من المدن الكبرى الإيرانية.







MISS 3